مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الرياضية ليوم الاربعاء 7/10 / 1426هـ


@عطر الليل@
11-09-2005, 11:28 AM
حرمت الاتحاد من الاستعانة بأكثر من 3 لاعبين أجانب
لائحة مونديال الأندية تمنع مشاركة اللاعبين المسجلين بعد 11 نوفمبر


جدة : عوض الرقعان
تقف اللائحة الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان خلال الفترة من 11 - 18 ديسمبر المقبل بين مدينتي يوكوهاما وطوكيو، حائلا دون استفادة نادي الاتحاد السعودي المشارك في البطولة بوصفه بطلا لقارة آسيا من الاستعانة بأكثر من 3 لاعبين غير سعوديين في البطولة وكذلك عدم استفادته من أي لاعب يتم تسجيله بعد تاريخ 11 نوفمبر ، حيث جاء في البند 8 الخاص باللاعبين (ص 15) من اللائحة التي احتوت على 32 صفحة ، أنه سيتم الأخذ بعدد اللاعبين المسجلين في الاتحادات المحلية لجميع الفرق المشاركة بالبطولة بتاريخ يوم 11 نوفمبر بمن فيها ممثلا قارة آسيا وإفريقيا.
وأبانت اللائحة أن عدد اللاعبين الأجانب المسموح لهم باللعب في البطولة مع أنديتهم سيكون وفقاً للعدد المسموح به في الاتحادات المحلية لكل فريق وأنه لا يمكن تجاوز هذا العدد، في إشارة إلى أن نادي الاتحاد سيتقيد بنظام الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يمنع مشاركة أكثر من 3 لاعبين أجانب مع كل ناد، ما يعني عدم استعانة فريق الاتحاد بأكثر من 3 لاعبين غير سعوديين وهو الذي كان يخطط لدعم صفوفه بلاعبين عالميين.
وطلبت اللجنة المنظمة لبطولة العالم من الأندية الـ 6 المشاركة من خلال اتحاداتها المحلية بمدها بـ 23 لاعباً 3 منهم حراس مرمى على أن تصل هذه الأسماء إلى سكرتير الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل 14 يوماً من انطلاق البطولة تشمل أسماء اللاعبين كاملة وصور جوازات سفرهم ومراكزهم في الملعب وأرقام قمصانهم.
يذكر أن لائحة البطولة صدرت في 29 يونيو 2005م وتمت المصادقة والتوقيع عليها من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وسكرتير الاتحاد وضمت 22 بنداً خاصاً بالبطولة شملت نظام البطولة وعدد اللاعبين والفرق والجوائز والميداليات والملابس إلخ ...

@عطرالليل@
@عطرالليل@
:RiRi-f5:

@عطر الليل@
11-09-2005, 11:30 AM
مركز جديد لعبد الغني في مباراة الأهلي أمام الاتفاق


حسين عبدالغني
أبها: سلطان عوض
يواجه الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ظروفا صعبة قبل مباراته غدا أمام الاتفاق بالدمام في إطار مباريات الجولة السادسة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، حيث يغيب عنه ثنائي خط الوسط صاحب العبدالله وتيسير الجاسم والمهاجم طلال المشعل والمدافعان نايف القاضي ووليد عبد ربه لالتحاقهم بصفوف المنتخب الأول، ويفتقد كذلك لخدمات لاعبه محمد مسعد لتعرضه إلى نزلة معوية أجبرته على الغياب عن التدريبات الأخيرة.
وتحوطا لسد هذه الغيابات، لجأ المدرب البلجيكي خلال التدريبات إلى إشراك اللاعب حسين عبدالغني في مركز المحور كمركز جديد يؤديه اللاعب لأول مرة بعد أن سبق له اللعب كظهير أيسر ووسط أيسر.
من جهته أبدى اللاعب حسين عبد الغني عدم تخوفه من أداء دور لاعب المحور، مشيرا إلى قدرته على النجاح في أي مركز يطلب منه أداؤه، واعدا جمهور الأهلي بتقديم ما يرضيها أمام الاتفاق غدا على الرغم من النقص الحاصل في صفوف الفريق.
@عطرالليل@
@عطرالليل@
:RiRi-f5:

@عطر الليل@
11-09-2005, 11:32 AM
بجانب 4 مباريات أخرى مهمة في دور الـ 16 لأبطال العرب
النصر المثقل بالهموم يستضيف أولمبيك آسفي المغربي الغامض


من مواجهة النصر أمام شباب الأردن
الرياض، القاهرة: بندر الماضي، رويترز
يواجه الفريق الكروي الأول بنادي النصر مساء اليوم بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض فريق أولمبيك آسفي المغربي في إطار مباريات ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال العرب، ويأمل الفريق النصراوي في التغلب على ظروفه الصعبة التي يعيشها الفريق بسبب عدم الاستقرار الإداري في النادي بعد استقالة الرئيس السابق وتكليف فهد المشيقح بتسيير شؤون الإدارة خلال المرحلة المقبلة، وصرف هذا الأمر النصراويين عن حال فريقهم فنياً والذي لم يسجل النتائج المرجوة في الجولات السابقة التي خاضها في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بسبب التخبطات التي ظل يمارسها مدرب الفريق البرتغالي ماريانو.
التفريط في مباراة اليوم يعني بشكل كبير خروج الفريق من دوري أبطال العرب، وهذا ما لا يتمناه أنصار النصر ومن قبلهم مسيروه، حيث يأملون في أن تكون البطولة الحالية أمل العودة مجدداً لساحة البطولات بعد غياب طويل، إضافة إلى أن النصراويين يسعون لتأكيد تأهلهم إلى الدور ربع النهائي من البطولة من خلال مواجهة اليوم دون الرجوع لمواجهة الإياب التي ستقام في 19 من الشهر الجاري في المغرب.
فترة التوقف التي عاشها الفريق النصراوي من خلال تأجيل مواجهته أمام الاتحاد لمشاركة الأخير في دوري أبطال آسيا وكذلك إجازة العيد ربما ستكون حملاً ثقيلاً على اللاعبين على الرغم من أن الفريق خاض العديد من المباريات التجريبية إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتواضع مستويات الفرق التي قابلها.
مواجهة اليوم ربما ستشهد عودة الثنائي محسن الحارثي وإبراهيم ماطر وبلا شك أن عودتهما إذا ما تمت ستكون أمراً مفيداً للفريق في هذه المباراة وخصوصاً الحارثي الذي يعول عليه الجهاز الفني كثيرا في قيادة خط الدفاع الذي تسبب مرات في خسارة الفريق للعديد من المواجهات الماضية وسيكون إلى جانب الحارثي المدافع الغاني كولمان ومنصور الثقفي وخالد السلامة الذي سيشارك إجباريا في ظل عدم إدراج اسم ناصر الحلوي في القائمة العربية، فيما سيتواجد بدر الحقباني والبرازيلي جيري وأحمد الخير ومحسن القرني وإبراهيم ماطر في خط الوسط فيما سيلعب في خط المقدمة وحيدا الدولي سعد الحارثي.
النصر تأهل إلى هذا الدور على حساب فريق شباب الأردن، حيث خسر أمامه في الذهاب بالأردن صفر/1 وعاد ليفوز عليه في مباراة الإياب بالرياض 2/صفر.
في المقابل يطمح فريق أولمبيك آسفي الذي تأسس عام 1921م في الخروج بنتيجة مريحة من مواجهة الليلة قبل مباراة الرد في المغرب مستغلا عدم دراية فريق النصر به كون هذه المشاركة تعد الأولى له خارج نطاق الدوري المغربي.
ونجح آسفي في الوصول إلى هذا الدور بعد تخطيه عقبة أهلي برج الجزائري، حيث انتهى لقاء الذهاب 1/1 وفي الإياب فاز آسفي 3/صفر.
الفريق وحسب تصريحات مدربه المغربي عزيز العامري يفتقد لأهم أوراقه المتمثلة في المهاجم الإفريقي يوسف كوني والمغربي مراد مولاي، لكنه يملك أوراقاً رابحة أخرى تتمثل في الثلاثي طارق ملوك والنيجيري موسى سليمان والعاجي مصطفى أوبي، وحتماً سيلجأ العامري إلى تقفيل منطقة العمق أمام مهاجمي النصر لأجل الخروج بنقطة على أقل تقدير في انتظار مباراة الإياب.
وضمن البطولة ذاتها تقام اليوم 4 مباريات أخرى، ففي الرباط يلتقي الزمالك المصري مع الرجاء المغربي في مواجهة شبهت بالنهائي المبكر للبطولة ويسعى فيها الفريقان الجريحان إلى تضميد جراح خروجهما من الدور قبل النهائي بدوري أبطال إفريقيا عن طريق المنافسة على اللقب العربي.
وأنهى الفريقان الإعداد للمواجهة التي يصفها المدير الفني للزمالك فاروق جعفر بأنها مصيرية وأن الفوز بنتيجتها في مباراة الذهاب والعودة يعوض جماهير الزمالك عن الخروج من البطولة الإفريقية.
يخوض الزمالك المباراة بكامل عناصره وعلى رأسها أصحاب الخبرة المتمثلة في حازم إمام والغاني جونيور ومعهما طارق السيد ومعتز اينو ومحمود محمود ومحمد صديق ووائل القباني وإبراهيم سعيد ومصطفى جعفر وعلاء عبد الغني واحمد حسام وفرج شلبي وسامح يوسف وجمال حمزة والحارس محمد عبد المنصف.
بينما يغيب عن الرجاء المغربي هداف الفريق وصانع ألعابه سفيان علودي لحصوله على بطاقة حمراء في دور الـ 32 .
وعلى إستاد المنزة بتونس يلتقي فريقا انبي المصري والإفريقي التونسي وقد استعد الإفريقي جيدا للمباراة وحقق الأربعاء الماضي فوزا مستحقا على النجم الساحلي في الدوري التونسي.
وفي المقابل يمر انبي بحالة من انعدام التوازن وتعادل في مباراتين متتاليتين في الدوري المصري ويأمل مدربه طه بصري استعادة التوازن وتحقيق نتيجة طيبة أمام الإفريقي يسترد بها الثقة عربيا ومحليا.
وفي الكويت يستضيف القادسية الكويتي فريق الطلبة العراقي في مباراة هامة حيث يسعى القادسية إلى تحقيق افضل النتائج قبل مباراة العودة التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان بعد أسبوعين كما يسعى القادسية للاستمرار في البطولة ممثلا للكرة الكويتية بعد خروج الكويت الكويتي مبكرا من الدور الأول.
وفي الخرطوم يستضف الهلال السوداني فريق حرس الحدود المصري في مباراة لا تقل صعوبة عن سابقاتها، فالهلال يلعب في أرضه ووسط جمهوره تدعمه خبرة لاعبيه في السعي إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الرد في الإسكندرية، فيما يأمل حرس الحدود في خطف نتيجة تسهل مهمته في مباراة الإياب والتأهل إلى الدور المقبل
@عطرالليل@
@عطرالليل@
:RiRi-f5:

@عطر الليل@
11-09-2005, 11:35 AM
الحارثي يبدي تفاؤله بتجاوز آسفي والحقباني يتخوف

الرياض: بندر الماضي
أبدى مدافع فريق النصر الكروي العائد من الإصابة محسن الحارثي تفاؤله بتحقيق فريقه نتيجة إيجابية أمام أولمبيك آسفي المغربي اليوم، وقال:" لدى جميع زملائي ثقة كبيرة في تخطي عقبة الفريق المغربي على الرغم من غموضه من الناحية الفنية وبالتأكيد الجهاز الفني بقيادة المدرب ماريانو درس هذا الفريق جيداً وعرف مكامن القوة والضعف فيه".
وتابع:" سنحسم نسبة كبيرة من تأهلنا إلى الدور الثاني من البطولة من خلال مباراة اليوم حتى تسهل مهمتنا في مباراة الإياب بالمغرب يساعدنا في تحقيق ذلك جماهيرنا بدعمها الذي تعودناه منها في الملعب".
وحول مشاركته في اللقاء من عدمها،قال:" أنا في جاهزية تامة ومشاركتي من عدمها أمر يقرره الجهاز الفني وهو الأدرى بمن يستحق المشاركة، ما يهمنا هو تحقيق الفوز شاركت أنا أم شارك غيري من الزملاء".
من جانبه أشار اللاعب بدر الحقباني إلى صعوبة مهمة فريقه اليوم، وقال" صعوبة المواجهة في أن كلا الفريقين لا يعرف شيئاً عن الآخر، فنحن نجهل تماما طريقة لعب الفريق المغربي كما أننا لم نشاهد له أي مباراة في الفترة الماضية وهذا ما سيجعل المباراة حذرة في بدايتها".
وأضاف:" لكن ثقتي في زملائي اللاعبين لا حدود لها وكذلك في الجمهور الذي سيزحف اليوم لمؤا زرتنا للمساهمة معنا في الخروج بنتيجة إيجابية تسهل مهمتنا في مباراة الرد".
وحول تأثر الفريق بفترة التوقف الماضية، قال:" تلك الفترة كانت مهمة للجهاز الفني لمعالجة العديد من الأخطاء التي صاحبت مبارياتنا السابقة في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وذلك من خلال المباريات التجريبية التي خضناها
@عطرالليل@
@عطرالليل@
:RiRi-f5:

@عطر الليل@
11-09-2005, 11:37 AM
كرواتي وبوسني في طريقهما لسلة أحد



محسن خلف
المدينة المنورة: محمد عبدالله
تشهد تمارين فريق السلة بنادي أحد غياب معظم اللاعبين باستثناء قائد الفريق محسن خلف واللاعب فهد صلاح بالرغم من قرب انطلاق أولى بطولات اتحاد السلة للموسم الجديد والمتمثلة في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد والتي تبقى لها أقل من شهر.
ومن جهته أبدى مدرب الفريق، البوسني حميدو استياءه من غياب اللاعبين وقال: "سنعتمد على لاعبين من الشباب لذلك بدأت بالتركيز على من هم في سن من 15 إلى 20 سنة، وسينخرطون في المشاركة بالتدريج في البطولات القادمة بإكسابهم الخبرة إلى جانب زملائهم الكبار ولكن تبقى مشكلة اللاعبين الشباب أيضا عدم الانضباط في التمارين والتغيب الكبير وهي مشكلة عامة تنعكس بالسلب على المنتخبات الوطنية مما يتطلب دراسة وضع برامج من قبل الاتحاد المحلي وبالتعاون مع الأندية لتعويدهم على عملية الانضباط في التمارين".
وأشاد حميدو بقائد الفريق محسن خلف وتمنى من الشباب أن يقتدوا به في عملية الانضباط والحرص على التمارين بالرغم من تجاوز اللاعب الـ 40 سنة.
وعلى صعيد اللاعبين الأجانب، أكد حميدو أنه في انتظار إيفاء إدارة النادي بوعدها له، مؤكدا أن الإدارة وعدته بإنهاء التعاقد مع لاعبين أحدهما كرواتي والآخر من البوسنة.
@عطرالليل@
@عطرالليل@
:RiRi-f5:

@عطر الليل@
11-09-2005, 11:39 AM
لجنة الحكام الرئيسية تجتمع الاثنين المقبل

أبها: عبدالرحمن زيد
تعقد لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الاثنين المقبل اجتماعها الدوري بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأكد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد مثيب الجعيد أن الاجتماع سيناقش الأمور المتعلقة بالدورة المتقدمة للحكام التي ستقام في الرياض في 15 نوفمبر الحالي، إضافة لمناقشة أبرز المستجدات واختيار الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى حيث سيتم اختيار 50 حكماً للساحة ومساعدين من حكام الدرجة الأولى وتزويد المحاضرين بتقرير عن كل حكم.
وتنتظر اللجنة موافقة رئيس لجنة تطوير الحكام بالرئاسة العامة لرعاية الشباب على طلب الاتحاد القطري لكرة القدم لاختيار حكمين سعوديين (أحدهما للساحة والآخر مساعد للحكم) لقيادة إحدى مباريات الدوري القطري

@عطرالليل@
@عطرالليل@
:RiRi-f5:

@عطر الليل@
11-09-2005, 11:42 AM
حسين العلي يرتدي قميص الخليج


حسين العلي
الدمام: علي بن دعرم
ينتظم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال حسين العلي خلال اليومين المقبلين بتدريبات فريق الخليج الأول لكرة القدم (من الدرجة الأولى) بعد إجراء اللاعب مخالصة مالية مع نادي الهلال.
وينتظر أن تقوم إدارة نادي الخليج بإدراج العلي ضمن قائمة محترفي الفريق خلال الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين.
وكانت إدارة نادي الخليج قد اتفقت مع العلي على كافة تفاصيل العقد الجديد قبل حوالي شهرين وسيمنح بموجبه العلي أعلى راتب احترافي في الفريق إضافة لمقدم عقد سيتجاوز الـ300 ألف ريال.
يذكر أن عقد العلي مع ناديه السابق الهلال سينتهي بعد يومين.


@عطرالليل@
@عطرالليل@
:RiRi-f5:

@عطر الليل@
11-09-2005, 11:44 AM
انطلاق معسكر المنتخب في جدة واجتماع بين كالديرون ويوردانيسكو



من تدريبات المنتخب الأول
جدة: عوض الرقعان
يتوافد صباح اليوم إلى جدة لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للانتظام في معسكر إعدادي مصغر ينتهي بنهاية المباراة الودية الدولية أمام منتخب غانا المتأهل لنهائيات كأس العالم 2006م بألمانيا يوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وتأتي هذه المباراة والمعسكر ضمن استعدادات المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم 2006 وللمشاركة في دورة غرب آسيا في العاصمة القطرية الدوحة والتي ستقام خلال الفترة من 1-12 ديسمبر.
وتضم قائمة المنضمين إلى معسكر جدة كلا من: مبروك زايد وحمد المنتشري ورضا تكر وسعود كريري ومحمد أمين ومناف أبو شقير(الاتحاد) وسعيد الحربي وزيد المولد (الشباب) ونايف القاضي وتيسير الجاسم وصاحب العبدالله وطلال المشعل(الأهلي) وعبدالعزيز الخثران وخالد عزيز ومحمد الشلهوب ونواف التمياط وياسر القحطاني ومحمد العنبر(الهلال) وأحمد البحري (الاتفاق) وسعد الحارثي (النصر).
ومن المنتظر أن يتم خلال المعسكر الحالي اجتماع يضم مدرب المنتخب، الأرجنتيني كالديرون ومدرب فريق الاتحاد، الروماني آنجيل يوردانيسكو، وذلك للتنسيق حول كيفية مشاركة لاعبي الاتحاد مع ناديهم ومع المنتخب، علما بأن إقامة بطولة كأس العالم للأندية التي تأهل إليها الاتحاد تقام في توقيت شبه واحد لدورة غرب آسيا التي يشارك فيها المنتخب الأول
@عطرالليل@
@عطرالليل@
:RiRi-f5:

@عطر الليل@
11-09-2005, 11:46 AM
في دوري الأولى أمس
التعاون يتصدر والرياض يتجرع أول هزيمة


بريدة: أحمد الفايز
تصدر فريق التعاون دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بتعادله أمس مع فريق الوطني بتبوك بدون أهداف رافعا رصيده إلى 12 نقطة.
وفي المدينة المنورة حقق فريق أحد الفوز على ضيفه الرائد 2/1 في مباراة شهدت طرد قائد فريق أحد حمزة صالح بالبطاقة الحمراء. سجل لأحد صالح هوسة وصابر حسين وللرائد مطلق الغرابي.
وفي المجمعة ألحق الفيحاء الخسارة بنده التقليدي الفيصلي بهدف سجله بندر خيال.
أما في الخرج فقد نجح فريق نجران في التغلب على مستضيفه الشعلة بهدف سجله ظافر مرزوق في الدقيقة 92 من ركلة جزاء.
وفي الرياض تجرع فريق الرياض الهزيمة الأولى له منذ انطلاق الدوري على يدي فريق الجبلين 2/1، سجل للجبلين محمد سالم وفهد علاوي، بينما سجل هدف الرياض إبراهيم مدخلي.


@عطرالليل@
@عطرالليل@
:RiRi-f5:

السالمي
11-10-2005, 04:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياسلام عليك اختي الغاليه عطر الليل
اخبار حلوه وبس اقللني خبر عدم الاستعانه
بلاعبين لفريقنا وممثلنا نادي الاتحاد في بطولة العالم
لاكن الاتحاد قادر تجاوز تلك العقبات يارب يوفقهم في
جميع البطولات


موضوع جميل واخبار رائعه منك موضوع يتثبت
ويلا اعطينا الاخبار اول باول تسلمي الله يعطيك الف عافيه



تحياتي لك ولجهدك معنا في قسم الشباب نورتي عطر