مشاهدة النسخة كاملة : ضرورة


moad
05-09-2005, 09:39 PM
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

فحص الاطارات ضروره
طالبت إدارة الأمان على الطرق السريعة في الولايات المتحدة الشركات المنتجة للسيارات بإضافة نظام جديد لمتابعة ضغط الهواء داخل إطارات السيارات التي تنوي إنتاجها مستقبلا.
ووفقا لمقترحات الإدارة فإن النظام الجديد يجب أن يكون قادرا على متابعة حالة الإطارات الأربعة للسيارة وإبلاغ السائق في حالة انخفاض الضغط بما يزيد عن 25 بالمائة من الضغط المفترض للإطار.
ويجب على النظام الجديد أيضا، وفقا لمقترحات الإدارة، إبلاغ سائق السيارة في حالة حدوث أعطال به تؤدي إلى توقفه عن متابعة حالة الإطارات.
ولا تتضمن مقترحات الإدارة الأمريكية الجديدة أي إشارة لضرورة متابعة الإطار الخامس للسيارات والمخصص للطوارئ.
ويقول الخبراء إن انخفاض الضغط داخل إطارات السيارات يمكن أن يؤدي لانفجارها أثناء السير، إضافة إلى أنه يتسبب في زيادة معدلات استهلاك الوقود.
ويرحب الخبراء في مجال تصنيع السيارات بالجهاز الجديد المقترح إلا أنهم يقولون أنه لا يجب أن يكون بديلا عن عمليات فحص الإطارات التي يفترض أن يقوم بها سائق السيارة بين حين وآخر.
ووفقا لمطالب الإدارة الأمريكية فإن أي سيارة يبلغ وزنها 5 آلاف كيلوغراما فأقل يجب أن يتم تزويدها بالجهاز الجديد.
وتطالب الإدارة أن يتم تنفيذ المقترحات الجديدة اعتبارا من السيارات التي ستطرح في الأسواق عام 2006.
وترى الإدارة إن تطبيق المقترحات يمكن أن يتم على مراحل تبدأ مع عام 2006، ويتم خلاله تزويد 50 بالمائة من السيارات المنتجة بالجهاز الجديد، ثم ترتفع النسبة إلى 90 بالمائة في العام التالي، لتصل إلى 100 بالمائة في عام 2008.
ويستعد المسؤولون في إدارة الأمان على الطرق السريعة الأمريكية لتلقي أي تعليقات بشأن مقترحاتها الجديدة، وذلك خلال فترة مدتها 60 يوما.
/وكالات/
مع تحياتي
معاذ

غيمة غلا
05-11-2005, 02:26 AM
الأهتمام بفحص السيارات أمر ضروري لسلامة الجميع

أتمنى لك يامعاذ قياده سلامه

تحياتي لك

غيمة غلا

(117)