مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 16 في افتتاح فرع لشركة إيكيا


RiRi
09-02-2004, 11:33 PM
كشفت مصادر طبية خاصة لـ "شعاع" أن ثلاثة أشخاص قتلوا بينهم سعودي وباكستاني وأصيب 16 آخرون بإصابات متفاوتة خلال التدافع الذي شهده حفل افتتاح فرع شركة إيكيا الجديد في مدينة جدة.
وأكد مصدر أمني مطلع أن الجهات الأمنية فتحت تحقيقا واسعا حول ملابسات الحادث ومستوى أنظمة الأمن والسلامة التي اتبعتها الشركة قبل موعد الافتتاح تمهيدا لتحديد المتسبب وتحويله للجهات ذات الاختصاص.
وكانت شركة ايكيا قد أعلنت من خلال حملة إعلامية موسعة عن إغراءات لأول 250زائر، مما أدى إلى افتراش المواطنين والمقيمين للموقع منذ ليلة أمس وحدوث اختلاط وتحرش بالنساء، كما تعرض الصحافيين والمصورين للضرب، وشوهدت سيارات الهلال الأحمر بكثرة في موقع الحدث.

ريـ ـ ـ ـري

ضمني على صدرك
09-02-2004, 11:40 PM
(57)

(57)

(57)


سمعت بهذي الخبرية اليوم بالفصل ..

و كلنا استغربنا من فعلهم ..

يعني هو مجمع تجاري و الي مايقدر يدش اول يوم يروح ثاني يوم ..

بس شتقولين ..

الله يعوض على اهلهم بفقدانهم ..

و بالغ الاسف و التعازي لاهل جدة ..

الله يرحمهم ..

مشكورة لنقلك ياريري ..

مودتي

غزلان
09-03-2004, 04:15 AM
كل هذا يصير

علشان الـ( 500 ) ريال

ياهو وين عايشين حنا

soma
09-03-2004, 01:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم كل هذا على 500 ريال وليتهم يأخذوها إنما قسائم شراء أنا من سكان جدة البلد تحولت إلى مايشبه رمي الجمرات والله فضحونا(x4x)(x2x)

الــجــنــرال
09-03-2004, 04:44 PM
يسلمووووووووووو ريري

ياولد الحمد لله اني كنت نايم يوم الاربعاء <<<<(كان ناوي يروح لهم)

و500 كانت قسائم زي ما قال الاخ soma

(53) (53) (53)

والناس ما تفرق عندها كاش ولا قسائم <<<( والله العالم طفرانه)

تحياتي

جـ(112) ـنـ(112) ـرال
(111) (111) (111) (111)
(111) (111) (111)
(111) (111)
(111)

سحر العذارى
09-03-2004, 06:20 PM
لاحول ولا قوة الا بالله


والله هالعالم عمرها ما شافت خير أي مكان فيه فلوس بالمجان يروحون له



ما أقول الا الله يرحمهم برحمته0




(x7x)

RiRi
09-03-2004, 06:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

شركة إيكيا تتسبب في الكارثة بجدة
ثم أخلفوا وعودهم للجماهير..

أن رجال الأمن التابعين لشركة إيكيا قد ساهموا بشكل كبير في الكارثة التي حدثت بمدينة جدة الساعة العاشرة من صباح اليوم بعد ضربهم للجمهور وفشلهم في التنظيم كما أنهم قاموا بتوجيه من مسؤوليهم بضرب مصوري الصحف حتى لا يتمكنوا من تصوير الحدث في الوقت الذي نكثوا فيه بإعلانهم المأساة الذي كان يقضي
بأن يتسوق الشخص بـ(قسيمة بخمسمائة ريال) لأول خمسين زائر وقسيمة بـ(100ريال) لأول 200زائر بعد الخمسين ...
ولكنهم قاموا بتقديم أكياس لأول 250شخص كهدايا بدلا من تركهم يتسوقون بحريتهم ، ومما زاد المأساة هو وضع مدخل واحد للرجال والنساء مما ساهم في الازدحام والاختلاط ومضايقة النساء بحركات لا أخلاقية.

أما فرع إيكيا في العاصمة الرياض فمن الصعب الوصول له حيث تزدحم مخارج 15،16،17 بالمواطنين والمقيمين مما تسبب في حوادث للسيارات وشوهدت النساء يتركن سيارات الليموزين في الخط السريع المتوقف ويتوجهن سيراعلى أرجلهن لموقع الشركة في مخرج 16.



وفيما يلي القتلى والمصابين في الحادث:

القتلى /عددهم 4

1/ احمد مطر الزهراني 30 سنة توفي بمستشفى الملك فهد
2/ شاب سعودي لازال مجهول الاسم توفي بمستشفى الملك فهد
3/ وشخصين مجهولين.


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.


فجعت أسرة المعلم بمدينة جدة أحمد مطر الزهراني الذي لقي مصرعة في حادثة إيكيا بنبأ وفاتة جراء ماحدث وقال سعيد الشرقي شقيق زوجة أحمد "تلقينا اتصالا من مستشفى الملك فهد، يبلغنا أنه أصيب في حادث مروري وأنه بخير، ويطلب منا الحضور اليه" .
ويضيف :" ذهبنا وعلمنا بخبر وفاتة الذي نزل على الجميع كالصاعقة، خاصة وانه ينتظر مولوده الثالث خلال ايام ".
ويبين سعيد "كان احمد قد خرج من عمله اليوم لايصال زوجته الى لمستشفى،لاجراء الفحوصات الطبية لانها حامل في شهورها الاخيره، وبعد ان انتهى من اجراء الفحوصات ،اعادها الى البيت وذهب وحيدا للمشاركة في افتتاح محلات ايكيا عسى ان يكون احد الرابحين الخمسين والذين يفوزون بالخمس مئة ريال في العروض التي قدمتها المحلات بمناسبة افتتاحها وليشاهد المنتجات التي ستباع هناك" .
وقال سعيد : "يجب محاسبة المسئول عن ذلك أشد حساب "
يذكر أن احمد مطر والذي يبلغ من العمر ثلاثون عاما وله طفلين عبدالعزيز(5 سنوات) وعزيزه(3 سنوات) وزوجته حامل في شهورها الاخيره


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.


(ام عبدالله) انتقدت بشدة تصرفات بعض الشباب الذين انصرفوا الى المعاكسة والتصوير وحدثت مشاجرات كثيرة بسبب كاميرات الفضوليين.
في الخامسة فجراً انطلق (ربيع) كما قال هو لـ(عكاظ) الى بوابة المتجر ورأى بعينيه مضاربة نسوية بسبب التنافس حول البوابة.. وقال انه سارع الى انقاذ طفلة باكستانية سقطت بين الاقدام.. وقد اثنى الجميع على دور رجال الاسعاف.
اما ياسر حنتوش (15 عاما) فقال انه حاول انقاذ رجال مسن وتعلقت قدمه بالحواجز الحديدية التي اقامتها ادارة المتجر ولم يفق الا وهو محول على نقالة رجال الاسعاف.. وحمل (سلطان) ادارة المتجر مسؤولية ما حدث, حيث كان من المؤمل التنسيق مع كافة الجهات.. وحمل (خالد ) بعنف على المتجر الذي كثف الاعلان عن هذه الحوافز دون وضع ضوابط تنظيمية.. ويقول (خالد) انه جاء مبكراً وفوجئ بالزحام ومصدر معاناته انه توقع ان يكون الحضور معقولاً بسبب انشغال الموظفين في اعمالهم.. وربات البيوت في منازلهن الا ان العكس قد حدث.



اما نقلا عن احد شهود العيان فقد قال

انا احد الذين انذكر اسمي في قائمة المصابين :

واليكم القصه التي شاهدتها بام عيني من وصولي الى ايكيا الى لحظه خروجي من مستشفى الملك فهد

خضرت في تمام الساعه السابعه الا ربع ومثلي مثل اي شخص قد ذهب واراد ان يمتلك احدى التذاكر التي اعلن عنها . ورائيت كم هائل من النساء والرجال وقد سبقوني الى الموقع فتأكدت وقتها انه ليس لي امل في الحصول على احدى التذاكر فقررت ان اذهب الى مكتبي واتناول فطوري ثم اعود لاحضر الافتتاح قبل العاشره وارى ماهو جديد في هذا التجمع فعاودت الرجوع الى الموقع الساعه التاسعه ورائيت مثل مارائت مرتين من البشر تجمع هائل وللأسف لم ارى اي تنسيق في تجمهر الناس فحاولت التقرب الى البوابه الرئيسيه الى ان اصبحت امامي من جهة بعيده بعض الشي وهناك حواجز لاتكاد ان ترد الناس عن شغفهم للوصول الى المدخل وبعض رجال مؤسسة الامن والامان للحماية ( الحوش والعربجيه ) وبعض موظفي ايكيا ( مو بعيدين عن اللفظ السابق ) ووالله العظيم انني رائيت قمة المسخره التي لم اراها في حياتي :

اليكم بعض ماحصل امام عيني والله يحاسبني على مااقوله يوم القيامه اذا كنت افتريت على احد او كذبت في كلمه :

1 لايوجد اي ترتيب او تنسيق لدخول الناس الى البوابه التي لايتجاوز عرضها مترين ( وتخيلو كبر هالمركز لايوجد به الا بوابه واحده للدخول فقط واللى يروح هناك يتاكد )
2 قبل فتح الابواب امام عيني اكثر من عشر حالات اغماء لسيدات كبار في السن ورجال وانا بنفسي تكلمت مع مسؤل موسسة الامن والحمايه الذي كان امامي وقلت له بدال مانت قاعد تدفون الناس بالسياج الامني اطلب سيارات اسعاف للحالات اللى قدامنا !! طالع فيني ولف وجهه ولاكان في احد مالي عينه ( وليتهم يعرفون شي بالاسعافات الاوليه )
3 الكارثه الكبرى نفس موظفي هذه المؤسسه قامو بفتح خراطيم مياه الحرائق في وجه الناس وانا احدى الذين تعرض للشي هذا .
4 والادهى من كل هذا حتى بعد فتح الباب قامو برش المياه ايضاً ( طيب ليش )

اسرد لكم ماحدث معي : بعد فتح الباب انا لم اكن في الموقع الذي يجعلني ادخل مباشرة الى البوابه حيث انها كانت في الجهه الاخرى من وقوفي طبعاً من البدايه وانا فاقد الامل في اي نوع من الهداياء ولكن قلت ادخل مادام اني وصلت اتفرج على ايكيا فحاولت حشر نفسي مع الناس الى انا قربت من البوابه وقبل وصولي اليها بمتر تقريبا والله اني رئيت كارئه امامي رجال ونساء طايحين على الارض والناس تنقز من فوقهم يبون يدخلون صراحه منظر مااقدر اوصفه لكم والله مأساة في هذه اللحظه نسيت اني اريد الدخول واصبح كل همي ان اساعد الناس اللى طايحه مع مجموعه من الناس اللى وقفو معنا في انتشال الكثير من الناس اللى يمدون ايديهم وهم مخنوقين تحت ارجل الناس وانا اصيح باعلى صوتي للى خلفي انه في ناس قاعده تموت تحت ولا حياة لمن تنادي اذكر انني قمت بمساعدة اكثر من ست رجال ونساء في الخروج من الدائره التي كانت فيها هذه الكارثه الى اني حسيت في داخلي قد وصلت لمرحله لا استطيع احمل نفسي من شدة الاجهاد ونقص الهواء علماً بأن اغلب الناس لم يكونو من الجهه التي مواجهه للمواقف الخارجه حيث اكثرهم كانو من الجهه التي داخل مواقف السيارات تخيلو كأنك في نفق لاتوجد تهويه مع كثرة الناس عموماًُ بعد ذلك كرست كل مااملك من قوى لكي اخرج من الدائره التي كانت الناس طايحه فيها الى ان بعدت عنهم قليلاً واتكأت على احدى الذين كانو بجانبي حيث بعدها لم اشعر بنفسي الا وانا في طوارى مستشفى الملك فهد .

وشاهدت هناك حالات من الهيجان النفسي وخصوصا لكثير من النساء داخل المستشفى حيث انه تم اغلاق العيادات لاستقبال المصابين في ايكيا ولاحد يقولكم انه هالعدد بس ترى العدد اكبر من كذا غير اللى تم علاجهم من نفس الموقع على حسب ماجاتني الاخبار من اناس خضرو يتفقدون اقرباء لهم في الطوراى
ولم اخرج من هناك الا العصر ..

طيب اذا الناس متخلفه مثل ماذكر بعض الاخوه .. اتسأل !!!!

ليش ماتم تنسيق مع جهات خاصه في هالموضوع ؟ ياناس والله اللى عاش الموقف غير اللى قاعد يتكلم وهو يسمع المسؤليين يتحدثون بكلام فارغ لاصحة له الا القليل .. يعني اشلون ايكيا بهالحدث ولاتسطيع ان توفر الترتيب والتنسيق والحمايه للناس ؟ ليش نشوف الملاعب اللى يدخلونها الناس بالعشره الالاف ولا يحصل بها اي نوع من هالكوارث ؟ لو انهم وضعو السياج بشكل صحيح لدخول الناس واحد تلو الاخر مو كان اجتنبو هالكارثه ؟ طيب عندما وصلو الى مرحله عدم القدره على توالي زمام الامور قبل فتح البوابه لماذاااااااااااااا لم يتم الاستعانه برجال الشرطه قبل فتح الابواب ؟؟

والله العظيم الف مره انه الى اخر وقت كنت فيه في هالمركز لم يكن هناك اي سيارات اسعاف ولا رجال دفاع مدني ولا رجال شرطه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله لوكان هناك ترتيب لهالافتتاح وتنسيق لم كان الامر وصل الى كل هذا

ولاحد يكذب ..... والله على مااقوله شهيد

رحم الله المتوفين والهم اهلهم الصبر والله يكتبهم من اهل الجنه ان شاء الله

واتمنى للمصابين الذين لم يخرجو مثلنا ان يكتب الله لهم الشفاء العاجل

( الحمد لله الذي عافاني والحمدلله انني قدرت اساعد في انقاذ كثير ممن كان سوف يلقون حتفهم وهذا احسن شي الواحد طلع فيه . وهذا درس ان اذا ضحك عليكم احد وقالكم في جوائز تفلو في وجهه الحيااااااااااااااااااااااه حلوه )

ولا امانع اذا احد يبي ينقل هالقصه الى اي منتدى


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.




ريـ ـ ـ ـري

لـ العيون ــغة
09-03-2004, 06:45 PM
يعطيج ربي مليووووووووووون عافيه على هذا الموضوع الحلو
لاحول ولا قوة الا بالله

كل هذا عشان 500 ريال لو 5000 شنو راح يصير (119)

تحياتي
&&&لــــ العيون ـغة&&&

ضمني على صدرك
09-03-2004, 11:11 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يرحمهم برحمته ان شاء الله

الجنرال

الف الحمد لله انك لسه بينا

مشكورة ريري مرة ثانية ع الجهد المبذول

مشاركة محزنة بالفعل

الله الهادي

RiRi
09-04-2004, 01:44 AM
ربي يرحمهم

ولا حول ولا قوة الا بالله

كل شئ مكتوب علينا

ما نقدر نلوم الشركه بس رغم ان لها اليد الكبرى باللي جرى

لكن ايضا قدر كبير من الغلط يقع علينا

لاننا العرب للاسف غير نظاميين

ولا نلتزم بنظام الطوابير من انفسنا

لو كل واحد من نفسه نظم نفسه ما كان حصل هالشي

لكن يمكن هالشي حصل عبره لمثل هذه المحلات لعدم عمل اغرائات كاذبه لجذب المواطنين للشراء دون التفكير في العواقب

وللمواطن ايضا ان يفكر ولو قليلا في التنظيم

لكن هذا الشي سوف ياخذ وقتا طويلا الى ان نبدا بالتعود عليه

الله يرحم اللي ماتوا ويصبر ذويهم

ويشفي اللي اصيبوا

تسلمون جميعا دون ذكر اسامي لاهتمامكم بالموضوع


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.


ريـ ـ ـ ـري