مشاهدة النسخة كاملة : عاجل .. سلسلة تفجيرات انتحارية تهز العاصمة العراقية


ضمني على صدرك
09-14-2005, 04:21 PM
بغداد – الشرقية: أنفجرت سيارتان مفخختان أخريان في بغداد بعد ظهر اليوم في منطقتي الاعظمية والحرية شمالي العاصمة . وأوضح متحدث في وزارة الداخلية ان احداهما أستهدفت دورية للشرطة لدى مرورها قرب كلية الادارة والاقتصاد في الاعظمية فيما أنفجرت الثانية قرب معمل لانتاج الغازات الصناعية في منطقة الحرية. وأشار المصدر الى أن انفجار الحرية ادى الى استشهاد احد عشر مدنيا واصابة اربعة عشر بجروح فيما لم تتوفر لدى الشرطة بعد معلومات عما اسفر عنه انفجار الاعظمية .

وانفجرت سيارة مفخخة اخرى قرب مركز للتطوع في مطار المثنى المقابل لمتنزه الزوراء وسط بغداد . وذكر مراسل الشرقية ان الانفجار ادى الى استشهاد اعداد من المتطوعين والمدنيين وان المنطقة تم اغلاقها بالكامل مما يتعذر حصر الاعداد او مغادرتها . وارتفع عدد شهداء المجزرة المروعة في مدينة الكاظمية شمالي بغداد الى مئة واربعة عشر شهيدا . ونقلت المصادر الطبية عن خمسة مستشفيات إنها استقبلت مئة واثنين وستين جريحا بإصابات مختلفة من جراء انفجار المفخخة في ساحة العروبة حيث اعتاد العمال التجمع هناك كل صباح انتظارا لفرصة عمل .

وقالت مصادر في وزارة الداخلية إن انتحاريا بسيارة مفخخة نوع اوبل اقتحم تجمعا لعمال البناء في ساحة العروبة في مدينة الكاظمية نحو الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي في خلال انتظار توجههم الى اعمالهم . وغطت الأرض هياكل سيارات محترقة بينما كان رجال الإطفاء يحاولون إخماد الحرائق في حين قام سكان محليون بنقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة . هذا واستنكر ديوان الوقف السني العمل الإجرامي الذي استهدف مجاميع العمال في ساحة العروبة في مدينة الكاظمية . وأعرب في بيان صدر اليوم عن الإدانة والاستنكار لعملية التفجير التي استهدفت مواطنين مدنيين في منطقة الكاظمية وعبر عن الحزن والأسى لهذا الفعل الإجرامي الذي أودى بحياة الأبرياء . وهذا هو ثاني اكبر فعل إجرامي يحدث في العراق بعد حادثة انفجار سيارة مفخخة في مدينة الحلة جنوبي بغداد في شباط فبراير الماضي وأسفر عن استشهاد مئة وخمسة وعشرين شخصا معظمهم من المجندين في الشرطة في أثناء تجمعهم خارج مكتب حكومي .

وفي مدينة الشعلة شمالي بغداد وحي العدل غربي العاصمة استـُشهد سبعة عراقيين بينهم ثلاثة جنود في انفجار سيارتين مفخختين . وذكر مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان أربعة مدنيين استـُشهدوا وجـُرح اثنان وعشرون آخرون في انفجار سيارة يقودها انتحاري عند مدخل مدينة الشعلة شمالي بغداد . وأضاف ان انتحاريا آخر بسيارة مفخخة فجر نفسه في تقاطع حي العدل غربي العاصمة مما أدى إلى استشهاد ثلاثة من عناصر الجيش العراقي . ووضعت جمعية الهلال الاحمر العراقية جميع امكاناتها الطبية والصحية في خدمة المستشفيات في بغداد . وصرح مصدر مسؤول في الجمعية لقناة الشرقية ان مساعدات طبية عاجلة ارسلت الى مستشفى الكاظمية والشعلة لاسعاف جرحى الانفجارين المروعين اللذين حدثا صباح اليوم . واضاف ان سيارات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر العراقي قامت باخلاء عشرات الجرحى في مدينة الكاظمية وان الملاكات الطبية في الجمعية قد وضعت في حالة الاستنفار القصوى .

.
.

7amama_majro7a
09-14-2005, 07:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورة عيني ضمني على نقلكي الخبر

وما اكدر اكول غير انا لله وانا اليه راجعون

ولعنة الله على بني امية وعلى كل ارهابي ومخرب والله ينتقم منهم انشاء الله بجاه النبي محمد

والله حرام الي ديصير بلعراق

الله اكبر الله اكبر

حسبي الله ونعم الوكيل

المتسامح
09-14-2005, 10:35 PM
مشكوره اختي ضمني على نقل الخبر

تنفطر القلوب الما لمصاب اخوانا واشقائنا

والله يصلح حال العراق ويعم السلام على جميع

امة محمد وربي يرحم شهدائنا ويرفعهم لاعلى الدرجات

والله فعلا حرام كل هذا القتل للانفس البريئه

انا لله وانا اليه راجعون

يسرى
09-14-2005, 11:48 PM
مشكورة غاليتي ضمني نقلج للخبر

انا لله وانا اليه راجعون

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله على كل ظالم والله لا يوفقهم بجاه ال البيت ع

السالمي
09-15-2005, 02:32 PM
لاحول ولاقو ه الا بالله العلي العظيم

الله ينصر المسلمين في كل مكان



تحياتي لك اختي

ضمني على صدرك
09-16-2005, 01:19 PM
7amama_majro7a

.
.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

.
.

اللهم امين

صدقتي والله

بالفعل حرام بس وين الي يخاف الله

هما كل نيتهم تخريب العراق

والقضاء ع الشيعة

لكن ماراح يقدرون لان مولانا علي

شكرا ع مرورك

وتواصلك

ضمني على صدرك
09-16-2005, 01:21 PM
المتسامح

.
.

شكرا لك اخي الغالي ع هذه الدعوات

ويارب مثلها لاخوانا واهلنا بفلسطين

ويلعن كل ظالم وارهابي

لاعدمتك

ضمني على صدرك
09-16-2005, 01:25 PM
يسرى

.
.

العفو خيتو

ولو انها اخبار تحزن لكن احب انقل عشان تكون لنا فكرة بالمنتدى

واللهم امين بحق هذا الشهر المبارك

شكرا لمرورك

ضمني على صدرك
09-16-2005, 01:26 PM
السالمي

.
.

اللهم امين

شكرا لتعاطفك اخونا العزيز

دعواتك