مشاهدة النسخة كاملة : خبار عطر ع الطاير


@عطر الليل@
07-31-2004, 02:01 AM
أخبار عطر ع الطاير

بحث وتنسيق احدى نجمات الحب @عطر الليل @
تقرأ في هذة الصفحة المواضيع الاتية :
1/ قشور البيض .. الكنز المهمل
2/ البدانة تبطىء التفكير
3/ الرضاعة الطبيعية مفيدة للقلب اتمنى ان تستمتع وانت تقرأ ما جمعت لك

قشور البيض الكنز المهمل
في الولايات المتحدة الامريكية وحدها يزيد ما يلقى في القمائم من قشور البيض على 150 الف طن سنويا ، افلا يمكن الاستفادة منها بشكل او بآخر ؟؟؟!!
يرى اختصاصيو علم التغذية في جامعة بنسلفانيا الامريكية انة بالامكان الاستفادة من هذة القشور في عدة مجالات صناعية وطبية ، واعتمدوا في رأيهم هذا على ان مركبات الكالسيوم تشكل 90% من وزن القشرة ، والباقي هو الغشاء الرقيق الذي يبطن القشرة من الداخل ويكون ملتصقاً بها ، وهو غني بمادة الكولاجين ومادة الكولاجين هذة تعد مادة مهمة في صناعة مستحضرات التجميل ولذلك قال هؤلاء الاختصاصيون إنة بالامكان فصل هذا الغشاء عن القشرة باستخدام مجموعة من الامصال ، ثم استخدامة في تصنيع طلاءات الوجة واحمر الشفاة ، والبروتينات الواقية للانسجة كما يمكن استعماله طبيا في بعض العمليات زرع الاعضاء وعمليات تغيير صمامات القلب .
الجدير بالذكر ان قشور البيض تعد احد الملوثاث البيئية كما انها تجدب الحشرات بشدة الى القمائم ما يتسبب في تزايد اعداد الحشرات ومن ثم انتشار الامراض ومعالجة هذة القشور ستخلصنا وتخلص البيئة من كل هذا .سبحان الله @ عطر الليل @

البدانة تبطىء التفكير
الوزن يؤثر سلبا على الصحة بشكل عام ، ويتعدى ذلك ليكون ضاراً بالتفكير والوظائف الدماغية الاخرى هذا ما اكدتة دراسة علمية قام باجرائها اطباء وباحثون في جامعة تورنتو الكندية حيث اجرى هؤلاء الاطباء دراسة تناولت اكثر من 38 الف رجل وامرأة باعداد متساوية وشرائح عمرية مختلفة .
افادت الدراسة بان العمليات والوظائف الدماغية لا تتم بسرعة المطلوبة لدى البدناء ما يؤدي الى بطء في التفكير ووجدت الدراسة كذلك ان البدانة تنتشر اكثر بين النساء عنها لدى الرجال وبناء على ذلك نصحت الدراسة البدناء باتباع حمية غذائية وممارسات الرياضات الخفيفة على الدوام والمشي لفترة محدودة في الصباح والمساء ما سيؤدي باذن الله الى انقاص الوزن وتجنب آثار البدانة السيئة على الصحة .

شفانا الله وإياكم من بلاءه @ عطر الليل @

الرضاعة الطبيعية مفيدة للقلب
خلصت دراستان علميتان اجريتا في إنجلترا واسكتلندا الى ان حليب الام يوفر المناعة اللازمة ويحمي الاطفال من امراض القلب والدورة الدموية ، فقد اكدت النتائج ان ارضاع الامهات لاطفالهن مدة تتجاوز خمسة عشر اسبوعاً يعد شرطا اساسي لكي يتمتع الاطفال منذ ولادتهم حتى سن الشباب بقلوب وشرايين واوردة تكون اكثر سعة ومتانة . وتتحمل تدفق الدم بقوة لمنع حدوث أي اضطرابات في الدورة الدموية طوال سني العمر اللاحقة .
كما اظهرت الدراستان اللتان اجريتا على مئات الاطفال في سن المراهقة ان الاطفال ذوي القلوب القوية هم الذين رضعوا حليب امهاتهم لمدة لاتقل عن ثلاثة اشهر كحد ادنى .

قال تعالى " والوالدات يرضعن اولادهن حولين كاملين لمن اراد ان يتم الرضاعة "
@عطر الليل @ تتحدث
انا حضرت كم مشهد ع التلفزيون وكم برنامج علمي ديني ياكد على انة الطفل الي يرضع في المدة التي حددها رب العالمين هي افضل للطفل ليست من جوانب صحية فحسب بل اخلاقية وتساعد الام كثير في تربية ابنائها حيث يعطى الطفل اكبر قدر من الحنان والحب من والدتة مما يزيد تعلق الطفل فيها وينمي فية العواطف .

تحياتي لكم اتمنى قضيتوا وقت ممتع ولطيف في القراءة اتمنى ما تكون اخباري ثقيلة عليكم وحتى لو طولت اعتقد انة المواضيع جديرة بالاطلاع . اتمنى الكل يستفيد من الي انا اخترته لكم .

RiRi
07-31-2004, 10:32 PM
يسلمووووو عطر الليل ووووووو

مواضيع جميله ومفيده بالفعل

اما بخصوص الرضاعه فاخر شي سمعته هو ان الام التي ترضع طفلها فقط رضاعه طبيعيه من غير اي طعام اخر اول سته اشهر فان الطفل يكون اذكى من اقرانه الذين تغذوا على الحليب الطبيعي وحليب اخر كوسيله مساعده

والله اعلم

لكي مني تحيه

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
ريـ ـ ـ ـري

@عطر الليل@
08-01-2004, 01:27 AM
يمكن جايز لان تدرين نعمة من نعم الرب ومذكورة في القرآن
وبعدين لا تنسين انة الطفل يكون ما يقدر الا ع الشرب والمضغ الخفيف فتكون نعمة من نعم الله سبحانة على خلقة

تحياتي لك
وسعيدة بمرورك

عطووووورة