مشاهدة النسخة كاملة : تفاصيل Demo لعبة Heavy Rain الحصرية للـPS3 + عرض جديد


ريـــان
08-21-2008, 09:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






في مؤتمر صحفي لشركة Quantic Dream ضمن أحداث Leipzig GC التي استافضت الشركة به بعض مراسلي أهم المجلات و المواقع المختصة بالألعاب... قام السيد David Cage (مخرج و كاتب لعبة Heavy Rain) بتشغيل Demo للعبة يتم اللعب به أمام المراسلين، و قام Ryan Clements مراسل IGN بكتابة تفاصيل هذا الديمو و انطباعاته قائلاَ:-





لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.





شرح السيد Cage أن شركة Quantic Dream مهتمة بالقصص التي يمكن تحويلها إلى لعبة، و إظهار المشاعر التي لا تظهر عادة أثناء اللعب. قبل أن يبدأ بتشغيل الديمو صرح بأن اللعبة ستكون للكبار و الناضجين و ستكون مثيرة للعواطف، و ستكون مبنية على خمس نقاط مهمة:-


1- اللعبة ستتمحور حول القصة... و لن يتم ذلك باستخدام العروض فقط، بل أثناء اللعب و الخيارات التي تقوم بها في اللعبة.

2- الخيارات التي تقوم بها ستكون لها عواقب مؤثرة جدا في اللعبة ككل.

3- اللعبة تلعب بالعواطف، و ستسبب ردة فعل درامية من قبل اللاعب.

4- المواضيع التي يتم نقاشها في اللعبة للناضجين فقط (18+).

5- سيتم تحدي قدرة تحمل عقل اللاعب في Heavy Rain.


و أضاف السيد Cage أن الديمو الذي سنشاهده لن يكون جزءا من قصة Heavy Rain. بل أن ما سنشاهده تم صنعه فقط للديمو و ليس متواجدا في اللعبة النهائية.

ثم قال أن اللاعب لديه خيارات كثيرة في اللعبة ستؤثر على أقسام معينة من القصة، و لكن لن تؤثر على القصة الرئيسية. حيث شبهها بالمطاط، يمكنك أن تغير في شكله و تمده كما تشاء... و لكن في النهاية يرجع لشكله الأساسي.

المسمى الذي أطلق على هذا الديمو هو

(Heavy Rain: The Origami Killer)

بعد تشغيل الديمو، ظهرت الشاشة الرئيسية التي في خلفيتها يمكنك أن ترى صورة مقربة لوجه امرأة و هي تنظر في عدة اتجاهات بشكل غريب، الدقة في الرسوم بالذات في عينيها كانت مثيرة للدهشة حيث أنني استطعت مشاهدة الرطوبة التي في طرف عينها... و لا يمكن أن أصف روعة هذا المشهد في كلمات. و كل هذا في تواجد ألحان بيانو مخيفة و كئيبة.



لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.




بعد أن بدأت اللعبة علق السيد Cage قائلا أن اللعبة النهائية لن يكون فيها Loading بأي شكل من الأشكال و لن تحتاج للانتظار.

بدأ الديمو بامرأة اسمها (Madison) تقود دراجة نارية على طريق سريع فيه بعض السيارات بينما الأمطار تنهمر... ثم استلمت مكالمة عبر السماعة التي في أذنها من شخص يبدو زميلا لها في العمل، و أخبرته أنها ستذهب لبيت أحد المشتبهين بهم في جريمة قتل، من كلامها هذا تستطيع أن ترى شجاعتها و استعدادها للتضحية بحياتها من أجل إظهار الحقيقة .


الآن بدأ دور اللاعب ليتحكم بالشخصية... و أول ما لاحظته هو نظام الكاميرا الرائع، و الذي تنقل بين وضعيات درامية بين المناطق... حيث في أحدى الوضعيات تكون الكاميرا خلف نافذة مطلة على الشارع و أنت ترى البطلة من خلالها و هي تمشي على الشارع...

علق السيد Cage قائلا أن أول ابتكار ستدركونه باللعبة هو طريقة التحكم بحركة Madison، حيث بضغطة زر ستبدأ هي بالمشي إلى الأمام لوحدها... مما سيزيد الانسيابية عند الانتقال من منطقة لأخرى و تغير وضعية الكاميرا الدائم... و ستستخدم الـAnalog Stick لتحريك رأس Madison إلى الجهة التي تريدها أن تمشي إليها.

بالطبع هذه الطريقة ستحتاج إلى تعود (حتى أن الشخص الذي كان يلعب بالديمو أدار رأس Madison في الاتجاه الخاطئ بضع مرات) و لكن الطريقة الجديدة تبدو واعدة جدا... كل الحركات و الـ************************************s كانت مثالية و واقعية... من ردات فعلها إلى طريقة نظرها لمحيطها، كل شيء كان مشابها للحقيقة... حتى عندما تقف دون حراك تجد أن المخرج أضاف لمسات جميلة، مثلا في الخارج تجدها تمد يدها لتلامس قطرات المطر.

شرعت Madison بالبحث خارج المنزل و بدأت بصندوق البريد، و هنا نرى طريقة للتفاعل مع الأشياء من حولنا... حيث باقترابها من ذلك الصندوق، تظهر أيقونة في الزاوية اليمنى من الأسفل (هذه الأيقونة تظهر أحد أزرار "أسهم الاتجاه" الموجودة على يد التحكم)، و لن تضغط الزر و تتركه فحسب... بل يجب أن تضغط عليه بشكل مكرر و باستمرار...و سيفتح الصندوق ببطء أو بسرعة على حسب سرعتك في الضغط... بعد أن قامت Madison بفتح صندوق البريد، وجدت مجلات نسائية فيها... ثم بحثت في القمامة لتجد كعوب أحذية مرمية داخلها... ثم اتجهت نحو المنزل.

عند السقيفة الأمامية للمنزل، طرقت Madison الباب و لكن لم يجب أحد، و هنا ظهرت طريقة أخرى للتفاعل... حيث ظهرت في الزاوية اليسرى من الأسفل بعض الكلمات التي تحيط بشكل مصغر ليد التحكم... عند إمالة يد التحكم باتجاه الكلمة أو العبارة ستقوم Madison بنطقها... قامت بمناداة Mr. White و صرخت قائلة Hello دون رد، بعدها قامت بالبحث في المنطقة الأمامية للمنزل، ثم انتقلت إلى الفناء الخلفي لتجد نافذة مرتفعة، قامت بعد ذلك بدفع بعض البراميل باتجاه النافذة و هكذا دخلت المنزل.

بعد دخولها قامت بالنظر حولها ثم أخرجت مسجلا صغيرا و سجلت بعض الملاحظات... ثم أكملت البحث داخل المنزل ابتداءا بالدور الأول، و سرعان ما انتقلت إلى الدور الثاني لتجد أن الأرضية تثير أصواتا مزعجة... ثم انتقلت للدور الثالث لتجد الدليل القاطع في حمام ذلك الدور "أكرم الله القارئين"، حيث وجدت جثة في حوض الاستحمام و الدماء تغطي الخزف كالطلاء... هنا نرى أقوى جانب في هذا الديمو، حيث كانت ردة فعل Madison واقعية جدا... حيث أخرجت مسجلها و هي متوترة بشدة و قامت بتسجيل ملاحظاتها بصوت مليء بالرعب و عيونها تائهة من شدة الموقف المخيف...

ثم ذهبت نحو غرفة النوم لتجد جثث نساء تم تحنيطها بشكل متقن، و تم وضع هذه الجثث من قبل القاتل المنحرف عقليا في وضعيات طبيعية، فترى بعضهن جالسات كأنهن لم يمتن... أخذت Madison بعض الصور و تجهزت للرحيل، و لكن من سوء حظها فقد عاد White لمنزله، هنا انقسمت الشاشة لنصفين، نصف يريك White و نصف آخر يريك Madison و هي في حالة ترثى لها من شدة القلق... استكمل White حياته الطبيعية دون علمه بمن اقتحم منزله... و الآن يجب أن تهرب، حيث علق السيد Cage قائلا أن هناك طرقا عديدة للهرب و أرانا إحداها... قامت Madison بالمشي على أطراف أصابع قدميها في الطابق الثاني لكي لا تصدر الأصوات المزعجة من خشب الأرضية، ثم تسللت في الدور الأرضي للخارج، ثم قفزت على دراجتها مسرعة، و بعدها بدأ عرض يتطلب منك الضغط على أزرار معينة في الوقت المناسب... و عند القيام بذلك بنجاح، استطاعت Madison الهرب.

و ليرينا السيد Cage الاحتمال الآخر و هو أن يكشف White وجود Madison في منزله، أعاد اللعب حتى هذا القسم مرة أخرى و قام بذلك... ثم بدأ White الهجوم على Madison بالسكين، و هنا تظهر بعض الأزرار فوق أدوات معينة موجودة حولها تستطيع Madison استخدامها لإنقاذ نفسها... ففي إحدى هذه اللحظات رمى القاتل بـMadison على السرير و بدأت الكاميرا بالترنح يمينا و يسارا مظهرة مزهرية بجانب السرير، و عندالضغط على الزر الظاهر فوق المزهرية في اللحظة المناسبة تقوم Madison بالتقاطها و تحطيمها على رأس White، و هكذ استطاعت الهرب... و بهذا انتهى الديمو.

لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.




اللعبة حصرية للـPS3 و من توزيع شركة سوني و ستصدر في 2009.



المصــدر : لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل. (لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.)





تحيــــآتـــي .. ؛


RaYaN ... ؛ ؛

دلوعة ياقاهرهم
08-21-2008, 12:15 PM
مشكور وما قصرت
عساك ع القوه

(111)

مهاجره بإحساس
08-21-2008, 08:49 PM
يعطيك العافيه يا اخوي

تحيتي لك

tђέ şσuℓ~ ●•
08-22-2008, 05:31 AM
.

ثانكس ع اللعبه



دمت بخير

.

ريـــان
08-22-2008, 12:13 PM
يسلمووو على مروركــم جميعــآ ً ....




تحيــآتــي ... ؛

كليل الورد
08-24-2008, 08:59 AM
مشكوووووور اخوووي ريااااااااان

ريـــان
08-24-2008, 10:39 AM
يسلموووو على مروركــم



\
/
\



تحيـــآتــي ... ؛

بقـ انسان ــايا
02-20-2009, 03:32 PM
ريان يسلمو اديك يا رب


يعطيك الف الف عافيه

ســـآمـــر
04-23-2009, 08:07 PM
يسلمووووووووووووووووا اخي
على جهدك الرائع
الله يعطيك العافية

ريـــان
05-19-2010, 04:29 PM
يسسلمو على مرورك بقآيآ

خااالد
10-17-2010, 08:39 PM
يعطيك العافية فعلا لعبة رائعة