مشاهدة النسخة كاملة : الكرز


@عطر الليل@
08-12-2004, 06:55 AM
الكرز يحمي من ارتفاع الضغط ويخفف آلام الظهر!

يقول قدماء الصينيين إن من يتناول الكرز دائما يتلون وجهه بلونه! وهو ما يعني أن الوجه يصبح متوردا، والجسم مليئا بالحيوية والنشاط.. وهو ما يؤكده أيضا علماء تغذية مختصون، إذ إن الكرز من أهم أنواع الثمار، التي تحمي من ارتفاع ضغط الدم الشرياني وأمراض القلب، لاحتوائه على الألياف الغذائية والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم، الذي يساعد الجسم على التخلص من المركبات الضارة بالأوردة والشرايين.


من البوتاسيوم وثلاثة غرامات من الألياف، لذا فهو يساعد أيضا في تخفيف آلام الروماتيزم ومقاومة الالتهابات وتهدئة الجهاز العصبي.

وأشار الخبراء إلى أن المواد الطبيعية الموجودة في الكرز تنقي الدم من السموم، وبالتالي فهي تخفف أعراض من يعانون من أمراض الجهاز الهضمي والعصبي والبولي، وأمراض المفاصل والعظام، منبهين إلى ضرورة عدم تناوله قبل الطعام، لأنه يوقف الأحماض نتيجة لخصائصه القلوية، فيسبب عسرًا في الهضم.

ولفت الباحثون إلى أن الكرز لا يمنح جمالا ورديا للوجه فقط، بل يساعد في علاج الإسهال وتنشيط التنفس والكلى، وتخفيف آلام العظام، وتقليل خطر الإصابة بفقر الدم، لاحتوائه على أنواع مختلفة من الفيتامينات أهمها فيتامين (أ) وعنصر الحديد، وهو من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة، حيث تحتوي الحبة الواحدة منه على أربع سعرات حرارية.

ومن الخصائص المدهشة للكرز أيضا، فوائده في علاج الحروق، حيث يمكن عجن بعض الكرز حتى يصبح سائلا، ثم تبلل قطعة من الشاش فيه، وتوضع على مكان الحرق عدة مرات في اليوم، وعلاج الحصبة عند الأطفال أو وقايتهم من العدوى

عطوووووووورة

الــجــنــرال
08-12-2004, 07:14 AM
يسلموووووووو عطورة

اصلا في أحد ما يحب الكرز

والله ما يكمل عندنا يوم في الثلاجه اللي هو مخلص (عالم ما توفر )

(115) (115) (115) (115) (115) (115)

بس لو تجي بقعه منه على الثوب

الله يخلف معد تخرج ابد (خبير في غسل الملابس )


(109) (109) (109) (109)

تحياتي .................الجنرال

(112) (112) (112)

@عطر الليل@
08-13-2004, 07:35 AM
تمام والله اجل انت خاربها خاربها هاااااااااااا
صدقت وربي حلو ها خلاص هلق صار لازم تاكل وانت تعرف ليش قبل بس لانة طعم هلق طعم وفائدة وصحة

عطوووووورة