مشاهدة النسخة كاملة : عودة الحب الضائع في العيد


ولــــd
11-09-2004, 04:29 AM
عودة الحب الضائع في العيد
شاشات السينما تغرق في بحر الرومانسية

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

المقالب والتسالي والحكايات الرمضانية الشيقة.. أستعدت دور العرض السينمائي لاستقبال اربعة أفلام جديدة في عيد الفطر، والذي كان أحد أهم مواسم السينما علي الاطلاق..
والافلام الجديدة التي سيتم عرضها في أول أيام العيد سوف تضفي روحا من الرومانسية وأجواء من الشاعرية التي يفتقدها الجمهور.. حيث تعرض ثلاثة أفلام تدور في إطار رومانسي وأبطالها مطربون معروفون وهي 'كان يوم حبك' و 'حبك نار' و 'حالة حب'.. كما يدخل المنافسة الطفلان مها عمار ويوسف عثمان بفيلم 'سيب وأنا أسيب'.. بينما تم تأجيل فيلمي 'خالي من الكوليسترول' و 'حمادة يلعب' في اللحظات الأخيرة.. 'أخبار النجوم' تابعت إستعدادات منافسات العيد الساخنة في هذا التحقيق .
بعد غياب طويل وتجربة واحدة هي فيلم 'فتاة من اسرائيل' يعود المخرج إيهاب راضي بفيلم 'حبك نار' مع مصطفي قمر ونيللي كريم والذي يعرض في 55 دار عرض وهو حكاية حب عصرية لروميو وجوليت تملأها أغنيات مصطفي قمر الرومانسية التي تداعب مشاعر الشباب يقول إيهاب عن تجربته واستعداده للعرض في عيد الفطر: أهم سلاح ندخل به معركة العيد إن جاز التعبير فنحن لسنا في حرب ولكنها منافسة شريفة هو الصدق في العمل فنحن نعتمد علي الصدق وعلي أن الفيلم حقيقي وغير مبتذل ويهتم بالمشاهد ويحترم عقله ونحن لدينا نجوم كبار أحبهم الجمهور وأعطي لهم ثقته وحققوا نجاحا كبيرا من قبل كما أن لدينا عمل جيد قمنا بإعداده بروح جديدة وحماس شديد ولكنها عوامل نجاح نتمني أن تتحقق .. وأنا لا أهتم بمن يعرض أفلامه معي في نفس التوقيت فهذه المسألة تأتي في إطار الرزق والعمل الجيد سوف يحسم الأمر وأتمني أن تظهر كل الأفلام في عيد الفطر بصورة جيدة فالحمد لله هناك إتجاه جديد تشهده السينما المصرية خلال هذا العام فلأول مرة منذ فترة تشهد إنحسارا للموجه الكوميدية التي كانت تتسيد المشهد السينمائي في الأعوام الماضية وهذا شيء جيد فقد أدرك المنتجون وصناع السينما أهمية التغيير وأن الحياة لا يمكن أن تستمر بطعم ولون واحد ويضيف راضي: ربما يكون لدينا عدد كبير من الأفلام الرومانسية هذا العام لكن هذا في رأيي ظاهرة صحية فحتي لو كان الإطار واحدا وهو الرومانسية فمن المؤكد أن الموضوعات تختلف ونحن في حاجة إلي تنوع أكثر في السينما..
ويقول أيضا: العيد لايزال موسما مهما وغير صحيح انه أصبح من المواسم التي يهرب منها النجوم فإيرادات العام الماضي تؤكد عكس ذلك.. فالموسم لايزال قويا لأن المشكلة في نوعية الأفلام.. فلو عرضت أفلام سيئة في الصيف لن تنجح والسينما لدينا مؤشرها الحقيقي هو الجمهور الذي يشكل أصدق وسيلة دعاية للأفلام فهم يخرجون من السينما ليتحدثوا مع أصدقائهم ولو أن الفيلم جيد سوف يؤثرون في ارتفاع ايراداته والعكس صحيح.


كان يوم حبك


المخرج المسرحي مراد منير في هذا التوقيت من العام الماضي كان يبحث مع أبطاله ومسئولي المسرح عن العرض المسرحي الجديد الذي سوف يقدم في عيد الفطر لكن هذا العام انتقل من خانة المخرج المسرحي إلي خانة جديدة تزعجه وتطير النوم من عينه فهو لأول مرة يقدم عملا سينمائيا من تأليفة وإخراج إيهاب لمعي في ثاني تجربة له من خلال فيلم 'كان يوم حبك' الذي سيتم عرضه في عيد الفطر منافسا للأفلام الجديدة يقول مراد منير عن تجربته الأولي وعن توقعاته لمنافسات العيد: اعتقد أن هذه التجربة هي أخطر تجربة في حياتي فلأول مرة يكون لي فيلم سينمائي من تأليفي وينتابني شعور غامض يشعرني بالخوف فأنا بالفعل مرعوب رغم أن معي مخرجا متميزا وموهوبا وفريق عمل ونجوم كبار هم خالد سليم وداليا البحيري وخالد سرحان ومحمد رجب وكلهم نجوم يحبهم الجمهور والحمد لله لدينا فيلم جيد يصل إلي المعادلة الصعبة فهو يحترم عقل الجمهور والنقاد ويمكن أن يحقق ايرادات عالية فأنت عندما تراه لن تكرهه وسوف تقع في حبه حتي أنك سوف تشاهده أكثر من مر ة وهذا رهاني الحقيقي في الفيلم.. والحمد لله أن الفيلم سوف يعرض في هذا التوقيت فالعيد كموسم لايزال متماسكا ولم يتراجع كما يقال وأعتقد أن الفيلم ولانه مصنوع جيدا ومدعوم بصورة جيدة من جهاز السينما وسوف توفر له عدد كبير من دور العرض كما أعتقد أن الفيلم سوف يحقق ايرادات عالية خاصة أن العيد سوف يكون فرصة مناسبة لذلك فنحن نراهن علي الفيلم وعلي ذوق الجمهور ايضا وأنا أدعو كل عشاق السينما لمشاهدة الفيلم لأن به جرعة رومانسية واجتماعية وكوميدية مميزة ولدينا أغان واستعراضات عالية المستوي ومتعة بصرية وفكرية كبيرة.. ولهذا فأنا فخور بهذه التجربة واعتقد أن الجمهور لن يخذلنا وأن كنت أخشي الحظ السييء.. وأتمني النجاح لكل الافلام في العيد.. فالأفلام المعروضة وأغلبها أعمال رومانسية في رأيي كلها مهمة.


سيب وأنا أسيب


المخرج وائل شركس يقدم فيلمه الأول 'سيب وأنا أسيب' في 30 دار عرض سينمائي وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته عمرو واكد وطارق عبدالعزيز وعزت أبو عوف والأطفال مها عمار ويوسف عثمان مع لانا سعيد ومني هلا وعبدالله مشرف.
وقد بدأ تصوير الفيلم يوم 17 فبراير الماضي وأنتهي في 23 ابريل ويستعرض الفيلم طبيعة العلاقة بين طفلين يسافر والدهما 'عزت أبو عوف' للخارج في مهمة مفاجأة ويتركهما في رعاية شابين هما كريم وحليم 'عمرو واكد وطارق عبدالعزيز' ويظهر الفرق بين جيلين مختلفين فنري أطفالا في قمة الذكاء يتعاملون بالكمبيوتر والتكنولوجيا بينما الشابان المسئولان عنهما في حالة ضياع وإستهتار نتيجة ظروف المعيشة والتعليم ومن هنا تنشأ مجموعة من المواقف والمفارقات والصراعات التي دائما ينتصر فيها ذكاء الاطفال حتي تحدث المفاجأة ويتورط الجميع في مواجهة صعبة أمام قوة كبيرة.
يقول وائل شركس عن تجربته الأولي: نقدم في هذا العمل فيلما مختلفا فنحن لا نقدم فيلما للأطفال ولكنه يصلح لكل أفراد الاسرة فالاختلاف كبير بين الاطفال والشباب رغم أن الفارق العمري ليس كبيرا.
كما اننا لا نقدم النموذج التقليدي للأطفال.. ونحاول أن نقدم عملا يستطيع أن يصل الي المعارك الصعبة أن يحترمه الجمهور والنقاد.. كما اننا لدينا رسالة مهمة في الفيلم ولكننا لانضخم الأمور ونقولها ببساطة شديدة.
ويضيف وائل: قمنا ببناء ديكور فيلا بالكامل داخل استوديو أحمس واستمر التصوير داخل الديكور لمدة ثلاثة أسابيع وصورنا أيضا في أماكن مختلفة بالقاهرة والغردقة واستمر التحضير للفيلم لمدة عام وقمنا بعمل تدريبات تمثيل لمدة شهرين وهناك أغنية استعراضية يشارك فيها كل أبطال الفيلم وأعتقد أن الفيلم سوف يكون مفاجأة للجميع.
سيب وأنا أسيب فكرة حسام الحسيني وسيناريو وحوار عادل رفاعي ويري مخرجه وائل شركس أن المنافسة في عيد الفطر سوف تكون 'حامية' ولكن في النهاية الجمهور هو المستفيد..


حالة حب


فيلم حالة حب هو أيضا تجربة مخرجه الأولي وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح واخراج سعد هنداوي القادم الي السينما الروائية الطويلة بعد سمعة طيبة في مجال السينما الروائية القصيرة وينتظر الجميع تجربته الأولي لعقد المقارنات وتحليل خطوته الأولي تجاريا.. الفيلم بطولة هاني سلامة وهند صبري والمشاركة الأولي للمطرب تامر حسني وزينة.. وتدور أحداثه حول شقيقين أحدهما عاش في باريس والآخر في القاهرة ويلتقيان بعد فترة فتحدث بينهما صراعات طريفة لاختلاف تقاليدهما وعاداتهما.. وهو فيلم رومانسي كوميدي غنائي حيث يؤدي فيه تامر حسني أكثر من أغنية.. وكان من المفترض أن يتم عرضه في نهاية الصيف الماضي لكنه لم يلحق بكعكة الصيف وانتظرها في العيد وهو الشيء الذي يبدأ به سعد هنداوي حديثه معنا فيقول: أنا لم أحزن لعدم تمكننا من العرض في الصيف علي العكس فقد أخذنا وقتنا أكثر في الانتهاء من العمليات الفنية وتجهيز الفيلم كما اننا استطعنا الحصول علي عدد كبير من دور العرض فقد حجزنا 35 دار عرض دفعة واحدة وأعتقد أننا لو عرضنا في الصيف لم يكن من الممكن أن نحصل علي هذا العدد الكبير من شاشات العرض وهوبالطبع لصالح الفيلم ولهذا فأنا لم أحزن عندما لم نستطع أن نلحقه بالصيف.. ويقول سعد عن أسلحته ورهانه في معركة العيد الصغير السينمائية: لا يمكن أن تراهن علي شيء في السينما المصرية فلا يوجد أي شيء مضمون لأن الجمهور نفسه متقلب المزاج ولهذا لا يوجد أحد يستطيع أن يخبرنا اذا كان فيلمه سوف يحقق الملايين أم لا.. وكل الذي أستطيع أن أقوله إننا أعددنا عملا جيدا عملنا عليه بجد وحماس ولم نتنازل في أي لحظة واهتممنا بكل عناصر العمل أثناء التصوير وبعده وأثناء المونتاج والعمليات الفنية.. اهتممنا بكل شيء وراعينا الجمهور في كل شيء فلم نستخف به ولم نتعال عليه وبصراحة نحن مهمتنا الجمهور في المقام الأول وقبل أي شيء آخر..و كل ما نتمناه هو أن يصل الفيلم الي الجمهور بالصورة التي ترضيه وترضينا فقد بذلنا جهدا كبيرا في الفيلم ونتمني أن يحقق النجاح.


حمادة وخالي


كان من المفترض أن يتم عرض أفلام 'خالي من الكوليسترول' للمخرج محمد أبوسيف ومن بطولة أشرف عبدالباقي، و'حمادة يلعب 'من اخراج سعيد حامد وأول بطولة لأحمد رزق ضمن منافسات العيد الصيفية لكن الأول تم التأكد من اشتراكه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وهو الشيء الذي أكده لنا المخرج محمد أبوسيف الذي قال: الفيلم بالفعل كان جاهزا للعرض في عيد الفطر لكن عندما طلبته ادارة مهرجان القاهرة لم أتردد ولم يرفض المنتج فهي فرصة عظيمة أن نشارك في مهرجان القاهرة الذي يعد من أهم مهرجانات السينما ولهذا فسوف نؤجل عرض الفيلم الي عيد الأضحي المبارك.
أما فيلم حمادة يلعب والذي بدأت أفيشاته في الانتشار في الشوارع وعليها توقيت عرضه في العيد فقد تقرر تأجيله لعدم انتهاء مخرجه سعيد حامد من العمليات الفنية وهو ما أكده لنا سعيد حامد أيضا بقوله: أنا لم أنته الي الآن من الفيلم ولا تزال هناك عمليات فنية كبيرة لم تتم وكل ما يهمني هو الانتهاء من هذه العمليات وبصورة جيدة أما ميعاد عرضه فهذه المسألة لاتعنيني فأنا واثق أن الفيلم الجيد يحقق النجاح في أي توقيت وأعتقد أننا يمكن أن نلحق بالعرض في عيد الأضحي القادم ان شاء الله أما العرض في العيد الصغير فأنا لا أعتقد أننا سوف نستطيع اللحاق به

هاجس الشمال
11-09-2004, 04:34 AM
يسلمو اخوى وله على هذا الموضوع

وكما عودتنا تميزك بممواضيعك

تحياتي لك(114)

ولــــd
11-09-2004, 08:55 AM
مشكور اخوي هاجس على مرورك

والله لا يحرمنا من طيبت قلبت

ونور مرورك ياقلبي

مع خالص تقديري واحترامي

AmaL
11-10-2004, 12:26 AM
مشكور وله على الموضوع
(112)

ضمني على صدرك
11-10-2004, 04:14 AM
حرام عليهم

كل هذا حب

خلصوا الحب في الاسواق (12)

عموما احنا هني مانقدر نشوف

يعني حلالا زلالا علي يتابعون

مشكور اخ وله ع الاخبار

ولــــd
11-10-2004, 10:00 AM
مشكوووور امول على مرورك ياقلبي

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

ضمني على صدرك اهم شي الفلوس ياقلبي عندهم


مشكوره ياقلبي علىالمرور ياقلبي



مع كل الحب والتقدير

memo
11-11-2004, 05:04 AM
شكراً لك اخي الكريم علي الموضوع الجميل ده

ولــــd
11-11-2004, 08:24 PM
حياك اخوي مي مو مشكور على مرورك ياقلبي



والله لا يحرمنا منك ياقلبي


مع كل الحب والتقدير