مشاهدة النسخة كاملة : سلّة الفحم والقرآن الكريم


دموع الشوق
02-12-2010, 11:39 PM
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.بسسم.gif


يحكى أن رجلاً كان يعيش في مزرعة بإحدى الجبال مع حفيده الصغير ، وكان الجد يستيقظ كل يوم في الصباح الباكر ليجلس إلى مائدة المطبخ ليقرأ القرآن ، وكان حفيده يتمنى أن يصبح مثله في كل شيء ، لذا فقد كان حريصاً على أن يقلده في كل حركة يفعلها .



وذات يوم سأل الحفيد جده: يا جدي ، إنني أحاول أن أقرأ القرآن مثلما تفعل ولكنني كلما حاولت أن أقرأه أجد أنني لا أفهم كثيراً منه ، وإذا فهمت منه شيئاً فإنني أنسى ما فهمته بمجرد أن أغلق المصحف ، فما فائدة قراءة القرآن إذا؟

كان الجد يضع بعض الفحم في المدفأة ، فتلفت بهدوء وترك ما بيده ثم قال: ائتِني بها مليئة بالماء . ففعل الولد كما طلب منه جده ، ولكنه فوجئ بالماء كله يتسرب من السلة قبل أن يصل إلى البيت ؛ فابتسم الجد قائلاً له: ينبغي عليك أن تُسرع إلى البيت في المرة القادمة يابُني .

فعاود الحفيد الكرَّة وحاول أن يجري إلى البيت ولكن الماء تسرب أيضاً في هذه المرة ، فغضب الولد وقال لجده: إنه من المستحيل أن آتيك بسلة من الماء ، والآن سأذهب وأحضر الدلو لكي أملؤه لك ماءً . فقال الجد: لا ، أنا لم أطلب منك دلواً من الماء أنا طلبت سلة من الماء ؟! يبدو أنك لم تبذل جهدا ًكافياً ياولدي .

ثم خرج الجد مع حفيده ليُشرف بنفسه على تنفيذ عملية ملء السلة بالماء ، كان الحفيد موقناً بأنها عملية مستحيلة ، ولكنه أراد أن يُري جده بالتجربة العملية فملأ السلة ماء ، ثم جرى بأقصى سرعة إلى جده ليريه وهو يلهث قائلاً: أرأيت؟ لا فائدة . فنظر الجد إليه قائلا: أتظن أنه لا فائدة مما فعلت؟ تعال وانظر إلى السلة ، فنظر الولد إلى السلة وأدرك للمرة الأولى أنها أصبحت مختلفة لقد تحولت السلة المتسخة بسبب الفحم إلى سلة نظيفة تماماً من الخارج والداخل ، فلما رأى الجد الولد مندهشاً ، قال له : هذا بالضبط مايحدث عندما تقرأ القرآن الكريم ، قد لا تفهم بعضه وقد تنسى ما فهمت أو حفظت من آياته ولكنك حين تقرؤه سوف تتغير للأفضل من الداخل والخارج تماما ًمثل هذه السلة...!!!

رغـود
02-15-2010, 12:14 AM
تسلم ايدك

الله يعطيك العافيه(6)

بقـ انسان ــايا
02-15-2010, 03:10 PM
دموع تسلم اديك يارب


قصه روعه يعطيك الف الف عافيه يا الغلااا

دموع الشوق
02-15-2010, 09:14 PM
رغـود (لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.)
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل. (لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.)
الله يسلمك يارب

دموع الشوق
02-15-2010, 09:15 PM
دموع تسلم اديك يارب


قصه روعه يعطيك الف الف عافيه يا الغلااا </I>

بقـ انسان ــايا (لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.)
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل. (لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.)
الله يسلم ذوقك

الكوخ الحزين
08-11-2010, 03:17 PM
دموع يسسلمووا على القصه

دمت بخير/ فروسسسه