أنت غير مسجل في منتديات الحب . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
منتديات الحب
توبيكات الحب مكتبة الصور عالم حواء مكتبة الملفات البطاقات واللألعاب مكتبة الجوال دردشة الحب

العودة   منتديات الحب > «°·...•°°·...•° المنتديات الإدارية °·..•°°·...•°» > مسابقات الحب

مسابقات الحب خاص في المسابقات العامه التي لا تخص قسم معين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 11-03-2011, 01:43 PM   #25
[حـب ].. يبدع


الصورة الرمزية رهينة الغموض
رهينة الغموض غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 26013
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 07-07-2014 (08:00 PM)
 مشاركات : 625 [ + ]
 التقييم :  1851
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 نقاطي :
نقاطي : 485
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
φ¸¸.» غُ ــمُوضِـيے فِي الـہَـوىـآ تَصْــريحْ سِـرَّـہـ يَفْضَـحْ الگتمَـآن ...
لوني المفضل : Palevioletred
الدولة: فلسطين
1990 1164038134[1]



اسم المعلم الديني:
مقام سيدنا ابراهيم عليه السلام.


ما الذي يفعل الحاج إذا وصل إلى البيت الحرام ؟

إذا عاين الكعبة المشرفة عليه أن يهل بهذا الدعاء: "اللهم ود هذا البيت تكريما وتشريفاً ومهابة وبراً وزد من كرمه وشرفه وعظمه مهابة وبراً" وأن يدخل من باب السلام، وأن يبدأ بالطواف سبعة أشواط يهرول في الثلاث الأولى كاشفاً ذراعه الأيمن يطوف في سكينة ووقار حتى إذا وصل إلى العلامة المميزة التي هي قبل الحجر الأسود يقول: "بسم الله والله أكبر ولله الحمد".

فإذا انتهى من الأشواط السبع صلى ركعتين خلف مقام إبراهيم ثم يخرج إلى المسعى فيبدأ بالصفا ويتوجه إلى الكعبة ويقول "إن الصفا والمرة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما ومن تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم".

ثم يبدأ بالسعي من الصفا إلى المروة فإذا وصل للمروة توجه إلى القبلة وقرأ نفس الآية وكان ذلك شوطاً.

ثم يعود من المروة إلى الصفا وهكذا يتكرر السعي سبعة أشواط فإذا وصل إلى العلامة الخضراء هرول بمعنى أسرع قليلاً فإن كان معه نساء أسرع في مكانه بالحركة، ثم يقصر من شعر رأسه أو يحلق والحلق أفضل لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "المحلقون محلقون والمقصرون مقصرون"، أما المرأة فلها التقصير فقط بمعنى أخذ بعض شعرات من رأسها بمقص وتضعه في السلة المحددة لذلك.

ثم بعد ذلك يلبس الحاج ملابسه العادية حتى اليوم الثامن من ذي الحجة، فإذا كان اليوم الثامن أحرم بالحج ولبس ملابس الإحرام وذهب إلى منى فصلى فيها الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر حتى إذا كان يوم عرفة وهو اليوم التاسع ذهب إلى أرض عرفة وعرفة كلها موقف بمعنى أي مكان في أرض عرفة يعتبر موقف.
فيقف بعرفات ويصلى فيها الظهر والعصر جمعاً وقصراً ويستمع إلى خطبة عرفات وإذا كان في الوفد أو المجموعة من يقوم بخطبة عرفات كان خيراً وبركة.

ويوم عرفات هو من الأيام المباركة الذي يباهى الله سبحانه وتعالى به ملائكته، فإذا غربت الشمس تحرك من عرفات بسكينة ووقار حتى وصل المزدلفة وصلى فيها المغرب والعشاء جمعاً وقصراً دون صلاة سنة ويبيت في المزدلفة ليلة النحر ويجمع الحصوات ثم يصلى الفجر في المزدلفة وبعد صلاة الفجر يتحرك إلى منى فيفعل ما شاء الله أن يفعله.

إما أن يبدأ بالرجم وإما أن يبدأ بالنحر فإذا انتهى من ذلك حلق أو قصر ثم إذا انتهى من طواف الإفاضة بذلك يكون قد انتهى الحاج من مناسك الحج.

ثم يمكث بمنى ثلاث أيام ومن تعجل بيومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه.


أركان الحج :

1-الإحرام: وهو نية الدخول في النُسك فمن ترك هذه النية لم ينعقد حجه، لقوله صلى الله عليه و سلم : "إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرىء ما نوى" رواه البخاري ومسلم

2- الوقوف بعرفة
لقوله صلى الله عليه وسلم: "الحج عرفة" رواه الخمسة.

3-طواف الإفاضة: لقوله تعالى: ( ولْيطّوفوا بالبيت العتيق) [ الحج- 29] ،وقوله )صلى الله عليها و سلم عندما حاضت صفية "أَحَابِسَتُنا هي؟". قالت عائشة: يا رسول الله إنها أفاضت وطافت بالبيت ثم حاضت بعد الإفاضة قال: "فلتنفر إذن" متفق عليه ، فدل ذلك على أن هذا الطواف لا بد منه وأنه حابس لمن لم يأت به.

4-السعي بين الصفا والمروة، لقوله صلى الله عليه و سلم : "اسعوا فإن الله كتب عليكم السعي" رواه أحمد ، قالت عائشة رضي الله عنها: "فَلَعمري ما أتم الله حج من لم يَطُف بين الصفا والمروة"






 


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2011, 11:34 PM   #26
[حـب ].. مميز


الصورة الرمزية Fayez
Fayez غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10596
 تاريخ التسجيل :  May 2006
 أخر زيارة : 11-10-2013 (04:14 PM)
 مشاركات : 1,346 [ + ]
 التقييم :  828
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 نقاطي :
نقاطي : 109
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سقى الله يوم كان اكبر همومك خاطري المكسور
......................... وكنت الضي في عينك وكنت السقم في ثيابك
لوني المفضل : Brown
الدولة: المملكة العربية السعودية


السؤال السابع
اذكر اسم المعلم الديني بالصوره؟
الجواب :
مقآم سيدنا ابراهيم

السؤال الثامن
ما الذي يفعل الحاج إذا وصل إلى البيت الحرام ؟
الجواب:
1- إذا عاين الكعبة المشرفة عليه أن يهل بهذا الدعاء: "اللهم ود هذا البيت تكريما وتشريفاً ومهابة وبراً وزد من كرمه وشرفه وعظمه مهابة وبراً" وأن يدخل من باب السلام، وأن يبدأ بالطواف سبعة أشواط يهرول فى الثلاث الأولى كاشفاً ذراعه الأيمن يطوف فى سكينة ووقار حتى إذا وصل إلى العلامة المميزة التى هى قبل الحجر الأسود يقول: "بسم الله والله أكبر ولله الحمد".

فإذا انتهى من الأشواط السبع صلى ركعتين خلف مقام إبراهيم ثم يخرج إلى المسعى فيبدأ بالصفا ويتوجه إلى الكعبة ويقول "إن الصفا والمرة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما ومن تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم".

ثم يبدأ بالسعى من الصفا إلى المروة فإذا وصل للمروة توجه إلى القبلة وقرأ نفس الآية وكان ذلك شوطاً.

ثم يعود من المروة إلى الصفا وهكذا يتكرر السعى سبعة أشواط فإذا وصل إلى العلامة الخضراء هرول بمعنى أسرع قليلاً فإن كان معه نساء أسرع فى مكانه بالحركة، ثم يقصر من شعر رأسه أو يحلق والحلق أفضل لأن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "المحلقون محلقون والمقصرون مقصرون"، أما المرأة فلها التقصير فقط بمعنى أخذ بعض شعرات من رأسها بمقص وتضعه فى السلة المحدة لذلك.

ثم بعد ذلك يلبس الحاج ملابسه العادية حتى اليوم الثامن من ذى الحجة، فإذا كان اليوم الثامن أحرم بالحج ولبس ملابس الإحرام وذهب إلى منى فصلى فيها الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر حتى إذا كان يوم عرفة وهو اليوم التاسع ذهب إلى أرض عرفة وعرفة كلها موقف بمعنى أى مكان فى أرض عرفة يعتبر موقف.

والحمد لله العلامات مميزة والأدلة كثيرون فيقف بعرفات ويصلى فيها الظهر والعصر جمعاً وقصراً ويستمع إلى خطبة عرفات وإذا كان فى الوفد أو المجموعة من يقوم بخطبة عرفات كان خيراً وبركة.

ويوم عرفات هو من الأيام المباركة الذى يباهى الله سبحانه وتعالى به ملائكته، فإذا غربت الشمس تحرك من عرفات بسكينة ووقار حتى وصل المزدلفة وصلى فيها المغرب والعشاء جمعاً وقصراً دون صلاة سنة ويبيت فى المزدلفة ليلة النحر ويجمع الحصوات ثم يصلى الفجر فى المزدلفة وبعد صلاة الفجر يتحرك إلى منى فيفعل ما شاء الله أن يفعله.

إما أن يبدأ بالرجم وإما أن يبدأ بالنحر فإذا انتهى من ذلك حلق أو قصر ثم إذا انتهى من طواف الإفاضة بذلك يكون قد انتهى الحاج من مناسك الحج.

ثم يمكث بمنى ثلاث أيام ومن تعجل بيومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه.

هذا بايجاز ما يفعله الحاج إذا وصل إلى بيت الله الحرام.
السؤال التاسع:

اذكر أركان الحج ؟
الجواب:
أركان الحج
- الإحرام: وهو نية الدخول في النسك، والدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم: ((إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى)) 5 .

2- الوقوف بعرفة: لقوله صلى الله عليه وسلم: ((الحج عرفة)) 6 ، ولقوله تعالى: {فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ} (سورة البقرة:198)، فدل على أنه لا بد منه.

3- طواف الزيارة (الإفاضة): ودليله قوله تعالى :{ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ} (سورة الحج:29).

4- السعي: والدليل قوله صلى الله عليه وسلم: ((اسعوا، فإن الله كتب عليكم السعي)) 7 ، وقوله تعالى: {إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ} (سورة البقرة:158)، وقول عائشة رضي الله عنه: "والله ما أتم الله حج الرجل ولا عمرته إن لم يطف بهما










 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010