مشاهدة النسخة كاملة : اول فيلم سينمائي سعودي


سندريلا المملكه
12-21-2005, 11:38 PM
خلال مؤتمر صحفي نظمته روتانا بالتعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات ، أعلنت شركة روتانا البدء في تصوير الفيلم السعودي الروائي الطويل "كيف الحال" بحضور السيد أيمن حلواني مدير عام الإنتاج السينمائي بشركة روتانا والسيده الدكتوره . أمينة الرستماني المديرة التنفيذية لقطاع الإعلام بالمنطقة الحرة للتكنولوجيا والإعلام ومخرج الفيلم إزيدور مُسَـلّم وكاتب السيناريو بلال فاضل وبطل العمل النجم الشاب هشام عبد الرحمن، والممثل القدير السعودي الكبير خالد سامي والممثل علي السبع والفنانه الاماراتية الممثله فاطمه الحوسني و بالاضافة الي الممثل الكويتي الوحيد محمد الصيرفي.

من جانبه، تحدث أيمن الحلواني، مدير عام الإنتاج السينمائي بشركة روتانا، حول قيمة الفيلم وأهميته وقال: "لاشك أن فيلم "كيف الحال" يمثل لنا أهمية خاصة كونه أول فيلم سعودي وخليجي سيتم عرضه على نطاق واسع في دور السينما بالمنطقة، وإنني على ثقة من تشوق شريحة واسعة من الجمهور لمشاهدة هذا الفيلم القريب من ثقافتهم والذي يتناول عدداً من القضايا الاجتماعية التي تهمهم بأسلوب يتسم بالواقعية والوضوح".

وحول التعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات في إطار الفيلم، قال: "نشكر إدارة مدينة دبي للاستوديوهات لما أبدته من مرونة وتعاون خلال مرحلة الإعداد للتصوير ونتطلع إلى فرص تعاون أحرى مع المدينة ضمن مبادرات مستقبلية أخرى".

من جهتها، أعربت د. أمينة الرستماني المديرة التنفيذية لقطاع الإعلام بالمنطقة الحرة للتكنولوجيا والإعلام عن سعادتها بالتعاون البنّاء بين مدينة دبي للاستوديوهات وشركة روتانا، حيث تأتي مساهمة المدينة ضمن إطار اختصاصها في توفير خدمات إدارة مواقع التصوير واستصدار كافة التراخيص الحكومية اللازمة في هذا الخصوص.

وقالت د. أمينة الرستماني: "تعمل مدينة دبي للاستوديوهات على تعزيز العلاقة التي تجمعها بكبريات شركات الإنتاج الفني والسينمائي ولاشك أن شركة روتانا تعتبر من أبرز الأسماء العاملة في هذا المجال على مستوى المنطقة العربية، ونحن سعداء بهذا التعاون ونتطلع إلى زيادة مساحته مع هذه المؤسسة الفنية الكبرى في المستقبل القريب، متمنين لهم كل التوفيق في كافة مبادراتهم" .

وأضافت: "تعتبر خدمات إدارة مواقع التصوير من العناصر الرئيسية التي يحتاجها العمل السينمائي، حيث حرصنا على تضمين تلك الخدمات في اختصاصات مدينة دبي للاستوديوهات في إطار بناء قدرات المدينة وترسيخ بنيتها الأساسية تطلعا نحو تشكيل ملامح مجتمع احترافي يوفر كافة الخدمات والمميزات التي تحتاجها مؤسسات الإنتاج السينمائي وكذلك مؤسسات الإنتاج التلفزيوني والموسيقي.يلقي الفيلم، وهو من أفلام الكوميديا الاجتماعية الخفيفة، الضوء على مجموعة من الموضوعات المهمة والتي تمس جانبا من حياة الشباب السعودي بكل طموحاته وطلعاته، ويشارك في الفيلم مجموعة من الممثلين الخليجيين (السعوديين) اللامعين، حيث من المقرر أن يتم تصوير مشاهد الفيلم في مواقع مختلفة في دبي .. يشارك في العمل مجموعة من الفنانين من بينهم خالد سامي، تركي اليوسف، فاطمة الحُوسني، ميس حمدان، محمد الصيرفي، مشعل المطيري، علي السبع ، هند محمد، وطلال السيدر.

وتتناول الأحداث قصة أسرة سعودية تنتمي إلى الطبقة فوق المتوسطة حيث يستعرض الفيلم مدى
تباين وجهات النظر والأفكار بين أفراد الأسرة وتحديداً بين سحر الشابة المتخرجة من الجامعة حديثا يملوؤها الأمل والطموح في الدخول إلى غمار الحياة العملية من ناحية، ووالدها وأخوها بل ومحيطها الاجتماعي الذين يرون أنه من الأفضل المبادرة بزواج الإبنة الشابة سعيا وراء الاستقرار، وهو الفكر الذي يرفضه "سلطان" بطل الفيلم، الذي ترعرع على يد "فايز" والد سحر وصديق والده، حيث يتبنى سلطان فكرا ليبراليا مغايرا للفكر التقليدي السائد في مجتمعه.

ويجسد دور "سلطان"، بطل الفيلم، الفنان الشاب هشام عبد الرحمن الذي نال شهرة واسعة بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة تلفزيون الواقع المعروفة "ستار أكاديمي"، ويتمتع حاليا بشعبية كبيرة بين جمهور الشباب خاصة في منطقة الخليج العربي، بينما يلعب دور "الجد" الفنان السعودي الكبير عبد الله السدحان، الذي حقق نجوميه غير مسبوقة من خلال دوره في المسلسل التلفزيوني المعروف "طاش ما طاش" واختارته مجلة النيوزويك مؤخرا من بين أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم العربي.

ويعتبر مخرج العمل إزيدور مسلم من المخرجين الواعدين حيث قام بكتابة وإنتاج وإخراج أربعة أفلام روائية من بينها فيلم "الفردوس قبل أن أموت" الذي أخرجه عام 1997 وشارك فيه النجم العالمي الكبير عمر الشريف. فاز مسلم بالعديد من الجوائز من بينها جائزتي أفضل فيلم روائي في مهرجان تيلوريد عامي 1991 و2000 .

نبعة الريحان
12-23-2005, 01:29 PM
شكر علي المجهووووووووووووووووووووووو الرائع

سفير الغرام
12-28-2005, 01:49 PM
(100)(100)مشكور على هال الكلام الحلو يا حلوين

ومشكور كمان مرة حبايبى

عوكل
12-29-2005, 02:15 PM
بالتوفيق وشكراً

A.J.COOL
01-01-2006, 09:26 AM
nooooooooooooooooooo wayyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy