مشاهدة النسخة كاملة : المسلسل اليومي لأعتداءات الامريكان على العراق.... تقارير يوميه عن الاحداث في العراق


RiRi
11-22-2004, 02:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

احببت ان اطرح هذا الموضوع ويكون بمثابه التقرير الاخباري اليومي عما يحصل في العراق من قتل واغتصاب ودمار لهذه الارض العربيه الطاهرة واهلها

سأقوم بطرح كل خبر جديد لأعداءات الامريكان في العراق

وكل من يحب المشاركه في هذا الموضوع اقول له على الرحب والسعه

واما من يحب ان يتابع الاخبار من خلاله فاهلا وسهلا بتعليقاته


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.


الخبر الاول لليوم

هجمات وعنف في مدن العراق واغلاق الطرق في الرمادي تمهيدا لاجتياحها


اغلقت القوات الامريكية الطرق المؤدية الى الرمادي تمهيدا لاجتياحها فيما طلبت القوات المحتلة من اهالي الرمادي تسليم المسلحين وعدم مغادرتهم منازلهم وافاد شهود عيان ان الجنود الامريكيين شرعوا بتفتيش المنازل والمباني في الاحياء الجنوبية تدعمهم المروحيات وكانت الرمادي خلال الاسبوعين الماضيين مسرحا لمواجهات دامية .وفي بغداد اعتقلت الشرطة العراقية خمسة من طلبة الجامعة التكنولوجية في مبنى الحرم الجامعي بعد خروج تظاهرة طلابية تضامنا مع اهالي الفلوجة وفي الموصل ( 370 كلم شمال بغداد ) تم العثورامس السبت على تسعة جثث يعتقد انها لعناصر من قوى الامن العراقية قد اعدموا باطلاق النار عليهم وحرقهم وقد تم العثور على الجثث في المنطقة الصناعية التي شهدت الاسبوع الماضي قتالا داميا بين المسلحين والقوات العراقية وعلى الصعيد نفسه نسف مسلحون من مدينة اللطيفية جنوب بغداد جسرا على الطريق السريع الذي يربط بغداد بمدن الجنوب ودمر المسلحون من جهة اخرى اعمدة كهرباء تنقل التيار الكهربائي من مدن الجنوب الى اللطيفية .والجدير بالذكر ان مدينة اللطيفية تشهد عمليات خطف وقتل شبه يومية لعراقيين واجانب وهجمات على القوافل العسكرية .




الخبر الثاني


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.


في العراق الدامي غاب الإعلام العالمي وبقي الإمريكي لتضيع الحقيقة


تبنى الجناح العسكري لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بزعامة أبو مصعب الزرقاوي الهجمات التي تعرضت لها القوات الأميركية والشرطة العراقية في حي الأعظمية وسط بغداد اليوم.وقالت الجماعة في بيان نشر على الإنترنت إن مقاتليها وجهوا "ضربة موجعة" للقوات الأميركية والعراقية. وأكدت أن عملياتها رسالة لمن يقومون "بالأعمال الإجرامية في الفلوجة وباقي البلاد" بأن أعمالهم لن تمر دون عمل يماثله في النوع وفق ما جاء بالبيان.
واعترف الجيش الأميركي بمقتل أحد جنوده وجرح تسعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة تبعه هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل على دوريتهم وسط بغداد.
وفي حي الأعظمية قتل ثلاثة من أفراد الشرطة العراقية أثناء هجوم شنه مسلحون على مركز شرطة المنطقة.
وفي حي العامرية قالت مصادر الشرطة إن ثلاثة من أفراد الحرس الوطني العراقي قتلوا في انفجار عبوات ناسفة استهدفت دورية لهم تبعه اشتباكات عنيفة قتل فيها أيضا سبعة مهاجمين وجرح سبعة من المارة.
وقتل ضابط شرطة ومرافقه وجرح شرطيان آخران في هجومين منفصلين اليوم على دوريتهما في هبهب والمنصورية قرب بعقوبة شمال شرق العاصمة.
كما اغتال مسلحون مجهولون آمال عبد الحميد المستشارة بوزارة الأشغال العامة وثلاثة من موظفي الوزارة أثناء توجههم إلى عملهم في بغداد صباح اليوم.
المثلث السنّي
وجاءت هجمات بغداد متزامنة مع استمرار الاشتباكات في عدة مناطق فيما بات يعرف بالمثلث السنّي، إذ قتل تسعة عراقيين وجرح خمسة آخرون في اشتباكات عنيفة اندلعت بالرمادي بين القوات الأميركية ومقاتلين. وقال شهود عيان إن تلك القوات أغلقت الطرق المؤدية إلى المدينة تمهيدا لاجتياحها.
ومازالت الفلوجة التي اجتاحها الجيش الأميركي قبل أسبوعين تشهد قتالا متقطعا في الأحياء الجنوبية منها، فيما يواصل متطوعون من مدينة الصقلاوية القريبة دفن جثث قتلى نقلوها من المدينة المنكوبة.
وفي تطور آخر عثرت القوات الأميركية على تسع جثث عائدة على الأرجح لأفراد من قوات الحرس الوطني العراقي في الموصل شمالي العراق.
وتقوم القوات الأميركية تساندها أخرى عراقية بعمليات تطهير لمواقع استولى عليها مسلحون في الموصل الأسبوع الماضي. وفي وقت سابق قال مصدر عسكري أميركي إن قواته عثرت على أربع جثث مقطوعة الرأس في المدينة ما زال الغموض يكتنف هوية أصحابها.
كما قتل اثنان من أفراد الشرطة في هجوم شنه مسلحون على مركزهم في بيجي شمال بغداد صباح اليوم.
في سياق متصل دانت هيئة علماء المسلمين في العراق ما سمته صمت المسلمين داخل العراق وخارجه لما تتعرض له مساجد الله على يد القوات الأميركية والبريطانية. وحذرت في بيان تلقت الجزيرة نسخة منه القوات الأميركية مما وصفته بغضبة العراقيين.



<>



حسبي الله ونعم الوكيل على كل محتل وعلى كل قاتل




<>

ولــــd
11-22-2004, 11:48 AM
اختي يري لقد قلبتي المواجع على القلوبنا ولاكن اعدك اننا لا ولن نساء اخواننا في العراق

مهما حصل الان الذي يحصل في العراق مجرد بدايه الى ما هو اكبر من ذالك

وان الم تكن الدول العربيه في صف واحد سيكون المصير نفسه الذي يحصل في العراق الحبيب

انا الله وان اليه راجعون

مع كل الاحترام والتقدير

اخووووك ولــــــــــه الحــــــــــب

RiRi
11-22-2004, 07:00 PM
أخوي ولــــd

أشكر لك مشاعرك تجاه ما يحصل في العراق المغتصب

وأنا أعتذر لانني قلبت المواجع على من يقرأ الموضوع

لكن هذا ما يجب أن يكون ...وهو ان يبقى الجرح مفتوح وأن لا يندمل لكي لا ننسى الابرياء الذين يعانون هناك وهم بأمس الحاجه لكلامنا هذا ولوقوف كلا ً منا الى جنبهم كلا ً بالقدر الذي يستطيع


أعلم جيدا ً باننا الشعوب لا نستطيع فعل الكثير

لكن يكفي ان نكون مع بعض ولو بالكلام والقلب

وبالنسبه لوقفه الدول العربيه الى جانب بعض فهذا شيئ بعيد المنال ... كما لم يقف احد في السنوات الخمس وعشرين الاخيره مع فلسطين وتذهب الامتار من الارض كي يوم لليهود ويسقط الشهداء دونما مغيث ولا نجدمن يقول لهم كفا....فالامر سيان بالنسبه للعراق الجريح....لكن خوفي كل الخوف من القادم فالامريكان الان في قلب الوطن العربي ومسيطرين على كل البلدان من ناحيه القرب والمكان ومن ناحيه التسلح

حسبي الله عليهم

<>

RiRi
11-22-2004, 07:12 PM
الخبر الاول


في منتجع شرم الشيخ العالم يجتمع للسيطرة على الوضع العراقي


ينعقد اليوم الاثنين في منتجع شرم الشيخ في مصر مؤتمر حول مستقبل العراق يشارك فيه ممثلون لأعضاء مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والدول المجاورة للعراق.
وسيكون من بين المشاركين وزير الخارجية الامريكي المستقيل كولن باول الذي بدأ يوم الاحد جولة في الشرق الأوسط في مسعى لإحياء محادثات السلام. وقال متحدث باسم رئيس الوزراء العراقي إن بلاده ستضغط على الدول المجاورة للعراق كي لا تسمح باستخدام أراضيها في دعم العنف والإرهاب.
وستطالب الحكومة العراقية بتشديد إجراءات الأمن عبر الحدود وبتبادل المعلومات بشأن المسلحين الذين يعملون في دول مجاورة.
وقالت الحكومة العراقيه إنها ستقدم دليلا خلال المؤتمر الدولي الذي من المقرر أن يناقش إعادة إعمار العراق والانتخابات المزمع إجراؤها في يناير/ كانون الثاني المقبل، على أن بعض الدول المجاوره تعمل على تصعيد عمليات العنف داخل البلاد ومفاقمة الوضع الأمني فيها.
وقال ثائر النقيب المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي إن حكومته ستضغط على دول الجوار خلال المؤتمر كي لا تسمح باستخدام أراضيها لدعم العنف والإرهاب.
وأضاف أن الوفد العراقي سيتقدم بمقترحات لتشديد الرقابه على الحدود وتبادل المعلومات من أجل منع تسلل المسلحين عبر حدود الدول المجاورة.

بي بي سي






الخبر الثاني

اغتيال شقيق الناطق باسم هيئة علماء المسلمين
مقتل جندي أميركي وعدة عراقيين في هجمات ببغداد


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
قذائف الهاون سقطت في وسط بغداد مما أسفر عن مقتل وجرح خمسة



في الوقت الذي اتجهت فيه الأنظار إلى مؤتمر شرم الشيخ استمر تدهور الأوضاع الأمنية في جميع أنحاء العراق مع تواصل العمليات العسكرية للقوات الأميركية والهجمات المسلحة.

ففي العاصمة العراقية أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم أمس جنوب غرب بغداد. في هجوم آخر قتل طفل عراقي وجرح أربعة أشخاص في سقوط قذائف الهاون بحي باب الشيخ وسط العاصمة.

كما قتل عراقيان أحدهما من الحرس الشخصي لوزير الداخلية العراقي المؤقت فلاح النقيب برصاص شخصين يعتقد أنهما بريطانيان في حادث ببغداد.

وذكرت مصادر الشرطة العراقية أنه تم اعتقال الأجنبيين بعد إطلاقهما النار على الحارس الذي اقترب من سيارتهما للاشتباه فيهما وتبين من جواز سفر أحدهما أنه يحمل تصريحا أمنيا لدخول السفارة الأميركية ببغداد. ولم يتضح الطرف البادئ بإطلاق النار، كما جرح حارس آخر للوزير العراقي الذي لم تكن سيارته قد اقتربت بعد من مكان إطلاق النار.

في مدينة الموصل قتل مسلحون مجهولون الشيخ فيض محمد بشار الفيضي شقيق الناطق الرسمي باسم هيئة علماء المسلمين في العراق الشيخ محمد بشار الفيضي في هجوم بالمدينة شمالي العراق.

وذكر شهود عيان أن أربعة ملثمين أطلقوا النار من سيارتهم على الشيخ فيض أثناء خروجه من مسجد في حي الرفاق بوسط المدينة.

في الموصل أيضا أعلن مصدر عسكري أميركي أنه عثر على أربع جثث جديدة أمس في الموصل, وثلاث منها على الأقل تعود لجنود عراقيين.

وقال العقيد مايكل كوريلا إنه عثر على الجثث بالقرب من حي اليرموك أحد معاقل المسلحين في غرب الموصل, وبهذا يرتفع عدد الجنود العراقيين القتلى في المدينة منذ انتشار العناصر المسلحة فيها الأسبوع الماضي إلى نحو 15.

كان المسلحون قد سيطروا الأسبوع الماضي على قسم من مدينة الموصل واحتلوا حوالي عشرة مراكز للشرطة في عمليات منظمة.

وانتشر نحو 1200 جندي أميركي و1600 عنصر من قوى الأمن العراقية الثلاثاء الماضي في شوارع المدينة لإعادة النظام ومواجهة العناصر المسلحة.

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
المارينز يواصلون المداهمات وسط أنقاض الفلوجة....لعنهم الله

من جهة أخرى أعلنت القوات الأميركية في بيان لها أنها اعتقلت ستة أشخاص بينهم قائد بارز للمسلحين في محافظة الأنبار التي تضم مدينتي الرمادي والفلوجة غربي العاصمة بغداد.

وأكدت في بيان آخر أن دورية تابعة لمشاة البحرية (المارينز) قتلت في الفلوجة مسلحا أطلق عليها النار.

وفي تطور آخر زعمت القوات الأميركية أنها اكتشفت نحو 20 منزلا للتعذيب في الفلوجة منذ بدء هجومها على المدينة في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وذكرت المصادر الأميركية أنه يعتقد أن بعض هذه المنازل استخدمت لاحتجاز الرهائن وقتل في أحدها المقاولين الأميركيين الأربعة في سبتمبر/ أيلول 2003.


قوات بريطانيا والمجر
من جهة أخرى أعلن الجنرال مايك جاكسون قائد السلاح البر البريطاني أنه سيتم إرسال جنود بريطانيين لمساعدة القوات الأميركية في أي مكان داخل العراق, مضيفا أن القوات البريطانية قد تبقى في العراق إلى ما بعد المدة المقررة لها عام 2005.

تأتي تصريحات الجنرال جاكسون بعد ثلاثة أسابيع من نشر قوات بريطانية لأول مرة في منطقة قتالية قرب بغداد لدعم العملية العسكرية الأميركية في الفلوجة.

من جهته أعلن وزير الدفاع المجري فيرينك يوهاش في بودابست أن بلاده سترسل الصيف القادم وحدة جديدة إلى العراق في إطار برنامج حلف شمال الأطلسي لتدريب قوات الأمن العراقية.

وقال الوزير إن قاعدة تدريب عسكري للناتو تقام مطلع الصيف القادم في العراق لتدريب ما بين 1200 إلى 1500 من عناصر الأمن العراقي.



<>