مشاهدة النسخة كاملة : تفاصيل مؤلمة و مذهلة لما حدث في الخرطوم بعد مباراة مصر و الجزائر


جررااح
11-20-2009, 06:39 PM
تعرض مجموعة من نجوم مصر والجمهور المصري الذين سافروا إلى السودان لتشجيع المنتخب المصري خلال مباراته مع المنتخب الجزائري للاعتداء والضرب من قبل الجمهور الجزائري عقب فوز منتخبهم مباشرة.

حيث تلقى الإعلامي عمرو أديب اتصالا على الهواء في حلقة اليوم الأربعاء من برنامجه "القاهرة اليوم" من الفنان محمد فؤاد الذي كان يعلو صوته انفعالا وهو يصف "البهدلة" التي تعرضوا لها، حيث تعرض للضرب هو وابنه خلال توجهه مع باقي الجمهور المصري من استاد المريخ إلى مطار السودان ليحاول العودة إلى مصر، وأنه هو وزملاءه الفنانين و130 مصري احتموا في منزل أحد السودانيين الآن.

كما ذكر أن زملاءه الفنانين إيهاب توفيق وهيثم شاكر وسعد الصغير تعرضوا هم أيضاً للضرب.

ووصف الأمر كما يبدو في شوارع السودان على الهواء بأن الجمهور الجزائري يمشي على قدميه بالأسلحة البيضاء طاعنا كل من يقابله من المصريين.

وأثناء اتصاله كان متواجدا على متن اتوبيس سوداني ينقله مع الآخرين إلى المطار، ولكن الاتوبيس تعرض للكسر والضرب، ولم يكن قد وصل إلى المطار بعد.

وفي اتصالات أخرى أكد بعض من الجمهور أن سائقي الأتوبيسات السودانيين طلبوا من المصريين الذين على متنها أن يترجلوا منها خوفا على الأتوبيسات!

كما اتصل الإعلامي وائل إبراشي وقال إنه هو وبعض من المصريين تمكنوا من المكوث في مطعم بجوار السفارة الكندية ليبتعدوا عن مسار الجزائريين، وأن الجمهور الجزائري قاموا بشراء السكاكين التي بدأت تباع منذ أمس في السوق السوداء بسعر أرخص، وأنه يحاول هو ومن معه الوصول إلى المطار.

نقيب الفنانين أشرف زكي اتصل من ناحيته وأكد أنه في المطار مع بعض من النجوم وأكد أنهم بخير، منهم فردوس عبد الحميد ونهال عنبر وأحمد الكحلاوي.

وفي اتصال آخر أكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة المصري وجود عشرة أطباء داخل المطار لإنقاذ المصريين المصابين.

و في اتصال جديد لوزير الإعلام أنس الفقي لنشرة أخبار القناة الأولى المصرية الأرضية أكد أنه تم الاتصال مع السطات السودانية وطلب منهم التدخل الحاسم لتأمين المواطنين المصريين وإذا لم يتم ذلك ستتدخل قوات مصر لتأمين أبناءها، واستجابت السلطة السودانية وبدأت الأمور تهدأ هناك بعض الشئ.

هذا و يقوم الرئيس محمد حسني ميارك بالاتصال بالسلطات السودانية لتأمين نقل المصريين إلى مصر، ويتابع بنفسه تطورات الأحداث، في وقت اتصل مصريون في المطار اتصلوا بالإعلامي عمرو أديب وأكدوا أن القوات السودانية تقوم بضربهم!

و أكد الكابتن خالد الغندور في برنامج "القاهرة اليوم" أن هناك تواطؤاٌ من قبل المسؤولين الجزائريين لهذه المجارز لأن هناك 300 مسجون ومسجل خطر جزائري سافروا إلى السودان!

كما اتصلت الإعلامية سلمى الشماع بأديب وأكدت أنها هى والإعلامي خالد صلاح ومجموعة أخرى من المصريين تمكنوا من الاختباء في منزل الوزير المفوض السوداني، ووصفت أنها قضت تجربة مرعبة، فبعد أن ركبت الاتوبيس مع باقي المصريين وجدت الجزائريين يوقفون الأتوبيس ويزعقوا في السائق "انت مش مصري .. نزل المصريين اللي معاك عشان ندبحهم ونقتلهم"!

و أكد الإعلامي مصطفى عبده في اتصال مع أديب أن مصدراٌ مسئولاٌ في السودان نصحه منذ أمس الثلاثاء بأن النساء والفتيات لا يجب أن يذهبن إلى الاستاد لأن الجزائريين اشتروا كل الأسلحة في السودان، وأن الأمر غير آمن!
و الساعة 2:10 صباحاً اتصل الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني المصري مع أديب ليؤكد أن ثلاث طائرات مصرية بدأت في نقل المصريين من مطار السودان إلى مصر الآن.

و في الساعة 2:26 صباحاً أكد دكتور ممدوح علي المستشار الطبي لسفارة مصر في السودان في اتصال مع أديب أنه لا توجد حالات وفاة من المصريين في السودان.

و في الساعة 2:30 صباحا أكد أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لقناة "نايل سبورت" أن الأمور بدأت تستقر الآن في السودان وبدأت وفود المصريين في الوصول إلى مصر.

و في الساعة 3:15 صباحاً أكد عامر الوكيل رئيس تحرير قناة النيل للرياضة في اتصال هاتفي مع قناة النيل للأخبار أنه هو ومجموعة من الإعلاميين معه منهم ميمي الشربيني يمكثون الآن في فندق بالخرطوم وفي انتظار قوات الشرطة السودانية التي ستقلهم إلى المطار ليستقلوا طائرة إلى أسوان.

و في الساعة 3:30 صباحاً وصل المنتخب المصري إلى مطار القاهرة ، حسب ما جاء في نشرة أخبار قناة النيل للأخبار.

و في الساعة 4:05 صباحاً: الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني قال لقناة النيل للأخبار أنه تم إرسال عشر طائرات إلى مطار الخرطوم لنقل المشجعين المصريين إلى مصر، و تسعة منها أقلعت من هناك بالفعل لنقل ركابها إلى القاهرة.

و في الساعة 6:30 صباحاً: وصلت بعض الطائرات التي تقل المشجعين المصريين إلى مطار القاهرة.
و في الساعة 7:30 صباحاً: وصل الفنان محمد فؤاد وهيثم شاكر وهالة صدقي وماجد المصري ومجموعة من الفنانين إلى مطار القاهرة و صرح فؤاد في برنامج "صباح الخير يا مصر": "الرئيس مبارك تحدث معي وأنا مختبئ بمنزل أحد السودانيين مع 130 مصري وطمأنني وأكد لي أنني في خلال ربع ساعة سأكون أنا ومن معي في الطائرة عائدين إلى القاهرة، وهذا ما حدث فعلاً، وأنا لن تكون لي أي علاقة بالجزائر أبداً في حياتي، ولو هغني عشان يسمعوني في الجزائر أنا هعتزل"، وبكى وهو يتحدث.

و في الساعة 7:50 صباحاً اتصل الفنان إيهاب توفيق ببرنامج "صباح الخير يا مصر" من السودان وهو في الطائرة التي تقله مع 250 مصري آخر إلى القاهرة قبل إقلاعها، وهو بخير ووصف ما حدث في السودان بـ"الارهاب".

موضوع تانى

الجزائريون خططوا لاحتلال الخرطوم في حال الخسارة
الجزائريون خططوا لاحتلال الخرطوم في حال الخسارة .... والهجمات على المصريين كانت معدة سلفا وتدار بمنطق عسكري من غرفة عمليات في طائرة عسكرية November 19 2009 18:36 عرب تايمز - خاص كشفت مصادر سودانية اعلامية النقاب عن ان الهجمات التي نفذها جزائريون على المشجعين المصريين في محيط المطار كانت معدة سلفا وتدار بمنطق عسكري وان المجموعات التي نفذت الاعتداءات كانت ترابط في المنطقة طوال الوقت ولم تحضر المباراة وكانت تتوزع في مجموعات منظمة وشبه عسكرية اعتبارا من استاد الكرة الذي جرت فيه المباراة وحتى المطار الدولي مرورا بالطريق الدولي ... هذه الميليشيات كانت قد طارت الى الخرطوم على متن طائرات نقل عسكرية لهذا الغرض وتردد ان السلطات السودانية وجدت بحوزة بعض الموقوفين الجزائريين اجهزة تخاطب لاسلكية ( هوكي ) وان بعض الموقوفين اعترفوا بانهم يعملون في الجيش الجزائري ووفقا للمصدر فان الاعتداءات كانت ستكون دموية لو فاز المنتخب المصري بالمباراة ... عشرة الاف جزائري حضروا المباراة وخمسون الفا كانوا ينتشرون خارج الملعب وحتى المطار وتردد ايضا ان احدى الطائرات العسكرية الجزائرية كانت تستخدم كغرفة عمليات وكان الرئيس بوتفليقة قد بعث بثلاثين طائرة عسكرية محملة بمشجعين تردد انهم من قوات الصاعقة الجزائرية وذكرت المصادر ان القوة التي بعث بها بوتفليقة الى الخرطوم والتي زاد عددها عن ستين الف شخص كانت قادرة على احتلال المدينة واسقاط نظام الحكم في السودان وتردد ان طائرات اخرى كانت تربض في مطارين عسكريين جزائريين جاهزة لنقل وحدات اخرى واسلحة الى الخرطوم عدا عن الطائرات الثلاثين التي كانت تحمل اسلحة ... وتبين ان هناك وحدة خاصة كان هدفها استدراج الفنانيين المصريين وضربهم او اعتقالهم او اخذهم كرهائن وقد تعرض الفنان احمد بدير الى الضرب ولم تنقذه من الفندق الا قوة من الشرطة السودانية تواجدت في الفندق لحظة وقوع الاعتداء



دا رابط فيه محمد فؤاد وهيثم شاكر بيحكو اللى حصل فى السودان

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

رغـود
11-20-2009, 11:28 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يا سيدي الحمد لله على السلامةالله ستر ولطف والله يتمم سترو ولطفو على الجميع
هو جرا ايه لكل ده هي كوووره ودي رياضه وين الاخلاق الرياضيه
واستنا بكرا شو رح يجيبو من أخبار
شكرا جراح افندي

بـوٍكـا
11-21-2009, 10:01 AM
شوفو السكاكين


لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.


كل ده عشان مباراة كرة قدم؟

ياقـــاهرهم
11-22-2009, 01:39 PM
الحمدلله وشكر

جررااح
11-22-2009, 10:20 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

حكاية حب
12-01-2009, 06:26 PM
انا هرد على جمله واحده قلتها علشان الباقي بتركه للإداره



احنا مش بنعمل كل ده علشان خاطر فنانين مصر

فنانيـن ايه انت سيبت شعب بحاله ومسكت في الفنانيـن

احنا بنعمل كل ده علشان خاطر كرامة شعب مصر كله

وانا واحده مصريه بقولك انا مابفتخرش بفنانين بلدي

بس ليا الشرف اني افتخر بشعبي .... شعب مصر

واحنا مابنقبلش الإهانه ومستحيل نقبلهـا (110)