مشاهدة النسخة كاملة : الانتخابات العراقية


ضمني على صدرك
02-03-2005, 03:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(( موضوع طويل امل ان يكون لكم متسع من الوقت لاكتساب القليل من اخر اخبار الانتخابات في العراق ))





هيئة علماء المسلمين: سنحترم إرادة الناخبين العراقيين

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

قالت هيئة العلماء المسلمين، وهي إحدى مرجعيات السنة في العراق، إنها ستحترم إرادة الناخبين العراقيين بالرغم من دعوتها إلى مقاطعة الانتخابات التي أُجريت الأحد الماضي.

وأضافت قائلة إنه بالرغم من عدم مشروعية الانتخابات، فإنها تنوي التعاطي مع الوزارة الجديدة كحكومة انتقالية.

ومع أن أعدادا كبيرة من الأغلبية الشيعية والأكراد أدلوا بأصواتهم في الانتخابات، إلا أن كثيرين من العراقيين السنة قاطعوا عملية التصويت استجابة لدعوة هيئة علماء المسلمين.

وكانت الهيئة قد حثت السنة على مقاطعة الانتخابات متعللة بوجود القوات الأمريكية والأجنبية في البلاد.

وكانت كل من السلطات الأمريكية والعراقية والأمم المتحدة قد وصفت الانتخابات بأنها "انتصار من أجل الديمقراطية".

وقالت الهيئة في بيان لها "الانتخابات تفتقد للشرعية حيث قاطعتها شرائح كثيرة من مختلف الطوائف والأحزاب".

"هذا بالضرورة يعني أن الجمعية الوطنية والحكومة التي ستنبثق منها لن تمتلك الشرعية التي تمكنها من وضع الدستور القادم للبلاد".

نقص أوراق الانتخاب

وفي الوقت الذي يحصي فيه مسؤولو الانتخابات النتائج الأخيرة لعملية التصويت أقر مسؤولون عراقيون بحدوث نقص في أوراق الانتخابات في بعض المدن ذات الأغلبية السنية من بينها بغداد والبصرة والموصل.

وكان قد تم تخفيف الحظر وعدد من الاجراءات الامنية الاخرى على العديد من المناطق.

وقد استمر العنف في أنحاء العراق حيث عمد مسلحون إلى تفجير خط أنابيب للنفط بمدينة سامراء.

وفي بغداد انفجرت ثلاث قنابل خلال 24 ساعة كما انفجرت أخرى بمدينة اربيل الكردية.

وقد منح قائد الشرطة بمدينة الموصل المسلحين مهلة أخيرة لتسليم أسلحتهم خلال أسبوعين.






قائد شرطة الموصل يمنح المسلحين مهلة أسبوعين

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

منح قائد شرطة الموصل في العراق المسلحين مهلة أسبوعين لتسليم أسحلتهم وإلا سيواجهون ضربة قاضية من طرف قوات الأمن العراقية التي شجعها نجاح الانتخابات الأخيرة.

وفي خطاب بثة التلفزيون بعد يومين من مرور الانتخابات العراقية بنجاح رغم تهديدات المسلحين، أصدر العميد محمد أحمد الجبوري مهلة أسبوعين للمسلحين.

وقال في خطاب ألقاه على القناة المحلية: "سلموا أسلحتكم، وإلا سوف نأتي لنقضي عليكم".

وقال إن هذه الرسالة تعني بصفة خاصة المسلحين المختبئين في المدن والقرى حول مدينة الموصل، التي تعد ثالث أكبر المدن العراقية.

وأطرد الجبوري قائلا إن رجاله يعرفون مخابئ المسلحين ولا يخشون القضاء عليهم.

وقال إنه يمدهم بمهلة تنتهي في الخامس عشر من فبراير/ شباط لتسليم أسلحتهم، لكنه لم يوضح كيفية قيامهم بذلك.

يذكر أن نفس القناة التلفزيونية بثت قبل يوم من صدور الخطاب، صورا لاعتقال الشرطة لسبعة أشخاص يشتبه في أنهم مسلحون ألقت القبض عليهم في سلسلة من الغارات التي قامت بها يوم الانتخابات، ويعتقد أن المسلحين المعتقلين ينتمون إلى جماعة أبو مصعب الزرقاوي، زعيم القاعدة في العراق.

خطاب شديد اللهجة
ويمثل خطاب الجبوري الشديد اللهجة منعطفا مفاجئا بالنسبة لشرطة الموصل، التي هجر تقريبا كل عناصرها محل عملهم عقب شن المسلحين هجوما عليهم قبل شهرين.

وكانت النتيجة اجتياح العشرات من مراكز الشرطة ونهبها قبل تدميرها. كما تم طرد قائد الشرطة آنذاك وتعيين الجبوري بعدها بوقت قصير.

وظل الجبوري بعيدا عن الأضواء حتى وقت بث الخطاب التلفزيوني.

وشكلت الموصل نقطة ساخنة لنشاطات المسلحين منذ الشهور القليلة الماضية، إذ أسفر هجوم انتحاري بسيارة على قاعدة عسكرية أمريكية عن مقتل عشرين شخصا في ديسمبر/ كانون الأول، كما كان يخشى قيام المسلحين بهجوم عنيف يوم الانتخابات.

لكن يوم الانتخابات، مرت الأمور على أحسن مما كان يتوقع، ولم تقع إلا حوادث قليلة، على حد قول الضباط الأمريكيين.

ويبدو أن مستوى نجاح الانتخابات قد عزز ثقة قادة القوات العراقية المحليين، وباتوا عازمين على اغتنام هذه القوة الدافعة.

هدوء نسبي
يذكر أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية ضخمة يوم الاقتراع في الموصل، وفي بقية أنحاء العراق، بحيث تم نشر ما يقارب 250 ألفا من الجنود العراقيين والأمريكيين ومن القوات الأجنبية الأخرى في شوارع البلاد.

كما تم حظر السيارات المدنية من السير، وفرض حظر التجوال، وإغلاق الحدود.

وكان وزير الداخلية العراقي قد صرح بأن التدابير الأمنية التي لم ير لها مثيل في السابق قد ساهمت في مرور يوم الانتخابات في هدوء نسبي، رغم أن المسلحين تمكنوا من قتل 35 شخصا في سلسلة من العمليات الانتحارية والهجمات بمدافع الهاون في جميع أنحاء العراق.





"الاقبال على الاقتراع فاق التوقعات"

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

قالت المفوضية المستقلة للانتخابات في العراق ان المشاركة في الانتخابات العراقية فاقت التوقعات حيث شارك حتى الان 72% من المسجلين.

وقد وصف مسؤولون في المفوضية الانتخابية النمشاركة بكونها "انجازا عظيما".

وقالت المفوضية إن نسبة الأقبال على صناديق الأقتراع في مدينة الموصل كانت مرتفعة . وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن الأقبال كان محدودا.

وتحدث أحد مراسلي البي بي سي في البصرة عن وجود طوابير طويلة للناخبين فيما فُتح عدد قليل من مراكز التصويت في المعاقل السنية في الشمال والغرب و كان جلها مهجورا، كما هو الحال في مدينة الفلوجة.

وفي مدينة الصدر ذات الاغلبية الشيعية في بغداد توجه الناخبون إلى مراكز الاقتراع رغم سقوط عدد من القذائف هناك.. لكن مسؤولي الأنتخابات قالوا إن الوضع الأمني حال دون ارتفاع نسبة إقبال الناخبين على التصويت.

وقد فتح 500 مركز اقتراع أبوابه، بينما قال مسؤولون أن وقت الاقتراع سيجري تمديده لمواجهة الاقبال الشديد.

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت ابوابها في الساعة السابعة صباحا لاستقبال ملايين الناخبين العراقيين في اجزاء واسعة من العراق.

وكان من اول المصوتين الرئيس العراقي المؤقت غازي عجيل الياور، كما قام رئيس الوزراء العراقي المؤقت اياد علاوي بالادلاء بصوته في نفس المركز الانتخابي الذي صوت فيه الياور داخل مجمع القصر الرئاسي السابق، الذي يعرف بالمنطقة الخضراء.

وقال الياور امام الصحفيبين إنه يأمل في ان يصوت العراقيون في هذه الانتخابات.

ويتنافس في هذه الانتخابات أكثر من 100 حزب سياسي وائتلاف على شغل 275 مقعدا في المجلس الوطني الذي سيكون وضع الدستور الجديد من أهم اولوياته.

وتشهد جميع انحاء العراق احتياطات أمنية غير مسبوقة، ولكن هناك مخاوف من أن يتراجع الكثيرون من العراقيين عن الإدلاء بأصواتهم بسبب تصاعد عمليات العنف.

فقد أصدر أبو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين تحذيرا أخيرا للشعب العراقي يقضي بألا يتوجه أحد للإدلاء بصوته في الانتخابات.

وفي ذات الوقت ارتفع عدد الجنود الأمريكيين الذين يقومون بدوريات أمنية في الشوارع إلى رقم قياسي حتى مع حظر التجول المفروض في كافة المدن العراقية من المغرب حتى الفجر.

ومن المتوقع أن يقبل أعداد كبيرة من الشيعة والأكراد على الإدلاء بأصواتهم، ولكن بعض الساسة والأحزاب السياسية السنية حثت العراقيين على مقاطعة الانتخابات .

وتشير دراسة لاستطلاعات الرأي أجرتها مؤسسة زغبي انترناشيونال الدولية ان 76% من السنة لن يدلون بأصواتهم ، بينما قال 9% فقط منهم إنهم سيشاركون في الانتخابات بشكل لايجابي.






بالصور: العراقيون يقولون كلمتهم

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

ضمني على صدرك
02-03-2005, 03:35 PM
استطلاع: الامريكيون غير متفائلين بالانتخابات

اشارت نتائج استطلاع للرأي العام اجري في الولايات المتحدة الى ان غالبية الامريكيين لا يتوقعون ان تسفر الانتخابات المنوي اجراؤها في العراق في الثلاثين من الشهر المقبل الى تحسن الاوضاع هناك.

فقد اشار الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة هاريس الى ان ثلث الامريكيين فقط يعتقدون ان الاوضاع في العراق ستتحسن بعد الانتخابات، بينما قال 34 في المئة إن الامور ستراوح في مكانها وتوقع 25 في المئة ان الاوضاع ستزداد سوءا.

ولوحظ ان المشاركين في الاستطلاع اتبعوا انتماءاتهم السياسية بشكل عام، حيث قال 66 في المئة من مؤيدي الحزب الجمهوري إنهم يتوقعون ان تتحسن الاوضاع في العراق بعد اجراء الانتخابات، الرأي الذي لم يتفق معه سوى 16 في المئة من الديمقراطيين و28 في المئة من المستقلين.

وعبر 28 في المئة من المستطلعة آراؤهم عن اعتقادهم بأن الانتخابات ستؤدي الى بزوغ نظام ديمقراطي للحكم في العراق، بينما ذهب 24 في المئة الى ابعد من ذلك حيث قالوا إنهم يتوقعون ان ان يصبح العراق نموذجا للديمقراطية والتحرر في منطقة الشرق الاوسط.






الزرقاوي "يعلن الحرب" على الانتخابات

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

في تسجيل صوتي على أحد المواقع الإسلامية تعهد من يفترض أنه أبو مصعب الزرقاوي بشن حرب على الانتخابات العراقية المقرر إجراؤها الأحد.

وحث التسجيل السنة على القتال ضد الانتخابات، التي وصفها بأنها مؤامرة ضدهم من جانب الولايات المتحدة ومن وصفهم بحلفائها من الشيعة.

وكان تسجيل آخر ينسب للزعيم المتشدد، صدر تزامنا مع عيد الأضحى وتنصيب الرئيس الأمريكي بوش لولاية ثانية، قد حذر من معركة ضد القوات التي تتزعمها واشنطن "لسنوات".

"حرب على الديمقراطية"
وجاء في التسجيل الذي صدر مؤخرا "لقد أعلنا حربا مريرة على مبادئ الديمقراطية وكل من يسعى لتطبيقها".

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

ويقول المراسلون إن الصوت جاء مشابها للصوت في تسجيلات سابقة نسبت للزرقاوي، الذي يعد العدو الأول للولايات المتحدة في العراق.

وكانت الحكومة الانتقالية في العراق قد أعلنت المزيد من الإجراءات الأمنية لتأمين الانتخابات.

وفي حديث لبرنامج بريكفست ويذ فروست على بي بي سي، قال رئيس الوزراء العراقي المؤقت إياد علاوي إنه يعتقد أن الانتخابات في العراق ستؤذن بنهاية العنف.

غير أنه قال إنه لا يتوقع أن يحدث ذلك على الفور، فيما يرجَح أن تستمر هجمات المسلحين على المدى القصير.

يذكر أن جماعة الزرقاوي، التي أطلقت على نفسها اسم "تنظيم القاعدة للجهاد في العراق"، أعلنت مسؤوليتها عن العديد من التفجيرات وقطع الرؤوس في العراق.

هجوم على الشيعة
وقد وجه المتحدث في التسجيل هجوما بالغا على الأغلبية الشيعية، التي من المتوقع على نطاق واسع أن تفوز الأحزاب الممثلة لها بانتخابات الأحد.

وقال إن الشيعة يعمدون لنشر "معتقداتهم الخبيثة" في بغداد والمناطق التي يهيمن عليها السنة من العراق.

يذكر أن الزرقاوي يزعم مسؤوليته عن تدبير العديد من الهجمات على أهداف شيعية، بما فيها تفجير السيارة الملغومة في عام 2003 الذي أسفر عن قتل آية الله محمد باقر الحكيم، الزعيم السابق لأحد حزبين شيعيين رئيسيين.

وكان تسجيل الأسبوع الماضي الذي ينسب للزرقاوي قد اتهم الشيعة بالمشاركة في الهجوم الأمريكي على مدينة الفلوجة السنية، ووصف المرجع الأعلى للشيعة في العراق، آية الله علي السيستاني بالـ"شيطان".

وقد كثف المسلحون السنة من هجماتهم قبل الانتخابات، في محاولة لعرقلتها.

وأعلنت الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في القبض على الزرقاوي.




وهنا تعريف بقوائم انتخابية رئيسية تضم تحالفات سياسية أو أحزابا منفردة.

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

القائمة العراقية

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

ويقودها رئيس الوزراء العراقي المؤقت إياد علاوي زعيم حركة الوفاق الوطني، الذي اختير رئيسا مؤقتا للوزراء بعد حل مجلس الحكم الذي كان عضوا فيه.

وتضم إضافة إلى الوفاق كلا من حركة الديمقراطيين العراقيين وحزب النهضة الوطني الديمقراطي والهيئة العراقية المستقلة وتجمع الوفاء للعراق ومجلس أعيان العراق إضافة إلى رجاء حبيب الخزاعي، عضو مجلس الحكم المنحل. وقدمت القائمة 233 مرشحا.




قائمة عراقيون

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

وهي القائمة التي يقودها الرئيس المؤقت غازي الياور وتضم 80 مرشحا.

والياور أحد أبرز شيوخ قبائل شمر العربية المعروفة ولها امتدادات في بلدان عربية مجاورة.

ويحظى الياور بتأييد واسع من جميع الأطراف القومية والدينية والطائفية والسياسية في العراق.




قائمة الائتلاف العراقي الموحد

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

وتضم المجلس الأعلى للثورة الإسلامية (عبد العزيز الحكيم) وحزب الدعوة الإسلامية (إبراهيم الجعفري) والمؤتمر الوطني العراق (أحمد الجلبي) وحزب الدعوة الإسلامية تنظيم العراق (عبد الكريم العنزي) والاتحاد الإسلامي لتركمان العراق (عباس البياتي) وحزب الفضيلة الإسلامي (نديم الجابري) وحزب تجمع الوسط ومنظمة بدر وتجمع العدالة والمساواة والحزب الوطني الديمقراطي الأول وحركة الوفاء التركمانية والتجمع الفيلي الاسلامي في العراق ومنظمة العمل الإسلامي وتجمع عراق المستقبل وحركة حزب الله في العراق وحركة سيد الشهداء الإسلامية.

ويبلغ عدد مرشحي القائمة، التي يتقدمها عبدالعزيز الحكيم، 228 شخصا.




قائمة اتحاد الشعب

وتضم الحزب الشيوعي العراقي وشخصيات أخرى.

ومن بين مرشحيها زعيم الحزب حميد مجيد وموسى ووزير الثقافة في الحكومة المؤقتة، مفيد الجزائري.

وقدمت القائمة 275 مرشحا.




قائمة التحالف الكردستاني

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

يمثل الأكراد نحو 20% من مجموع سكان العراق، وتتمتع منطقتهم (كردستان العراقية) بوضع خاص منذ عام 1991 بعد حرب الخليج التي أعقبت الغزو العراقي للكويت. ويسعى الأكراد إلى إقرار نظام سياسي فيدرالي.

وتضم القائمة القوى والأحزاب الكردية وهي الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني والاتحاد الاسلامي الكردستاني والحزب الشيوعي الكردستاني والحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني وحزب كادحي كردستان والاتحاد القومي الديمقراطي الكردستاني وحركة فلاحي ومضطهدي كردستان وحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني والحزب الوطني الأشوري وحزب بيث نهرين الديمقراطي. وييلغ عدد مرشحي القائمة 165 مرشحا.





قائمة تجمع الديموقراطيين العراقيين

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

قائمة تجمع الديمقراطيين العراقيين برئاسة وزير الخارجية العراقي السابق عدنان الباجه جي ومن بين مرشحيها وزير التخطيط الحالي مهدي الحافظ.

وشغل الباجه جي، 81 عاما، منصب وزير الخارجية العراقي في اواسط الستينات قبل وصول حزب البعث إلى الحكم عام 1968، وتنحدر أصوله من عائلة بغدادية عريقة حيث كان والده رئيسا للوزراء في العهد الملكي.

كما كان أحد أعضاء مجلس الحكم الانتقالي الذين تولوا رئاسته الدورية. وبعد حل المجلس أعلن رفضه منصب الرئيس، بعد أن عرض عليه، ليفسح الطريق أمام غازي الياور الذي كان يحظى بتأييد أغلبية أعضاء المجلس.




قائمة جبهة تركمان العراق

وهي قائمة لأحزاب تركمانية تمثل الأقلية التركمانية وهي القومية الثالثة من حيث العدد بعد العرب والأكراد. والأحزاب المشاركة فيها هي حزب تركمن إيلي والجزب الوطني التركماني والحركة التركمان المستقلين وحزب العدالة التركماني العراقي والحركة الاسلامية لتركمان العراق. وقدمت القائمة 63 مرشحا.

ضمني على صدرك
02-03-2005, 03:55 PM
العراقيون يدلون بأصواتهم رغم تصاعد أحداث العنف

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

بينما يتواصل توافد الناخبين العراقيين على صناديق الاقتراع، تتوارد الانباء عن هجمات وتفجيرات انتحارية وبقذائف الهاون في عدة مدن في الشمال والوسط والجنوب، يعتقد انها تسببت حتى الآن في مقتل 22 شخصا على الاقل منهم نساء.

فقد قتل عشرة أشخاص على الأقل في ثلاث هجمات شنها مسلحون في بغداد، بينما سمعت انفجارات وسقطت قذائف في مدن أخرى.

ولا زالت المشاركة في الاقتراع محدودة في بعض المناطق حيث تصطف طوابير أمام مراكز الاقتراع في الأحياء الشيعية والمختلطة بينما بقيت المراكز في بعض المدن السنية مهجورة.

ويصوت العراقيون من أجل اختيار 275 عضوا في المجلس الوطني الذي سيتولي صياغة الدستور العراقي الجديد.

ويتافس أكثر من 100 حزب وتحالف سياسي في الانتخابات.

وقد وردت تقارير عن الهجمات التالية منذ افتتاح صناديق الاقتراع:

فجر انتحاري نفسه خارج مركز للاقتراع غربي بغداد مما أدى الى مقتل أربعة أشخاص وجرح ستة أشخاص على الأقل.

قتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص وجرح سبعة اخرون نتيجة سقوط قذيفة على مركز للاقتراع في مدينة الصدر.

قتل شرطيان في هجومين انتحاريين على مراكز اقتراع غربي بغداد.

وقع انفجار في مركز اقتراع في مدينة البصرة ولكن لم ترد تقارير عن وقوع اصابات.

سمعت انفجارات في بعقوبة والموصل.

وتقول كارولين هولي مراسلة بي بي سي في بغداد ان حزب رئيس الحكومة العراقية المؤقتة ايادعلاوي قد تعرض للتأنيب بسبب مواصلته الحملة النتخابية بعد انتهاء الوقت المحدد لذلك.

مشاركة رغم أحداث العنف وصف بعض المقترعين هذا اليوم بأنه " الأهم" في حياتهم.

ويقول بن براون مراسل بي بي سي في البصرة ان المسؤولين في مراكز الاقتراع دهشوا لنسبة المشاركين المرتفعة هناك.

واصطف المقترعون في طوابير أمام مراكز الاقتراع في المناطق الشيعية مثل مدينة الصدر وبعض المناطق المختلطة.

واضطرت بعض مراكز الاقتراع في البصرة لفتح أبوابها مبكرا بسبب تشكل الطوابير الطويلة أمامها.

ويقول جيم موير مراسل بي بي سي في اربيل ان الناس ينتظرون بصبر في طوابير طويلة من أجل التفتيش الأمني قبل الاقتراع.

ويضيف مراسلنا ان المقترعين هنا يريدون الحصول على أكبر عدد ممكن من المقاعد في المجلس الوطني من أجل أن تحظى مسألة الحكم الذاتي الكردي بدعم أكبر حين صياغة الدستور الجديد.

ولكن التقارير الواردة من المناطق السنية كمدن سامراء والفلوجة والرمادي تفيد بأن عدد مراكز الاقتراع التي فتحت أبوابها قليل وعدد المقترعين محدود أيضا.

وكانت بعض الأحزاب السياسية السنية قد دعت العراقيين لمقاطعة الانتخابات، وفي استطلاع أجراه مركز زغبي الدولي قال 76% من العرب السنة انهم لا يرغبون في التصويت بينما قال 9% فقط أنهم سيصوتون.

ويشارك عدد كبير من الجنود الأمريكيين في المحافظة على الأمن بينما فرض منع التجول من الغسق حتى الفجر في معظم المدن ومنع التنقل بين المدن، وأغلق مطار بغداد الدولي وكافة الحدود العراقية.





باول: يجب ان يمثل كل الشعب العراقي في الانتخابات

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

قال وزير الخارجية الامريكي كولن باول إن الانتخابات المزمع اجراؤها في العراق نهاية الشهر الجاري سيكتب لها النجاح اذا شاركت فيها كل مكونات الشعب العراقي بمن فيهم العرب السنة.

ولكنه حذر في لقاء تلفزيوني من ان عدم مشاركة العراقيين في التصويت سيشجع العناصر المتشددة المسلحة التي ما لبثت تشن الهجمات في البلاد.

وكان البيت الابيض قد اعترف في وقت سابق بأن المتشددين سيعمدون الى تخويف الناخبين من أجل منعهم من المشاركة في التصويت وخاصة في المناطق التي تسكنها اغلبيات سنية.

مراجعة
على صعيد آخر، اكدت وزارة الدفاع الامريكية ان الجنرال المتقاعد جاري لاك المكلف بمراجعة الوضع الامني في العراق قد بدأ مهمته.

وستشمل المراجعة التي يقوم بها الجنرال لاك التقدم الذي احرز في تشكيل قوات الامن العراقية الجديدة الامر الذي يعتبر محوريا بالنسبة لتحديد موعد لمغادرة القوات الامريكية العراق.

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

ومن المقرر ان يمضي الجنرال لاك والفريق المرافق له اسبوعين في العراق.

وتأتي مهمة الجنرال لاك في وقت حرج للغاية من الناحية الامنية في العراق الذي يقف على اعتاب انتخابات عامة من المقرر ان تجرى في نهاية الشهر الجاري. ويعتبر موضوع اعداد قوات امن عراقية كفوءة حيويا بالنسبة لستراتيجية واشنطن للخروج من العراق.

ويشوب البنتاجون قلق ازاء كفاءة واداء القوات العراقية، خصوصا وانها ما برحت تستهدف من قبل المسلحين المناوئين للحكومة المؤقتة والوجود الامريكي في البلاد.

ويقول مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية إن عدد الجنود العراقيين الذين قتلوا جراء هجمات المسلحين يتجاوز الـ1200.

ورفض مسؤول امريكي آخر الفكرة القائلة إن الجنرال لاك انما يبحث في سبل انسحاب الولايات المتحدة من العراق، وقال إن مهمته البحث في كيفية الانتصار.

ورفض الناطق باسم البنتاجون التطرق الى وجود جدول زمني تخفض بموجبه اعداد الجنود الامريكيين العاملين في العراق.

يذكر ان عدد العسكريين الامريكيين العاملين في العراق حاليا يبلغ 150 الف جندي.





المزيد قريبا بعد انهاء المدة التحديدية للتصويت

المصدر ,, متصفح عربي الان

.

.

.

نـــغـــم
02-03-2005, 05:19 PM
ان شاء الله تكون هذه الانتخابات فال خير على العراق يارب

والله المستعان والله يوفقهم يارب



دمتي بكل ود واشكركِ لطرحكِ لمثل هذا الموضوع

ضمني على صدرك
02-06-2005, 09:26 PM
نـــغـــم

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

الله يسمع منك ,,

والله كل املنا و نجوانا بهذه الانتخابات ,,

عسى الله يجعلها بداية خير و حرية للعراق ,,

كل الود غاليتي ,,

.

.

.

moad
02-10-2005, 05:14 PM
الله يعين اخوانا العراقين ويوفقهم

ضمني على صدرك
02-16-2005, 08:10 PM
moad

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

اللهم امين ,,

اشكرك اخي ع التواجد ضمن اطار هذا الموضوع ,,

ودي ,,

.

.

.