مشاهدة النسخة كاملة : أساليب مبتكرة لتحسين علاقتك الزوجية


RiRi
11-05-2004, 08:58 PM
هل تريدين تقوية علاقتك الزوجية ؟ إذا كنت تسعين إلى زيادة المرح في حياتك الزوجية فان الدكتور روجر رودز قد قام بتأليف كتاب عن كيفية إعادة المرح وتمتين العلاقة الزوجية بين الأزواج ، عنوان الكتاب The Last Resort ونعرض لك الآن بعض الطرق التي تضمنها الكتاب.



* أربعة حقائق وكذبة: إن طريقة عمل هذه الطريقة سهلة جدا حيث يقوم كل منكما بكتابة أربعة أشياء حقيقية عن نفسه و يقوم كل منكما بكتابة شيء غير حقيقي ولكنه يبدو مقنعا على الأقل. ثم قوما بتبادل الأوراق وليحاول كل منكما معرفة الشيء غير الحقيقي عن الطرف الآخر.

بهذه الطريقة سيستفيد كل منكما في معرفة مدى إتقان كل منكما للكذب كما ستظهر هذه الطريقة مدى قدرة كل منكما على تمييز الحقيقة من الكذب.



* الرسالة السرية: الطريقة سهلة فقط ليقم كل منكما بكتابة رسالة يحب أن يتلقاها من الشخص الآخر أي اكتبي كل ما تحبين من زوجك أن يخبرك بكل التفاصيل وبكل الكلمات التي تحبين سماعها بعد ذلك قومي بتبادل الرسائل مع زوجك وليقرأ كل منكما الرسالة بصوت عال.

هذه الطريقة مثالية ليعرف كل منكما ما يريد الطرف الآخر أن يسمعه بحيث ينتبه لتقصيره في بعض النواحي كما أنكما بهذه الطريقة يعلم كل منكما ما يريد الآخر أن يسمعه وما هو بحاجة إليه فعلا.



* فهم الطرف الآخر: هذه الطريقة بسيطة إذ على كل منكما أن يكتب اكثر ما يجعل الطرف الآخر سعيدا ومن ثم يقوم الطرف الآخر بالتعبير عن اكثر ما يشعره بالسعادة بحيث تقومين أنت بالمقارنة بين ما توقعته وبين من يقوله الزوج فعلا ومن ثم تعكس الأدوار.

هذه الطريقة تعطيك الفرصة لتحديد مدى معرفتك الحقيقة بما يشعر شريكك بالسعادة بالإضافة إلى أنها قد تزيد من معرفتك بهذه الأمور عند الاستماع لما يجعله سعيدا أو يجعلك سعيدة.

هذا ومن جانب آخر، هناك أيضا خمس نصائح لتحسين علاقتك بزوجك..



* خصصي وقت اكبر للتكلم مع زوجك حول علاقتكما الزوجية، وبدل أن تركزي على السلبيات في علاقتك الزوجية كوني اكثر إيجابية في كلامك مع الزوج حول علاقتكما الزوجية.

تكلمي معه عن نفسك و ليس عن الأولاد أو عن متطلبات الحياة التي لا تنتهي. لا تستغلي ساعات الصفاء لمناقشة القروض أو الإصلاحات التي يجب أجراءها على المنزل.



* تناولي الوجبات معه، فإذا كان الزوج يعمل لساعات طويلة فلا تتركي له طعامه في الثلاجة، بل حاولي الجلوس معه أثناء تناول الوجبة و قومي بالتحدث معه والتخفيف من أعباء وضغوط العمل عند عودته للمنزل.

بهذه الطريقة تساعدينه على الانفتاح اكثر و يصبح هو بالتالي مقدرا اكثر لما تفعلينه من اجله مما ينعكس بالإيجاب على علاقتكما الزوجية.



* كوني حازمة في وضع وقت محدد للنوم للأطفال، بهذه الطريقة تكونين قد خصصت وقت اكبر للتكلم مع الزوج بحيث تخصصين وقتا اكبر لعلاقتك الزوجية بعيدا عن هموم حياتك اليومية المثقلة بالمشاكل.



* ذكري نفسك دائما بان الزواج الصحي والعلاقة القائمة على التفاهم هي أساس الحياة الزوجية السعيدة.

فكل خطوة تقومين فيها لتحسين علاقتك مع زوجك ستنعكس إيجابيا على جميع الأطراف.فكما تفنين نفسك في سبيل تربية أطفالك يجب أن تلتفتي إلى علاقتك بزوجك وان تعطيها نفي القدر من الأهمية.



* حاولي تنسيق موعد نومكما معا بحيث تذهبان إلى الفراش معا في نفس الوقت. حتى إذا لم تكوني تشعرين بأنك بحاجة إلى النوم، ذلك يزيد من الحميمية بينكما ويزيد الدفء في العلاقة الزوجية.

استمتعي بهذه اللحظات من السكينة و الحنان المتبادل واستعيني بها على مشاكل الحياة و الأولاد. بعد أن يخلد إلى النوم يمكنك الخروج ثانية لمتابعة ما كنت تقومين.


.

lina
11-06-2004, 02:04 AM
::::..... العزيزة ريري ....::::

موضوع متميز متكامل من جميع الجهات

اختيار موفق حقا

شكرا لك طرحك له

واتمنى من كل مقدم على الزواج من الذكور والاناث ان يستنير به

^^ مع خالص حبي واحترامي ^^

lina

RiRi
11-06-2004, 06:42 PM
عزيزتي لينا

أشكر لكي متابعه المواضيع
وحضورك الجميل يبهجني ..
وأتمنى أن يكون الموضوع ذو فائدة على قرائه
أسعدَ اللهُ أوقاتكي و .. دمتي بخير .



لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.


ريـ ـ ـ ـري

ولــــd
11-08-2004, 02:09 PM
مشكوره اختي ريري على هذا الطرح الرائع

بس والله صعبه من الحريه الى كل هذي القيود


والله لا يحرمنا من جديدك



مع خالص التقدير والاحترام

SaLoMi
11-08-2004, 09:34 PM
مشكورة عزيزتي على طرحك للموضوع
وانشاء الله يستفيد منه المقبلين على الزواج

كل الغلا
.
.
.
.

ضمني على صدرك
11-09-2004, 11:36 PM
لب الاشياء مجزوم

انتشلتي عبق الفائدة ونثرتيها في عام الحب

بالفعل ان الذي طرح فيه جذور من الفائدة

لاعدمنا وجودك بيننا ريري

ولا تحرمينا كل مفيدك

RiRi
11-11-2004, 09:58 PM
SaLoMi
شكرا لقراءتك الواعية ..
وثنائك الجم. .
وتقبل عاطر التحية.


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.



ريـ ـ ـ ـري

RiRi
11-11-2004, 10:00 PM
ولــــd
اشكر تواجدك البهي بالموضوع ..
وأشكر كلماتك ..
وسلمت دوما ً ..


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.




ريـ ـ ـ ـري

RiRi
11-11-2004, 10:02 PM
ضمني على صدرك
أشكر كلماتك ..
واشكر تواجدك المتواصل بصفحاتي المتواضعة ..
اشكر مرورك البهي وحضورك الرائع ..

سلمتي ولا هنتي




لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.



ريـ ـ ـ ـري