مشاهدة النسخة كاملة : علاوي يحيي أمريكا على غزوها للعراق


RiRi
09-24-2004, 01:47 PM
واشنطن : أكد الرئيس الأمريكي جورج بوش اليوم في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي أن الولايات المتحدة ملتزمة بتعهداتها تجاه الحكومة العراقية ، كما أنها ملتزمة بالقضاء على "الإرهابيين" الذين يريدون أن يحددوا مستقبل العراق ، وأن الحرب على الإرهاب ليست عراقية فقط بل هي حرب كل المتحضرين الذين ينادون بالديمقراطية والحرية ، معلناً أن القادة في العراق لم يطلبوا المزيد من القوات، ولو طلبوا ذالك سيلبي لهم مطلبهم . وأوضح بوش في كلمته أن العراق أصبح جبهة مركزية في محاربة الإرهاب وليس للولايات المتحدة خيار سوى الفوز في المعركة . وقال : يجب على العراق أن يكون مدافعا عن نفسه مشتركا مع أمريكا في الحرب على الإرهاب "، مضيفا أن القوات الأمريكية ستقوم بتدريب القوات العراقية التي سيصل قوامها بنهاية العام المقبل إلى مائتي ألف جندي ، والتي سيكون على عاتقها حماية أمن البلاد ومكافحة "المتطرفين". كما أشار بوش إلى أن رئيس الوزراء إياد علاوي وحكومته يعملان لصالح الشعب العراقي ولتحقيق أحلامه ، قائلا : إن " ملايين الدولارات تنفق من قبل الحكومة العراقية للنهوض بالبنية التحتية وتطوير مجال التعليم و الخدمات الصحية والإعمار داخل العراق " . ودعى الرئيس الأمريكي جورج بوش الحكومة العراقية إلى المضي قدما لفى إجراء الانتخابات في وقتها المحدد دون تعطيل أو تأجيل ، مؤكدا أن القوات الأمريكية وقوات التحالف ستقف إلى جانبها من أجل إرساء الديمقراطية والحرية في البلاد.




تعهدات علاوي

من ناحيته قدم علاوي تعازيه لمن فقدوا أبناءهم على يد من أسماهم الإرهابيين، كما قدم الشكر للولايات المتحدة ورئيسها لما وصفه بأنه تحرير العراق.
وأوضح علاوي أنه ناقش مع بوش التحديات المختلفة التي تواجه العراق وطرق مواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد والمحافظة على التحالف الدولي العسكري في العراق.
وأضاف أن حكومته وضعت خطة تركز على "بناء الديمقراطية وهزيمة الأعداء وبناء مستقبل سياسي للعراق، وهي تعمل على عزل الإرهابيين من حيث يعملون من خلال الدعم الدولي".
وأشار رئيس الوزراء المؤقت إلى أن الخطة العسكرية تساعد على الاستقرار في العراق، وأن قوات الأمن العراقية ستصبح جاهزة في وقت قريب لتحمل مسؤولياتها الأمنية قائلا "لا نريد بقاء قوات التحالف بأكثر مما يجب".
وأوضح أيضا أنه لا يمكن أن نستبدل العراق بالفلوجة التي تعد جزءا صغيرا من العراق وشعب الفلوجة ينبذ من أسماهم "الفئة الضالة الإرهابية".
وأشار إلى الحاجة لتدريب القوات العراقية لمواجهة ما أسماه الإرهاب الذي تمثله جماعة أبو مصعب الزرقاوي وجماعات أخرى بجانب فلول أنصار صدام حسين.
وجدد علاوي التأكيد على إجراء الانتخابات العراقية بموعدها في يناير/ كانون الثاني المقبل مؤكدا أن 15 منطقة في العراق تتمتع بالاستقرار ويمكن إجراء الانتخابات فيها بموعدها

وقبيل لقائه مع بوش في البيت الأبيض اعتبر إياد علاوي في خطاب حماسي أمام اجتماع مشترك لمجلسي الشيوخ والنواب بالكونغرس الأميركي أن الولايات المتحدة اتخذت القرار الصائب بخوض حرب العراق، معتبرا أنها دعمت قيم الحرية والديمقراطية.
وقال علاوي الذي قاطعه نواب الكونغرس مرارا بالتصفيق الحاد وقوفا "جئت إلى هنا لأشكركم وأعدكم بأن تضحياتكم لن تذهب سدى". وقال علاوي إن "الانتخابات العراقية قد لا تكون الأفضل في تاريخ العراق، ولكننا سوف لا نسمح بتقييد الحريات، والديمقراطية يجب أن تكون في أيدينا


(57)


(53)

نـــغـــم
09-24-2004, 03:11 PM
(53) (53) (53)

الله ينتقم من كل ظالم

انا لله وانا اليه لراجعون

يسلمووووو ريري على هذه المشاركة


(123)

RiRi
09-24-2004, 09:35 PM
امين يارب العالمين

ومن كل ظالم يظلم الاف البشر عشان مصلحه شخصيه

اشكركي غاليتي نغم على مروركي

تحيتي لكي



لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.



ريـ ـ ـ ـ ـري

ضمني على صدرك
09-24-2004, 11:19 PM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم


اللهم انت المنتقم الجبار


مشكورة ريري ع النقل


الله يجيرنا و يزيح عنا وعن كل مظلوم


دمتي


(111)

RiRi
09-25-2004, 12:07 AM
امين يارب

تسلمين ضمني على المرور والتعليق


تحيتي لكي


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.


ريـ ـ ـ ـري