مشاهدة النسخة كاملة : أيمن الاعتر سوبر ستار


@عطر الليل@
08-31-2004, 03:43 AM
رولا نصر من بيروت: "فرحان هلبة هلبة"... كانت تلك، الكلمات الأولى التي تلفّظ بها، وظلّ يرددها سوبر ستار العرب الجديد، الشاب الليبي أيمن الأعتر، بعد إعلان نتيجة فوزه يوم أمس باللقب، بنسبة 54 % من الأصوات، مقابل 46 % لصالح عمار حسن. فرحة الفوز لم تنسه زميله عمار، بل كان أول من غمره ليشاركه تلك الفرحة بعد أن لفّ على كتفه (أي كتف عمار) العلم الليبي، وعلى كتفه هو وضع العلم الفلسطيني؛ ايؤكد أيمن بالفعل أن لا فرق بين الإثنين، وبأنه كان ليظلّ سعيداً ومبتسماً حتى لو لم ينل اللقب...
صدق أيمن فيما كان يردده طوال فترة البرنامج، هو الذي لفت الأنظار إليه منذ ظهوره الاول، بدموعه وشخصيته المحببة "هلبة هلبة"... والأهم بخامة صوته النادرة، والنادرة جداً الشبيهة بأسرار المغرب المعربي وسحر السماء في صحرائه. هو الذي أسمته فادية طنب الحاج "مايسترو العُرب"، وقال عنه الياس الرحباني أنه "يُأيمن الأغنية" اي يغنيها بأسلوب خاص جداً لا يشبه سوى أيمن الأعتر. بعد النتيجة، توجه أيمن الى القاعة المخصصة للمؤتمر الصحفي الذي حضره التلفزيون الليبي ووكالات الأنباء العالمية وخشد كبير من الأعلاميين اللبنانيين، مباشرة بعد الحلقة، وشارك فيه الفنان الياس الرحباني وعمار حسن.... وبعد المؤتمر، اجرت "إيلاف" حواراً مع "سوبر ستار العرب" الجديد أيمن الأعتر، إليكم أبرز ما دار خلاله...

الكلّ توقع أن تنهمر دموعك لحظة إعلان النتيجة؟(يبتسم ويقول) لم أبكِ لأنني سعيد جداً، كما أنني لطالما ردد "والله بجدّ"، أنه بمجرد قبولي من لجنة التحكيم الكريمة من أصل 60 الف متشرك، شرف كبير لي وإنجاز بحدّ ذاته تماماً وكأنني نلت اللقب.
هذا في حل عدم الفوز، ولكنك اليوم "سوبر ستار العرب"؟
الحمدلله، هذه محبة الناس التي شكلت هدفي الأساسي من المشاركة في البرنامج. أن ينال الفنان محبة الناس، هو أمر ليس بالسهل أبداً. يقال ان الوصول الى القمة سهل، لكن الصعب هو الحفاظ على محبة الناس، وان يكون الفنان على قدر المسؤولية تجاه الجمهور الذي أحبه. طوال فترة البرنامج، حلوت أن اكون قريباً، وان تبقى شخصيتي كما هي، وإنشاء الله لن أتغير وسأبقى كما انا اليوم؛ اما على الصعيد الفني فدون شك امور كثيرة ستتغير. لهذا أعود وأقول، أنني نلت اللقب بفضل محبة الناس، وحتى لو لم أكن اليوم "سوبر ستار العرب"، حصلت والحمدلله على حب الجمهور في وصولي إلى مراحل متقدمة من البرنامج. انا وعمار واحد، ونحن مجموعة الـ17 برأي اللجنة والجمهور جميعنا نستحق اللقب وكلنا "سوبر ستار". لهذا لم يشكّل نيلي للقب أو عدمه أي مشكلة او فارقاً، لأن الهم مو ما بعد البرنامج وما بعد اللقب. دون شك اللقب سيفتح امامي أبواباً وآفاقاً كثيرة واسعة ومهمة، وانا احمد لله على النتيجة التي حققتها، فلقب "سوبر ستار" لا يعني بلداً واحداً بل هو لكل العرب، ونحن كفنانين لا نعترف بالحدود المصطنعة التي خلّفها الإستعمار لأننا شعب واحد. أتمنى من كل قلبي ان اكون على قدر هذه المسؤولية.
أي أنك تختصر لقب "سوبر ستار" بمحبة الناس؟
أكيد، هذا في الدرجة الاولى. لأن محبة الناس هي التي اوصلتني ألى اللقب، هذا امر محسوم.
كنا نراك دائماً قبل كل حلقة حائراً قبل ان تختار الأغنية التي ستؤديها، وحريصاً على أن تسأل الكلّ رأيهم.. ما يعني انك شديد التأني. بينما سيفرض عليك لقب "سوبر ستار" إصدار ألبوم ضمن فترة زمنية محددة. أتعتقد أنك ستواجه مشكلة في اختيار اغانيك الخاصة؟
فعلاً كنت شديد الحرص، ودقيقاً جداً في كل حلقة، كوننا نطلّ على جمهور يصوّت على أساس الأداء والصوت والموهبة، ودون شك كان لأختيار الأغنيات تأثير كبير. اتمنى الأ اواجه هذه المشكلة بالفعل، لأنه لا سمح الله لو قدمت ألبوماً دون المستوى، لن اكون قد حققت شيئاً حتى لو نلت لقب "سوبر ستار العالم". اللقب يحمّلني مسؤولية كبيرة تجاه الناس الذين أحبوني وصوتوا لي، سأعمل بشكل دقيق على مسألة الإختيارات إنشاءالله حتى ولو عملت 24 ساعة على 24. الآن هي المرحلة الأصعب، من الضروري جداً أن أستمر بالطريقة الصحيحة، والأهم الأا أتغير والا تؤثر النجومية المفاجئة بشكل سلبي على أيمن الأعتر الإنسان كما قلت في حوار سابق مع "إيلاف". أهم ما سأحرص على تقديمه هو الأغاني المميزة التي تحمل مواضيع جديدة وجملاً موسيقية مختلفة تترك أثراً طيباً وبمختلف اللهجات.
كثر ممن سمعوك أجمعوا على تفرّد شخصيتك الفنية، خصوصاً خامة صوتك الجديدة على مسامعنا التي لا تشبه أحداً، بينما شبه أداؤك الى حدّ ما بالرحالة ذكرى. لم ذكرى تحديداً؟
أن أشبّه بالراحلة ذكرى، هذا شرف كبير لي. رحمها الله كانت مطربة تمتلك صوتاً نادراً جداً، والكل يعرف حبي لها تأثري بها. أعشقها منذ أن كنت طفلاً، حتى أن الأغنية الخاصة الأولى لي والتي غنيتها بعمر التاسعة، "وطنا يا وطنا"، كانت لذكرى في الأساس. كثر يقولون أنني أذكرهم بذكرى، لا أعرف ربما هو الإحساس او طريقة العُرب. بشكل عام في المغرب العربي وشمال إفريقيا، أصواتنا متقاربة بسبب الجوّ الخاص بنا، والذي يختلف عن الروح الفنية الموجودة في المشرق او الخليج، حيث أنه لكل قطر روحه الخاصة. الحمد لله لي شخصيتي المستقلة، واكيد لست احزن ان شبهوني بذكرى، هذا وسام أعلقه على صدري.
قال الفنان الياس الرحباني أنك "توأيمن" الأغنية اي تغني بأسلوب خاص جداًُ؟
الحمد لله شهادة أعتز بها دون شك، متمنياً أن أبقى على هذا القدر من المسؤولية.
لمسنا هتماماً بأيمن من قبل "بروكاست" وهي شركة إنتاج ليبية، غير أن الفائز بلقب "سوبر ستار العرب" يصدر ألبوماً مع شركة "ميوزيك ماستر". هل حصل حديث بينك وبين بروكاست في هذا الخصوص وهل يمكن ان تتبناك بدلاً من ميزيك ماستر؟
كلا لم نتحدث بهذا الخصوص، لا اعرف ما قد يحصل.
زيارة فريق عمل البرنامج الى ليبيا كانت "بشرة خير" على أيمن الذي احتشدت لأجله آلاف مؤلفة. امام العشرين الف مترفج عل شعرت ولو للحظة انك "سوبر ستار"؟
كان أمراً مهولاً، سواء في ليبيا او خارجها، لا يمكن لسعادة ان تظغى على سعادة الفنان عندما يلمس محبة الناس. قلت سابقاً أنني شعرت بأن قرطاج انتقل الى ليبيا. شعرت بالذهول والفرح والصدمة، لم اكن اتوقه كل هذا. هذه هي محبة الناس التي أتحدث عنها، ودون شك ظيارة ليبيامنحتني دافعاً كبيراً للغناء بشكل أفضل في الحلقة التي تلتها مباشرة. وكيف لا، وانا أرى شعب ليبيا يتفاعل معي بهذا اشكل الرائع انا وعمار، وعلى رأسهم الأخ القائد معمر القذافي الذي شرفنا باستقباله لنا في خيمته مع فريق العمل، رغم انشغالاته الكثيرة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن العربي. لا يمكن أن أنسى فضله، وانا اهديه هذا النجاح والى كل شعب ليبيا الحبيبة، كما لا يمكن ان انسى فضل لبنان الذي احتضن موهبتي وكل الدول العربية التي تلقيت منها الدعم والتشجيع والحب.
هل يمكن أن تتأثر صداقاتك مع الفنانين بعد القب، كونك أصبحت زميلاًُ منافساً؟
ستتأثر بشكل إيجابي.
لكن الكل يعرف ماهية الأجواء في الوسط الفني لجهة الغيرة والمنافسة؟
انا بصراحة لا اعرف، لكن بالنسبة لي شخصياً لا اعاني من هذه العقدة لأنني أغني حباً بالغناء وطبعاً لا زلت في البداية.
من هو الملحن الذي تتمنى التعامل معه في الألبوم؟
أه هم كثر طبعاً. هناك الياس الرحباني، مروان خوري، ملحم بركات، زياد بطرس، عبدالله القعود، الفيصل، طارق محمد، د. يعقوب الخبيزي، د. عبد الرب ادريس، وليد سعد، رياض الهمشري، عمار الشريعي، صلاح الشرنوبي، وغيرهم كثر.
ما هو اول ما ستقوم به؟
اولاً سأشكر الله تعالى، ومن لا اعرف، لكن على الأرجح سنباشر بتحضير الألبوم


عطوووووووووووورة (114)

BooB11
08-31-2004, 09:28 AM
ياهلا بالاستاذه / عطوررررررره


(114) (114)


========

تسلمين يارب

========

bader
(55)

سحر العذارى
08-31-2004, 09:37 AM
تعرفين عطووورة انو كان عندي احساس انو أيمن الأعتر هو اللي بياخذ اللقب






(109) (109) (109) (109) (109) (109)