مشاهدة النسخة كاملة : شهادة وفاة ابليس


امانكو
07-13-2010, 07:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على سيدنا محمد النبي الامي وعلى اله وسلم وسلاما ورضوانا على صحبه الكرام وعلى من تبعهم باحسان الى يوم الدين
وفاة ابليس
من لديه الشك في وفاة ابليس
من يعتقد بخلوده حتى قيام الساعه
شخص ابليس الشبحي والبشري
لقد بين الله لنا حقائق عظيمه في السرد القصصي الجميل للقرآن الكريم وابداع الابداع ان جعل القرآن ذاته اعجاز ومن ثم كان النبي قرآن الله في ارضه فحتما ما يكون حديثه الا كلام الله العلي العظيم فصلاة الله وسلامه على سيدنا المصطفى محمد النبي الامي
الكل يعلم المثل الذي يقول " من خلف ما مات " وهو يعني الذريه التي تخلف الميت في كل شيئ ماله وتراثه وحتى تفكيره الذي يمكن بثه لمن بعده من حبه او كرهه .
والخلد في الحياة ما كتب لاحد من الخلق المكلف وان تشدق وتعلق بآي من كلام الله العظيم من كتابه الكريم فما اكرم الخلق بعد الله من نبينا محمد الامين .
فكلنا يعلم ان الملائكة الكرام مخلدون لوقت معلوم فهم رسل ربنا الى خلقه فما شاء لهم من التكليف والتوكيل وقد ينسبون ابليس لمقامهم وما كان في مقامهم طرفة عين الا انه كان من العابدين الصالحين لولا ان فسق عن امر ربه .
وابليس ذو ذرية كالبشر اجمعين فحاشا لله ان يكون من عباده المكرمين اخص الملائكة عليهم السلام انهم رضوان الله عليهم بلا ذرية ترجو الخلود .
فاذا علمت ان خلود ابليس هو ذريته من بعده ستفهم انه ما كان من المنظرين والمتأخرين ببقائه حيا الى يوم الدين فما كانت سنة الله لتبدل من اجل مخلوق كفر برب العالمين واستعدى ذرية ادم عليه السلام الا عباده المخلصين .
ان سجود الملائكة الكرام لادم عليهم السلام اجمعين سجود خضوع وامتثال وتوكيل للمستخلف على الارض من لدنه الى نهاية ذريته الى قيام الساعه وليس سجود العبادة كما يفهم البعض بمعنى غاية التكريم .
وان تظل الملائكة الكرام الكتبة والحفظة فان العلماء قالوا بلمة الملك ولمة الشيطان فهذا وحي رؤية من ملك كريم وهذا حلم وكابوس من لمة شيطان رجيم وما فرقوا به من معنى ولا بما قالوا منتهين .
ان الملك من الموكلين وان الشيطان ليس بابليس وجنوده فقط يكون فان الوسواس شيطان قرين للانس والجن اجمعين وان هو هوى النفس وهو ما يتبادر من رغبات النفس في الدنيا فتلهى البشر عما ينفعها .
وان الوسواس ليلحق ببني الجن والانس وكلاهما عن علم الغيب بعيد واما الشياطين فانسي عاصي او جني فاسق وما ابليس الا من الجن وما الجن الا البشر الاول وما الحسد الا من صفات البشر ولا الذرية الا لمن خلف وابليس هذا صفة للمبلس الحائر الملسن والشيطان حين يخرس .
وابليس هذا من البشر الجان قبل خلق البشر الانسان وليس بالشبح حيث يغيب عن مدارك الاحساس والحواس وانما كم من بشري يضحك في وجهك ويخفي عدائه لك في قلبه اليس العداء جنى عليه الغطاء فغاب عن عينك رؤيته وصعب عليك لحافته وبقي الظن من حيث الشك .
وابليس بشري حسد فحقد فتكبر وتعالى فعصى امر الله تبارك وتعالى ففسق فاين هو بصفات البشر من مقر ان هو الا شيطان البشر وان فعله من صفات الجان حيث تغير جلدها في كل آن وتلحق الجحور حال ان تحس بالخطر واما ان تتلون بالورق والشجر وتغدر وتنفث سما يعمي البصر .
فهل تعجب ان قلت لك ان ابليس مات بالجسد وفعله في ذريته خلفا بعد خلف وما الخلد ان اراد الله به مكانة الا ان يعطيه محمد سيد البشر ولكنه سنة الله في خلقه ولن تجد لسنة الله من تبديل واترك القال والقيل .
والحمدلله رب العالمين