مشاهدة النسخة كاملة : الف صورة جديدة من فضيحة التعذيب والنواب الامريكيون ينددون بتجاوزات الجنود


هاجس الشمال
05-07-2004, 05:18 AM
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
بعد نحو اكثر من اسبوع من تفجر فضيحة تعذيب السجناء العراقيين وانتهاكات كراماتهم الانسانية من قبل الجنود الامريكيين في سجن ابو غريب اعتذر الرئيس الامريكي جورج بوش امس عن اساءة الجنود للسجناء العراقيين.. وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني انه (آسف للاذلال) الذي عانى منه السجناء واسرهم واضاف اخبرت الملك عبدالله الثاني بأنني اسف ايضا لان الذين رأوا هذه الصور لم يفهموا الطبيعة الحقيقية لامريكا وردا على سؤال حول دعوات اعضاء الكونغرس لاستقالة وزير الدفاع دونالد رامسفيلد قال بوش ان رامسفيلد كان ينبغي ان يبلغه بأمر الصور وبشأن تقرير اعد قبل اكثر من شهر من تلك الانتهاكات وقال ان رامسفيلد عضو مهم في حكومتي وسيبقى فيها وقد ذكرت الصحف الامريكية امس ان بوش أنب رامسفيلد لانه لم يطلعه على الصور ومن المقرر ان يمثل وزير الدفاع الامريكي اليوم امام لجنة شؤون القوات المسلحة في الكونغرس في جلسة استماع علنية.
وطالب العديد من الديموقراطيين في مجلس النواب الامريكي امس باستقالة رامسفلد لانه اخفى فضيحة التعاطي المشين للجنود الامريكيين مع المعتقلين العراقيين.
وفي رد على سؤال قالت رئيسة الاقلية الديموقراطية في مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي في مؤتمر صحافي ''عليه ان يستقيل'' متهمة وزير الدفاع بانه ''اخفى عمدا معلومات عن الكونغرس'' تخص هذه القضية.
واكدت بيلوسي ان العديد من زملائها الديموقراطيين طالبوا باستقالة رامسفلد صباح امس في مجلس النواب.
الى ذلك صوت مجلس النواب الامريكي بغالبيته الجمهورية امس على قرار يندد بالتجاوزات التي ارتكبها الجنود بحق المعتقلين العراقيين.
وتم التصويت على القرار باكثرية 365 صوتا مقابل 50.
ومن المتوقع ان يصوت مجلس الشيوخ لاحقا على قرار مماثل.
هذا ودعا اعضاء في المجلس من الديموقراطيين والجمهوريين وزارة الدفاع الى تدمير سجن ابو غريب في بغداد لازالة هذا الرمز للتعذيب في عهد صدام حسين وكذلك لمحو فضيحة التعاطي المشين للجنود الامريكيين.
واعلن السناتور الجمهوري بات روبرتس رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ اثر جلسة مغلقة للاستماع الى عدد من مسؤولي وكالة الاستخبارات المركزية ''سي.اي.ايه'' والبنتاغون ''اعتقد بان علينا ازالة هذا السجن''.
وقال السناتور الديموقراطي بن نلسون ان تدمير هذا السجن سيكون بمثابة ''رسالة قوية الى العالم'' واكد انه لاحظ ردا ايجابيا بهذا الصدد من العديد من زملائه في لجنة القوات المسلحة.
من جانبه اعلن وزير الخارجية الاميركي كولن باول ان الولايات المتحدة ستستجيب ''بشكل كامل'' للهواجس التي عبرت عنها اللجنة الدولية للصليب الاحمر حول معاملة الاسرى العراقيين.
واوضح باول انه ناقش الموضوع هاتفيا مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جاكوب كيلنبرغر لطمأنته الى ان بلاده اخذت الاتهامات بحصول تجاوزات على محمل الجد.
وقال باول لصحافيين في واشنطن ''سنستجيب بشكل كامل'' لهواجس اللجنة الدولية للصليب الاحمر.
الى ذلك قال متحدث باسم الامم المتحدة ان رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للمنظمة الدولية يعد تقريرا عن اوضاع حقوق الانسان في العراق يتضمن اسلوب معاملة المدنيين في السجون.
وقال المتحدث باسم الامم المتحدة فريد ايكهارد ان التقرير سيتضمن تفاصيل الفترة التي اعقبت الاطاحة بنظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين ابريل عام 2003م الى مايو عام 2004 وسيقدم الى لجنة حقوق الانسان في جنيف في 13 مايو الجاري.
الى ذلك قالت صحيفة واشنطن بوست امس ان مجموعة جديدة من الصور التي نشرتها تجاوزت الالف صورة تشمل مزيدا من الصور الاكثر تفصيلا لسجناء عراقيين فيما يبدو في سجن عسكري امريكي في العراق.


منقول جريدة عكاظ

تحياتي لكم

دنيامن ااـواــ@
05-08-2004, 01:54 PM
لا حول الله ولا قوه لا بالله
يعطيك العافيه اخوى هاجس علي الموضوع
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (لن ترضي عنك اليهود والنصاري حتي تتبع ملتهم)
الله يكون في عون اخواناا في العراق
انا لله وانا اليه راجعون
وسلمت علي النقل
تحياتي لك اخوى هاجس
دن دن

هاجس الشمال
05-09-2004, 01:04 AM
يسلمووووووووووووو أخوى دنيا الوله

على مرورك ومشاركتك

وتحياتي لك

ضمني على صدرك
05-09-2004, 12:56 PM
(( يمهل ولا يهمل ))

لا حول ولا قوة الا بالله

تحياتي

RiRi
05-09-2004, 04:31 PM
يوم لك ويوم عليك

يجيهم يوم وشعب العراق ينتقم منهم اشد انتقام

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.