مشاهدة النسخة كاملة : رغوة الحمام جمال وانتعاش


ضمني على صدرك
09-05-2005, 02:25 AM
يُعد العسل أغنى ما تقدمه الطبيعة من مستحضراتها للتجميل؛ وبخواصه المضادة للأكسدة والمنعمة والمنظفة والملطفة يعد أجملها على الإطلاق، فضلا عن آثاره النفسية المهدئة والمخففة للتوترات ، لذا فننصحك بالا تبخلي على نفسك بتدليل العسل لبشرتك وعنايته بها ورعايتها وتخفيفه للضغوط والتوترات من حولك بحمام منعش تمتليء رغواه بالعسل والفانيليا لتمنحك نعومة هذا الحمام ما تحتاجينه ليكون ذهنك صافيا وطاقتك متجددة وحيويتك دائمة.

ما يلزمك لهذا الحمام :

- فنجان من زيت اللوز الحلو أو زيت السمسم أو زيت الزيتون .
- نصف فنجان من العسل.
- نصف فنجان من صابون سائل.
- ملعقة كبيرة من الفانيليا.
قومي بخلط المقادير بادئة بالزيت مع التقليب المستمر حتى تمام الامتزاج ثم صبي المزيج في زجاجة بلاستيكية بغطاء محكم ثم رجيها جيدا قبل الاستخدام ويكفيك الخليط لأربعة حمامات منعشة .
قومي بصب الخليط في ماء دافيء ثم ارقدي فيه مستمتعة بدلك بشرتك بتلك الرغوة الناعمة الفواحة، ثم بعد فترة قومي بشطف الجسم .
اجمل انواع الصابون

تحتوي جميع أنواع الصابون على قاعدة صابونية أو مادة قلوية وهو ما يجعل للصابون أثر ضار على البشرة وعلى الطبقة الخارجية من الجلد، حيث يعمل على تجفيف الماء والرطوبة منها.
ومن الطبيعي أن يجدد الجلد نفسه تلقائيا ويصلح ما تفسده العوامل الخارجية منه ذاتيا، ولكن تكرار إيذاء الجلد وإرهاقه يضعف عمليات التجديد تلك ويعيقه عن مواصلة تجديد نفسه، وتكرار إرهاق بشرة الوجه بالصابون قد يسبب جفاف شديدا للبشرة لا يتناسب مع معدلات عمليات تجديده فيؤدي لتقشف البشرة بشكل واضح.
والعطور المتنوعة في أنواع الصابون المختلفة تجعل الإقبال عليه يزيد طلبا للرائحة اللطيفة التي يخلفها على

البشرة والجلد، لكن وللأسف فليس هناك أي اثر إيجابي يذكر لتلك العطور على البشرة، ولا يوجد أي اثر ملطف لها أو مقاوما لتدمير المادة القلوية للبشرة .ذن كيف تختارين صابونتك بما يفيد وينظف ويعطر بشرتك بدون آثار سلبية ؟؟إن الصابونة الأمثل للاستخدام على بشرتك – وبالأخص حال كونها من النوع الجاف أو الحساس- هي الصابونة البسيطة الخالية من الإضافات الكيميائية أو المطهرات أو العطور، ويمكن استخدام الصابونات المطهرة في غسل اليدين مرة أو مرتين يوميا لكن دون أن تكون تلك الصابونة هي المستخدمة باستمرار على مدار اليوم في تنظيف اليدين.

وبشكل عام فإن تنظيف البشرة له طرق عديدة بخلاف استخدام الصابون فهناك منظفات أخرى يمكن استخدامها كالمنظفات السائلة، لكن استخدامها على الرغم من كونه فعالا بشكل أكبر من الصابون العادي إلا أن لها أثارا سلبية قاسية على البشرة وجفافها وإصابتها بالقشف

ملكه الهند
09-05-2005, 07:08 AM
تسلمــــــــــــــــــــــــــــــين اختي ضمى على الموضوع المميز والمفيد


قواج الله وبانتظار جديدج
تحياتي

ضمني على صدرك
09-05-2005, 01:46 PM
ملكه الهند

.
.

الله يقويج

شكرا لمرورك

وان شاء الله يكون موضوع مفيد (55)

لاعدمنا تواصلك