مشاهدة النسخة كاملة : مقاييس الجمال عند بعض الحضارات


هبه
04-07-2005, 12:30 PM
العرب الامتلاء والبياض
فالعرب كانوا يحبون الملامح الاصليه: كالانف الرقيق والعيون الواسعه الكحيله والعنق الصافي الطويل والجسم الممتلىء مع الشعر الاسود الطويل والبشره البيضاء الصافيه ويماثلهم الهنود والفرس وان كانوا يميلون للرشاقه.

الغرب الطول
الغربيين يفضلون الطول ويهتمون به كثيرا, ويهتمون به كاهم مقياس للجمال ثم يليه الشعر الاشقر وان كانوا يفتنون بالشعر الاسود والبشره السمراء الصافيه مع الجسم النحيف الرياضي والاكتاف العريضه والشفاه الغليظتان الممتلئتان.

اليابان الاقدام القصيره
في اليابان هناك مقاييس مختلفه اذ يفضلون المراه الناعمه الرقيقة الشكل البيضاء الصافية البشره والعنق.
الهادئة الصوت والتي تكون قدماها صغيرتان ومشيتها رقيقه ومتقاربه الخطى وكانوا يعتبرون الطول عيبا لا ميزه في المراه.

الاسكيموا اهم شيء رائحتها
بعض الشعوب مثل الاسكيمو والهنود الحمر يهتمون برائحتها بالذات رائحة الفم والشعر اذ يحرصون على وضع الزيوت العطريه والاوراق بالشعر مع مضغ بعض النباتات التي تطيب رائحة الفم وهم يختبرون رائحة فم المراه وجسمها قبل خطبتها.

الفراعنه العيون الكحليه
الفراعنه القدماء اهتموا بالعيون الكحليه اكثر من غيرها اذ بحثو في اجود انواع الكحل لان المراه كلما ركزت على جمال عينيها اصبحت اكثر سحرا وجاذبيه واهتموا ايضا بالعطور والابخره...وهم اول من استخدم اللبان لتعطير الفم.

افريقيا الراس الاصلع
بعض القبائل الافريقيه يزيدون من مهر الفتاه كلما ازداد سواد بشرتها لان ذلك ليس دليل على الجمال فقط بل دليل على صفاء عرقها كما انهم لا يفضلون الشعر الطويل بل يقومو بحلق الفتيات تماما(على الصفر) حتى تبدو اكثر انوثه وجاذبيه كما تعجبهم السمنه.

ملغوريا والتبت عنق الزرافه
قبائل ملغوريا والتبت يفضل العنق الطويل جدا حتى انهم يضعون حلقات على عنق الفتاه منذ ولادتها كل عام حتى يزداد طولها وقد تصل الحلقات لعدد كبير جدا حتى ان المراه تبدو كالزرافه لكنها الاجمل لديهم.

جنوب السودان المخمشه
في جنوب السودان وبعض الدول الافريقيه تهتم بعض القبائل بالشقوق التي يقدمون بعملها على وجه المراه منذ ولادتها كحمايه لها ويعتبرون المراه غير المخمشه ناقصه ولا تصلح للزواج.




**انت مين بتفضل؟

moad
07-08-2005, 02:56 PM
الجمال جمال الروح

مودتي

moad
07-08-2005, 02:57 PM
والجمال الالشكل له دور

moad
07-10-2005, 08:10 PM
مشكور اخوي وما قصرت

moad
07-10-2005, 08:11 PM
مشكور اخوي وماقصرت ابد