مشاهدة النسخة كاملة : سور الصين العظيم !!!!


BooB11
09-11-2003, 10:53 AM
سور الصين العظيم !!!!


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.




لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.




لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.





أعزائي

سور الصين العظيم



أطول بناء في التاريخ على الإطلاق . يبلغ طوله ما يقرب من 6,400كم. وقد شيد كله يدويا . وقد بدا العمل به مبكرا في أول القرن الرابع قبل الميلاد على الأرجح . واستمر حتى بداية القرن السابع عشر الميلادي . وقد بنى الصينيون السور لحماية حدودهم الشمالية من الغزاة . ويمتد السور شمال الصين بين الساحل الشرقي وشمال وسط الصين . أما نهايته الشرقية فتقع في شنغهايغوان , وهي قرية قرب مدينة كينهوانجداو. أما في الغرب فينتهي قرب قرية جيايوغوان .



وصف السور: تقوضت أجزاء من السور العظيم عبر السنين . وعلى كل حال فالكثير من بقاياه واجزائه قد أصلحت . والجز الرئيسي من السور يبلغ طوله حوالي 3.460كم . وتضيف الجوانب الاضافية 2.900كم لطوله .
ويبلغ ارتفاع السور العظيم حوالي 7.5 متر ويضيق عرضه من 75 متر في القاعدة حتى 4.6 متر في القمة . وقد وضعت ابراج المراقبة على مسافات تتراوح بين 90 و180 متر علىطول السور. وقد استخدمت هذه الأبراج التي يبلغ ارتفاعها 12 متر أبراج مراقبة في وقت ما , ولكنها لم تعد تستخدم للأغرض الدغافية.
يجنح السور في الشرق عبر سلسلة جبلية تسمى الحدود المنغولية المرتفعة , ولهذا الجزء من السور اساس من الكتل الجارنيتية . وله جوانب من الحجر أو الآجر , بينما ملئ داخل السور بالطمي . وقد رصفت القمة بالآجر المثبت بالاسمنت الجيري . وتشكل كتل الآجر طريقا كان العمال الذين اشتغلوا في بناء السور يستخدمونه وكذلك الجنود الذين دافعوا عنه .
أما من الناحية الغربية , فإن السور العظيم يمر عبر مناطق هضبية وعلى طول حدود صحراوية . وقد كانت الحجارة والآجر نادرة في هذه المناطق الهضبية .



تاريخ السور: ربما بنيت الأجزاء الأولى من السور خلال القرن الخامس قبل الميلاد. على الرغم أن بعض الباحثين يرجعونه الى تواريخ اكثر قدما . وقد صمم الإمبراطور شي هوانجدي من حقبة أسرة كين(221-206 ق.م) السور العظيم وبنى سور جديدا لربطه بالسور القديم . وقد استمر العمل في السور العظيم خلال حقبة هان (202ق.م -220م ) وحقبة سوي (581-618م) , وقد خرب الكثير من السور تدريجيا . ولكن اعيد بناؤه خلال حقبة مينج
(1368 -1644م) وترجع غالبية البناء الحالي للسور العظيم الى قترة مينج هذه .
وقد حمى السور الصين من الهجمات الصغيرة . لكنه لم يدم سوى دفاع بسيط ضد الغزو الأكبر , فعلى سبيل المثال , اجتاحت قوات القائد المغولي جنكيز خان لاسور في أوائل القرن الثاني عشر الميلادي . وغزت الكثير من أراضي الصين .
وقد دمرت أجزاء كبيرة من السور العظيم عبر القرون وقد أعاد الشيوعيون بناء ثلاثة أجزاء منه منذ سنة 1949 م عندما بدأوا حكم البلاد . وتقع هذه الاجزاء قرب الساحل الشرقي , خارج بكين , وفي مقاطعة كانسو في شمال الصين الأوسط .ولم يعد الصينيون يستخدمون السور للدفاع , ولكنه يجتذب الكثير من الزوار . كما يحضر السائحون من الصين وبلاد اخرى لرؤيته . ويقوم المؤرخون بدراسة الكتابات والأشياء التي يعثر عليها في تحصيناته أو مقابره على طول البناء . كما يقوم العلماء بدراسة الزلازل عن طريق اختبار أجزاء من السور تأثرت بتحركات الارض .

إن شاء الله هالمعلومات تنال إعجاب الجميع


تحياتي(55)

جرررررررررروحي

مـ الليل ـلاك
09-12-2003, 01:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هلا والله جرررروحي عيوني وتسلم على الصور الاكثر من روعه(42)


وصراحه ذا احلىىىىى قصر شفته(56)


وتسلم على الموضوع الرائع





باي(55)

ملووووووووووووووووووووووووكه

روح الحب
09-13-2003, 01:20 AM
مشكوور الجارح على المعلومات القيمه
الله يعطيك الف عافيه
ولايحرمنا من مواضيعك الحلوه
روح الحب