مشاهدة النسخة كاملة : الصدر يحذر الحكومة البحرينية من اعتقال المرجع عيسى قاسم


أم زينب
01-28-2012, 03:47 PM
“البوابة العراقية” بغداد –
حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، الحكومة البحرينية من الإقدام على اعتقال المرجع الديني عيسى قاسم، وفيما دعا شباب البحرين وشعبه إلى الاستمرار بالتظاهر “حتى الانتصار”، أبدى استعداده لزيارة المراجع الدينية في البحرين “إن كان ذلك ينفعهم ويقوي من موقفهم البطولي”.
وقال مقتدى الصدر في بيان صدر عن مكتبه، اليوم، إنه “بلغنا من الأخوة المجاهدين في البحرين الحبيبة أن هناك تحركا أو قرارا حكوميا ضد المرجع عيسى قاسم وتعتزم اعتقاله”، محذرا الحكومة البحرينية من “الإقدام على هذه الخطوة”.
وأعتبر الصدر أن “المساس بالشيخ عيسى قاسم أو اعتقاله هو مساس بنا وبالمذهب والإسلام، ومخالف لكل الأعراف الدينية والسياسية”، مؤكدا “أننا لن نسكت على ذلك وسنقف مع الشعب البحريني ومراجعه بما أوتينا من قوة”.
وأبدى زعيم التيار الصدري استعداده “لزيارة كل المراجع في البحرين المظلومة في أي وقت إن كان ذلك ينفعهم ويقوي من موقفهم البطولي، لا سيما موقف المرجع عيسى قاسم من المجاهدين ودعمهم والوقوف بحزم وشجاعة ضد المعتدين على النساء والأعراض ونحن معه ونؤيده”، داعيا شباب البحرين وشعبه إلى “الاستمرار بالتظاهر، فانتم المنتصرون ونحن من خلفكم نناصركم ونؤيدكم وندعمكم بالثبات والانتصار وان يكون الفرج قريبا”.
وطالب الصدر السلطات البحرينية “بالإفراج عن النساء المعتقلات في سجون الظلم فورا وبلا تأخير وإلا كانت وصمة عار في جبين الإنسانية”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر جدد نهاية أيار من العام الماضي 2011، تأييده للشعب البحريني في الانتفاضة ضد “الأعداء”، معتبرا تظاهرات البحرين “شعبية لا سنية ولا شيعية”، وأكد أن الشعب العراقي لن ينسى البحرين وسيرخص الغالي والنفيس لأجلها.
فيما اتهم الصدر في، السادس من كانون الأول الماضي، المعارضة السورية بتجنيد بعثيين عراقيين مقيمين في سوريا لقتل مواطنين سوريين، فيما اعتبر اتهامات المعارضة السورية له بإرسال عناصر من جيش المهدي إلى سوريا لمقاتلة المعارضة عارية عن الصحة.
وشهدت البحرين منذ آذار من العام الماضي 2011 تظاهرات حاشدة تطالب بتغيير النظام تحولت إلى صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية التي تساندها قوات درع الجزيزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المتظاهرين.
ولاقت الأحداث التي تشهدها البحرين ردود أفعال كبيرة في العراق حيث اعتبر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، في 16 من آذار الماضي، أن دخول القوات الخارجية إلى البحرين سيعقد الأوضاع بالمنطقة ويؤجج للعنف الطائفي، كما دعا إلى إتباع سبل التفاهم السلمي والامتناع عن استخدام القوة، كما طالب منظمة المؤتمر الإسلامي بتحمل مسؤولياتها والحفاظ على وحدة المسلمين.
وعلقت رئاسة مجلس النواب العراقي، جلستها الـ44 حتى الـ27 من آذار الماضي، تضامناً مع الاحتجاجات التي تشهدها البحرين.
وأعلن عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي وشخصيات سياسية، عن تشكيل لجنة شعبية عراقية لمساندة الشعب البحريني في تحقيق مطالبه “المشروعة”، وفيما أكدوا أن الجانب الأميركي لم يعط الضوء الأخضر لتدخل قوات درع الجزيرة في البحرين، حذروا من تدخل إيران في الشأن البحريني خصوصاً بعد تدخل القوات السعودية في البلاد للدفاع عن طائفة معينة.
وأبدت حكومة البحرين تذمرها من موقف العراق حكومة وأحزاب شيعية في الحكم، لموقفها المتحيز الذي ندد بإجراءات حكومتها، كما رفضت البحرين حضور قمة بغداد، وطلبت من الجامعة العربية تغيير مكانها أو إلغائها، وتساند دول الخليج العربي البحرين التي هي عضو أساس في مجلس التعاون، في حين تشهد العلاقات العراقية الخليجية توتراً نتيجة لما تعده “موقفاً موالياً للسياسة الإيرانية وللمعارضة الشيعية فيها”.
وشهدت محافظات بغداد والنجف وكربلاء والديوانية وديالى تظاهرات شارك فيها المئات من المواطنين ورجال الدين للمطالبة بإخراج القوات السعودية والإماراتية من البحرين، مرددين شعارات تدين استهداف المتظاهرين العزل.

دمــ حزن ــعة
01-30-2012, 10:17 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
اوباما صنف نفسه رئيس للعالم وليس لامريكا فقط
والصدر صنف نفسه رئيس لكل دوله يقطن فيها شيعه
ويتدخلون في امور الدول بدون اي وجه حق

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

حسبي الله ونعم الوكيل الله ينثصر الاسلام والمسلمين
في كل مكان ويحفظ دمائهم من كل مؤامرات دنيئه محاكه

ربي يسعدك ويجزاك خير
وربي يفرج هموم البحرين وينصر الحق على الظالم
وتجي الفرج من رب العباد

لك خالص ودى واحترامى
دموووعه

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

أم زينب
01-30-2012, 01:33 PM
نسألكم الدعاء

وهنا اودالاشارة الى ان هناك عشرات القنوا تالايرانية التي تروج لمظلومية الشيعة في البحرين ليل نهار
وبمختلف الللغات
لكن
سبحان الله
لم يصلوا لمبتغاهم
حتى الآن
على الرغم من مرور سنة على بدء احتجاجاتهم المبطنة بقلب النظام في البحرين

أم زينب
01-31-2012, 11:02 PM
الخارجية البحرينية تستدعي القائم باعمال السفارة العراقية وتعرب عن رفضها وادانتها بشدة لتصريحات مسؤوليين عراقيين تجاه المملكة
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.