مشاهدة النسخة كاملة : ماساه


هبه
02-20-2005, 06:48 PM
وكان موجةَ من البلااكين والاعاصير زارت المكان,فدمرت كل مستقبل وخربت كل مزهر وبدلت الالوان ونفضت الروائح عن المكان.
وكان النار قد اشتعلت في رماد حياه باسرها عشتها ونسيتها من غرابة المكان فانكمش وجه جلدي,واقشعرت عظامي,فالاحياء المدسون تحت السقوف ملبدو الوجه بغيوم الحاجه والمرض وكان النوم قد غلبهم من سنه مضت في سابع ارض,ولم اكن اعرف شيء عن الزمان ربما كنت في شيخوخة الليل,فقد عجزت عيني في تحديد الوقت.
فلم يكن ينبثق في ذاكرتي ويثقل ضميري سوى,ما الذي حصل لهذا المكان؟وهل سابقى تائهة وسط هذا الظلام؟ وهل كتب على عيني ابدا انا لا تنام؟وهل ختم على شفتاي بالاعدام؟.
ثم تركت افكاري ترعى على مهلها في هذه الصحراء الجدبه,لكن هذا كله لم يهبط من عزيمتي ابدا,فاخذ عقلي يبحث له عن مبررات لما قد شاهدته عيني:"فقد رايت السماء حمراء وكانها بحر من الدماء,والاشجار سوداء تندب حظها بدلا من البكاء,والارض بيضاء صافيه نقيه كالماء,والبيوت خرابه من العناء,والناس لخوفهم يختبؤون تحت الرداء,والطعام امسى بلا عشاء,والبحر مليء بالقاذورات ملون كالحساء,والشمس او ربما القمر يظهر في العلاء بحرارة هوجاء".....
وكانهم يقولون جميعا هذا فعلك يا انسان!!فاخذت تدمر الارض وانتابك النسيان,ولا تدري بانك بهذا قد تسبب الحرمان لاجيال قادمه في اي زمان,فهذا هو المكان الذي ساده الاحزان,والحياه فيه ستكون بلا امان.
فحاولت استرجاع خيوط تربطني بجزء قديم من حياتي وكيف كانت الارض في غاية الجمال ,وكدت ان ابتسم لولا ان وجهي قد خانني,وتمنيت لو تراجعت الايام واستيقظ الانسان,ولكن وما يفيد كل هذا الان.
فحاولت بكل ما يملك ضعفي من قوه تحذيرك ايها الانسان,بان الارض ليس ملكا لك فحافظ عليها للاجيال القادمه كما حافظ عليها من سبقك من الاجداد.
***وهنا ينتهي موضوعي الذي قد خطه قلمي من بعد تفكر طويل في نهايه هذا الكون!!!!!!من يدري بالذي يختبأ خلف شريط الايام.......؟

هبه
03-24-2005, 10:01 PM
ما رايكم هل هكذا سينتهي الكون..! ادعم موضوعي الذي كتب في منتدى"النقاش الجاد" عن طبقه الاوزون بهذه الخاطره فارى انهما متقاربتان.

يقوليـ لا يهمونكـ
03-25-2005, 03:11 AM
وكانهم يقولون جميعا هذا فعلك يا انسان!!فاخذت تدمر الارض وانتابك النسيان,ولا تدري بانك بهذا قد تسبب الحرمان لاجيال قادمه في اي زمان,فهذا هو المكان الذي ساده الاحزان,والحياه فيه ستكون بلا امان.


المهم حنا كيف نعيش

الاجيال بعدين يدبروا حالهم

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووره

هبه

هبه
03-25-2005, 08:33 PM
مشكور اخوي بس بلكي كانو هضول الاجيال اولادك او احفادك ما بهمك كيف يعيشوا؟
احنا لا تخاف عايشيين بس الي بعدنا الله اعلم
"استر يا رب"..