مشاهدة النسخة كاملة : احذر دعوة المظلوم عليك...


RiRi
08-17-2004, 08:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان احدهم كان قد وشي به عند السلطان , فهذا الرجل اشتكى عند الامام الصادق عليه السلام ,وقال له :(ان لي جارا من قريش من ال محرز ,قد نوه بأسمي وشهرني ,في كل ما مررت به, قال : هذا الرافضي يحمل الاموال الى جعفر بن محمد ) ... ان الانسان المؤمن اذا شكا امره الى الله عز وجل في بعض الاوقات , فان الله تعالى خير المنتقمين له... وهنالك بعض الناس يعيش حالة من الضيق والتبرم, لانه يرى عدوه سالما مثلا ,فما عليه الا ان يوكل أمره الى الله سبحانه وتعالى ,فاذا أراد الله عز وجل ان ينتقم منه في الدنيا انتقم منه,والا أجل أمره الى يوم القيامة.

ومن المعلوم أن الخصم يوم القيامة يؤمر بتحمل اوزار من له عليه حق...فالانسان الذي له حق على انسان ,وبقي هذا الحق الى يوم القيامة يقال له :تحمل من أوزار فلان ,لانه صاحب حق ,فاذا رضي عنه صاحب الحق ,عفي عنه ... والا أدخل نار جهنم .... فقال له الاملم صلوات الله وسلامه عليه :(ادع الله عليه اذا كنت في صلاة الليل ,وأنت ساجد في السجدة الأخيرة من الركعتين الاولين ,فاحمد الله عز وجل ومجده وقل : اللهم !..ان فلان بن فلان قد شهرني ونوه بي ,وغاظني ,وعرضني للمكاره...اللهم !...اضربه بسهم عاجل تشغله به عنب ...اللهم!...وقرب أجله ,واقطع أثره, وعجل ذلك يارب الساعة الساعة !...)


يقول يونس بن عمار ... وهو صاحب شكوى ... فعلت ما امرني الامام الصادق عليه السلام ,(لما قدمنا الى الكوفة قدما ليلا , فسالت اهلنا عنه قلت :ما فعل فلان؟... فقالوا :هو مريض,فما انقضى اخر كلامي حتى سمعت الصياح من منزله وقالو قد مات !!!)

فالدرس من هذا الحديث ..أن الانسان من الممكن أن يقوم بعمل يغيظ مؤمنا..فالذي اذى مؤمن,والذي أوذي أيضا مؤمن ...فمن الممكن ان ذلك الذي ظلم ,يرى بأن حل المشكلة أن يشكو أمرك الى الله عز وجل ...وعلى كافه المؤمنين والمؤمنات ,أن لا يستعجلوا بالدعاء على مؤمن ...ولكنه اذا دعا واوكل الامر الى الله عز وجل , فان الله سريع الانتقام , ومن الممكن أن يحل عليك غضب لا أول له ولا اخر , فاحذر دعوات المؤمنين في جوف الليل , وفي صلاة الليل , وخاصة في الركعه الاخيرة,,, اذا رماك مؤمن بسهم من سهام الليل ,فاحذر هذا السهم فانه قاتل.

اتمنى للكل الاستفاده من الموضوع والدعاء لي

اختكم في الله ريـ ـ ـ ـري

غزلان
08-18-2004, 08:09 AM
مشكور

RiRi
08-18-2004, 06:09 PM
العفو اخي غزلان

مشكور على المرور


مع الف تحيه


ريـ ـ ـ ـري

نـــغـــم
08-18-2004, 07:34 PM
الف شكر لكِ غالتي على هذا الموضوع المفيد

بالفعل دعوة المظلوم مستاجبه من عند الله اذا جاءة بقلب صافي ونيه متوكلة على الله


هذا ما تعودناه منك ريري كل جديد ومفيد
دمتي لنا ودكتي بيننا

ولا يحرمنا من مشاركاتك الفعالة وجزاك الله خير الجزاء





ننتظر جديدكِ
مع تحيات

نـــغـــم (111)

RiRi
08-19-2004, 05:55 PM
غاليتي نغم


اشكركي على ردودك الرائعة والمتابعه للمواضيع


ربي يحفضج من كل سوء يارب



مع التحيه

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

ريـ ـ ـ ـري

حـــ الليل ـرت
08-21-2004, 12:37 PM
يسلمووووو اخت ريري وووووووووووووو

RiRi
08-21-2004, 04:23 PM
حـــ الليل ـرت

تسلم على المرور

وربي يعطيك العافيه


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

ريـ ـ ـ ـري