مشاهدة النسخة كاملة : حديث عابر (حدثني الشاطئ)


طالب حب فلسطين
10-25-2011, 04:44 PM
كل الامواج تنتهي الى هنا ..

بعضها ياتي ؛كشخص مغمض العينين .. سارح الفكر .. يرى من خلف جفنيه المسدلين طريقا طويلا وبحرا لا ساحل له .. ومسافات شاسعة للامل والحياة ، .. مثل هذه الموجات عادة ما تفزع عندما تلامس قدماها الشاطئ ..تحاول الرجوع ..لكنها تنكسر ولا تقوى على شيء.

موجات اخرى تاتي الى بحنين عجيب .. تحضنني ، وكانني ملاذها الاخير .. انا لا ادري؛ ربما هي كانت هنا ذات يوم وذهبت .. ربما هي ابتدأت رحلتها من هنا .. انا حقا لا اعلم .. لكنني وللحق ارتاح جدا لقطراتها اللامعة وحضنها الدافئ.

(ههههه) بعض الموجات تضحكني ..انها فعلا كذلك .. .. تبدو ؛ كطفل شقي .. او كفنان مهووس .. هذه ايضا تحضنني لكن حضنها غريب .. ليس دافئا ابدا .. يبدو .. لا اعلم كيف اوصفة .. لكنه يبدو غريبا .. تلثم ذرات رمالي .. تبدو كمن يعرفني منذ زمن بعيد .. من يراها يظنها نشات هاهنا .. لعبت على هذه الرمال وصافحت اشعة هذه الشمس .. لكن صدقني هي ليست كذلك … وهذا غالبا ما يكون لقائي الاول مع موجة من هذا النوع ..

ماذا! … اتظنني قد اصبحت شاطئا عجوزا وخرفا! .. لا لست كذك .. لقد اصبحت كثير النسيان يا بني ، لكني لم اخرف بعد . . . مثل هذه الموجات تاتي وفي قلبها البقاء (اظنها كذلك).. لكنها غالبا ترحل بعد مدة قصيرة .. ثم (غالبا مرة اخرى) لا اراها من جديد.

ماذا!.. اتستغرب من شاطئ في سني يستعمل كلمات كأظن ولا اعلم .. ما الغريب في ذلك يا بني؟! .. هل تظن الشطئان تعلم دائما؟ ..

افهمك يا بني ؛ انت تظننا نرى كل شيء .. الناس تاتي وتذهب .. نسمعهم .. يتحدثون بقربنا .. يهمسون (احيانا) في اذاننا .. يبثون لنا الكثير من الاسرار .. ويذهب جيل .. وياتي جيل .. ونظل نحن حيث نحن .. نرى ونسمع .. ونصون الاسرار ..اليس كذلك؟.. اليست هذه الاسرار يا صديقي هي ما يحيرك .. تظننا نعلم خفايا الناس . . و نستطيع كذلك ان نحلل نفوس البشر . . . هذه الاسرار الصغيرة بالتاكيد علمتنا الكثير .. صرنا نفهم الشخص حتى قبل ان يتكلم .. اليس كذلك يا بني؟ .. اليس هذا ما تعتقده .. استطيع ان ارى ذلك في عينيك ..

هذا صحيح يا بني كثيرا ما نفهم بني جلدتكم اكثر من فهمكم لبعضكم .. لكن هذا ليس كل شيء ..كل منا في هذه الحياة يعلم بعض اشياء وتخفى عليه اشياء اخرى .. مثلا بالتاكيد تعلم انني لا افهم ابدا في الكمبيوتر والانترنت وهذه الاشياء التى اسمع الناس يتحدثون عنها .. تسمونها !.. تكنولوجيا ؛ اليس كذلك ؟! .. هذه الاشياء الغريبة … اتضحك منى ؟ .. لا باس؛ فهذه الامور لا تخصني بحال .. لكنني فقط اود ان اقول لك - بعد هذا العمر الطويل - ان الحكمة التي نتعلمها على طول حياتنا ليست اكثر من ظنون وتحليلات افتراضية لنتائج (بظننا) يجب ان تكون كذلك

ملاك القلوب
10-26-2011, 12:30 PM
بكل ماخطه حرفك



وبكل ماجمعه فكرك



تبقى مميز



ثق بأني أستمتعت كثيرا بين السطور


تحياتي

الامييييييرة

هدولة الحب
10-28-2011, 09:01 PM
يعطيك الف عافيه

تقبل مروري

هدولة الحب

دمــ حزن ــعة
10-29-2011, 05:40 PM
ياحبي للشواطى
اهنيك على انتقاءك اخوى طالب
ومافي احلى من تعبير الامواج

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

بوح جميل ورائع اخوى
سلمت اناملك ودام نبضك
ربي يسعد لى قلبك

لك خالص ودى واحترامى
دموووعه

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.