مشاهدة النسخة كاملة : الصور المتحركة واترها


@عطر الليل@
03-05-2004, 03:15 AM
ماهي عواقب كثرة استخدام الصور المتحركة؟


1.الصور المتحركة وبالذات الجافا أبلت تأخذ وقت أطول في النزول لجهاز الزائر من الصور العادية، وبالتالي سيغلق الزائر المتصفح قبل نزول صورك المتحركة أو سيذهب لأحد الملايين من الصفحات الأخرى على الإنترنت قبل أن تقول: ليتني لم أفعل.

المعروف بأننا نصمم الصفحة لنجعل الزائر يبقى بها لأكثر وقت ممكن. لذلك لا تضيع فرصة وصول الزائر لصفحتك ولو بالصدفة.


2.كثرة الصور المتحركة تشتت الانتباه لأن هدفها الأول هو شد الإنتباه من الأساس فلا تجعل الزائر يعتقد بأنه دخل سيرك أو مدينة ملاهي عندما يدخل صفحتك لأول مرة وخاصة إذا كنت تريد إحترام وإعجاب الزائر وليس تسليته. وهناك سبب أيضاً وهو ضررها على العين وإجهادها.

عندما ألقيت محاضرة باللغة الإنجليزية عن أصول تصميم المواقع وديناميكية الويب في جمعية الإنترنت العالمية (القسم السعودي) أجريت تجربة بسيطة للحاضرين عن هذا الموضوع. من المعروف أنه عندما تستمع لمحاضرة يكون تركيزك وانتباهك مشدود للشخص، تنظر إليه مباشرة وهو يتحدث. كل ما قمت به هو رفع يدي وتحريك أصابعي بشكل غريب أثناء شرحي لمشكلة كثرة الصور المتحركة، فأصبح الحضور لا يعلم هل يركز على أصابع يدي أم يركز على ما أقول. أثناء حديثي وأصابعي لا زالت تتحرك قاطعت تركيزهم (سواء على أصابعي أم علي) بأن سألتهم هل أنتم الآن تنظرون إلي أم ليدي المتحركة؟ ومن هنا وبهذا المثال عرفوا مدى قوة وتأثير الصور المتحركة على التركيز.

أنت تعرف محتويات صفحتك عن ظهر قلب لأنك أنت من صممها، لكن الزائر لا يعلم ما هو هدفك من هذه الصورة المتحركة بالذات التي لا تعني سوي كلمة عادية أو شئ غير مفيد لك أو له.


3.الصور المتحركة تفقدك التحكم في قيادة الزائر لصفحتك. الهدف من الصور المتحركة في موقعك ليس عرض اماكنياتك أو اعطاء الزائر جزء من التسلية إنما الهدف منها هو شد إنتباه الزائر لشئ مهم تريد أن يراه. فإذا أكثرتها فأنت تعني بأن كل ما هب ودب في صفحتك متحرك يعني مهم!! وهذا يشتت التركيز كما قلنا. أو أنك أسأت استخدام الصور المتحركة وهذ يعني أنك لم ترشده للنقطة التي تريد الوصول إليها من هذه الصور بشكل صحيح.

BooB11
03-05-2004, 03:57 AM
مشكوره عطوره على المجهود الرائع (114)

بس عندي ملاحظه طال عمرك ياليت تكتبين تحت المواضيع الي جيبتهااا منقول..!!(114)



والله يعطيك العافيه يارب (114)



jroo7 (55)

@عطر الليل@
03-05-2004, 04:32 AM
الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اارح
يا وجة ال000000 نخلي بسومة راس البومة تطلع لك اسم مثلها
عارفة انة منقول وانا قلت لكم ما خشيت بس ذا غلطنا زين
آسفين حضرة جروووووووووح
(112)

BooB11
03-05-2004, 04:47 AM
شكرا (114)


jrooo7 (55)

@عطر الليل@
03-05-2004, 04:53 AM
العفو
يا الماارد(112)