مشاهدة النسخة كاملة : أول فارسة سعودية


وسـ الحـب ـيم
12-31-2005, 11:55 PM
بتمويل من الأمير الوليد بن طلال

علياء الحويطي أول فارسة سعودية تشارك في سباقات الخيل الدولية

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.


علياء الحويطي برفقة الامير الوليد بن طلال عقب مشاركتها في سباق دبي

دبي- العربية.نت
أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال عن تبني مشاركة الفارسة السعودية علياء هايل الحويطي وتكفله بتمويل ما يتعلق بمشاركتها في بطولة التحدي الدولية لسباقات القدرة التي استضافتها إمارة دبي الخميس الماضي.
وشاركت الفارسة علياء، التي باتت أول فارسة سعودية تشارك رسمياً في السباقات الدولية، في سباق دبي الذي بلغت مسافته 120 كلم وشارك فيه أكثر من 90 فارساً وفارسة على كأس الشيخ راشد بن حمدان المكتوم، وحققت المركز السابع.
وقال الأمير الوليد: "بصرف النظر عن نتائج السباق، فإن علياء حققت انتصارا مشرفا لها وللمملكة كونها أول فارسة سعودية، ونحن بدورنا سعداء بدعم أول فارسة سعودية كما قمنا بدعم أول كابتن طائرة سعودية". وعادت الفارسة علياء إلى المملكة مع والديها وإخوتها في طائرة الأمير الوليد الخاصة.
والفارسة علياء تعمل حالياً في شركة المملكة القابضة، وقد منحها الأمير الوليد الدعم لتحقيق حلم حياتها بتمثيل السعودية في بطولة دولية. ويعرف عن الأمير الوليد دعمه للمرأة السعودية في المجالات الرياضية، وهو أكد ذلك حين ناشد كل امرأة سعودية متميزة في مجال ما أن تعرّف بنفسها وستجد الدعم الذي تحتاجه. وفتحت الفارسة علياء الحويطي من خلال مشاركتها الاخيرة المجال للفتيات السعوديات الهاويات لممارسة رياضة الفروسية بجدية.
يذكر أن الفارسة علياء الحويطي سبق لها المشاركة في عدة سباقات فروسية على المستوى الشخصي، ولكنها لم تمثل المملكة العربية السعودية من قبل. وتعود علاقتها بركوب الخيل منذ صغرها، بيد أنها حصلت اخيراً على دعم الأمير الوليد الذي سهل لها المشاركة في بطولة دبي حين منحها لجنة تدريبية متميزة تحت إشراف المدرب السعودي نجيب البرجس، والجواد الشهير "فلاح"، الذي يعد احد أفضل وأبرز جياد السعودية في سباقات القدرة





مع خــالـــص إحترامي وتقديري