مشاهدة النسخة كاملة : الحب فى هذا الزمن


مصطفى مجدى
02-20-2005, 03:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو ان تفتحو لى قلوبكم وتتحملونى احب ان اعرفكم بى اخوكم مصطفى مجدى وجايب موضوع انا احد المحكوم عليهم بالاعدام من هذا الموضوع وهو الحب اظن ان اكثركم يحبون كى لا اطيل عليكم هو
(100)الحب فى هذا الزمان هل هو حرام ام حلال هل الانسان عندما يحب جزاء هذا الحب هو ان يحرم منه @ لماذا يحكم على الاحباب بالافتراق عن بعض والذى حدث معى ممكن ان يحدث مع كثير من الناس. فأنا كنت احب فتاة وهى تحبنى لدرجة اننا اصبحنا روحين فى جسد واحد وتقدمت لكى اخطبها وكانت الصاعقه عندما رفض ابيها فهل لاننا نحب يحكم علينا بالافتراق بدلا من ان نبقى معاً مدى الحياه فهل هذا حلال ام حرام وان كان الاب يراه حرام فهل حرام او حلال ان يحرم قلبين من بعض اذن لابد من حب وحنان فى هذا الزما الذى نعيش فيه انا اسف لانى اطلت عليكم لكم تحياتى وحبى واشواقى(114)

ضمني على صدرك
02-20-2005, 05:31 PM
"يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَض…"

مصطفى مجدى

الكلام بالمعروف لا ينكر شرعًا ، فما دام الكلام مشروعًا، وليست هناك خلوة، وكان الكلام في موضوعات نافعة مما يهم الطرفين، كأن يكونا مشغولين في الأدب فيتحدثا فيه أو في شؤون المسلمين، وغيرها إذا لم يُخْشَ من وراء ذلك فتنة، وكل إنسان أدرى بنفسه، لا ينبغي أن يكون همُّ الشاب الحديث مع الفتيات فقط، ولا يتحدث مع مثله من الشباب، وكذلك لا يكون همُّ الفتاة أن تتحدث مع الشباب، ولا تتحدث مع مثيلاتها من الفتيات، فهنا ينبغي التفتيش في دخائل النفس، ليعرف الإنسان حقيقة اتجاهاتها، ولا يخدع نفسه بما يعلم أنه يخالف الحقيقة ..

الحب ليس بمحرم وكما سبق ذكره باخذ موجبات وافتراضيات .. من حق اي انسان ان يحب شخصا سواء باح له بذالك او لم يبح ولكن لابد من تحكيم العقل ..

الاجوبة تطول بهذا الشان وقد تكون لي عودة بجواب شافا لشخصك من مذكرات اسلامية وكتب دينية .. كي لا ارتكب حماقة في الرد عليك ..

لكن عفوا اخي .. مكان هذه المشاركة هو النقاش الجاد .. لو سمحت انتبه لقوانين المنتدى واطرح الموضوع المراد به في قسمه الخاص تجنبا للتنبيه والنقل من قبل الادارة ..

والله يصبرك على ماابتلاك ..

.

.

.

مصطفى مجدى
02-21-2005, 03:00 PM
ضمنى على صدرك
شكرا على اهتمامك بهذا الموضوع بس صدقنى انا كنت مراعى الله فى هذه الفتاة وكنت اعتبرها اكثر من اخت

هبه
02-23-2005, 11:57 PM
اه يا اخي مصطفى ها قد وجدت قصه تشابه في قساوتها لاحداث قصتي هل تصدق انني اعاني ما تعانيه فقد رفض محبوبي من قبل والدي بحجه ما زلت صغيره والان انا مهدده بكل لحظه بفقدانه.
الحب ليس عيب ولا حرام لكن في ايامنا هذه قد غطى غبار الوقت معناه فالحب اليوم يعرف بالمال والثراء كن ثريا تضمن حبيبا!!!!!!!!!!
بعد ما كان اورق من الماء واصفى من العسل الابيض.؟لكن ما عسانا ان نفعل ونحن نجهل ما يختبا خلف هذه الايام اللعينه ربما يجمعا القدر حتى ولو حاول تفريقنا القدر
كان الله بعوننا
هـــــــــــبه

beboshams
02-24-2005, 12:37 AM
الاخ مصطفي مجدي.....الله يكون في عونك علي احزانك هذه التي اقدرها تماما ولكن..وهذا الكلام ايضا الي الاخت هبة....من يحب احدا لا يمكن ان تفرق بينهما كل اشياء الدنيا إلا الموت....وبصراحة كده انا لو مكانك افكر كويس ما سبب الرفض من قبل الأب...وأحاول تحسينه بكل السبل وأفضل وراه وراه حتي يوافق...اعمل كل ما في وسعك حتي تقنعه ولا تبقي فقط هكذا وتتعطل لمجرد رفض

beboshams
02-24-2005, 12:45 AM
الاخ مصطفي مجدي.....الله يكون في عونك علي احزانك هذه التي اقدرها تماما ولكن..وهذا الكلام ايضا الي الاخت هبة....من يحب احدا لا يمكن ان تفرق بينهما كل اشياء الدنيا إلا الموت....وبصراحة كده انا لو مكانك افكر كويس ما سبب الرفض من قبل الأب...وأحاول تحسينه بكل السبل وأفضل وراه وراه حتي يوافق...اعمل كل ما في وسعك حتي تقنعه ولا تبقي فقط هكذا وتتعطل لمجرد رفض أول بل عليك المحاولات العديدة اذا كنت فعلا تحبها وروحين في جسد واحد كما قلت!! عليك ان لا تفرط فيها ابدا ابدا مهما كانت المعوقات..ويارب يوفقك وتكون من نصيبها وهي من نصيبك اللهم امين
اما الاخت هبه فلابد ان تقنع ابيها بكل السبل وتقنع حبيبها ان يكرر محاولاته هو الاخر ولا يمل ولا يكل...اذا كان بينكما حب فعلا......................وأريد توجيه لو بسيط الي الاخت ضمني علي صدرك..... مع كل تقديري لك لاهتمامك بمواضيع مختلف المنتديات لكن ارجوكي الرد بأسلوب أفضل قليلا من ذلك فلقد كتبت انا موضوعا بعنوان(وداعا ثابت البطل)وقد جرحتيني بصراحة في ردك...وايضا ردك هنا..فأرجوكي اذا كان يوجد اي شئ لم يلق اعجابك او هو من وجهة نظرك خطأ ولو طفيف فهناك اسلوب افضل من هذا الاسلوب لانك تشعري صاحبه بالتفاهة وارتكابه خطأ جثيما!!!مع كل احترامي لك وتمنياتي بالتوفيق