مشاهدة النسخة كاملة : علوم وبيئة ''الانفلونزا'' فيروس شرس ومتعدد الهوية


هاجس الشمال
02-13-2004, 02:42 AM
المصدر : محمد داوود (جدة)


شهدت عيادات الانف والاذن والحنجرة في مستشفيات محافظة جدة على مدى الثلاثة الايام الماضية تزاحما بالمراجعين الذين يشكون من اعراض الانفلونزا والتي انتشرت بشكل لافت للنظر ابان فترة الحج. وقال الدكتور امين مجدي استشاري الانف والاذن والحنجرة ان العيادات المتخصصة للانف والاذن والحنجرة سجلت ارتفاعا ملحوظا من المراجعين حيث تجاوزت النسبة 45% عن ايام ما قبل الحج, مبينا ان انتشار الانفلونزا بين افراد المجتمع امر وارد حدوثه وخاصة في ظل عدم استقرار الطقس.
وكشف د.مجدي ان من السلوكيات الخاطئة التي يلجأ اليها البعض هو استخدام المضادات الحيوية لعلاج الانفلونزا حيث وصف المضادات الحيوية من قبل الاطباء يكون لحالات محددة للمصابين بالتهابات الحلق مع وجود انفلونزا ويفضل الراحة وتناول عصائر البرتقال والليمون والعسل وهي ليست علاجات انما وصفات موجهة ضد الانفلونزا.
وبين د.مجدي ان الانفلونزا مرض حاد يسببه فيروس متعدد الانواع والسلالات له القدرة على احداث طفرات في تركيبته تحول دون اكتساب مناعة لدى الافراد الذين سبق لهم الاصابة, وينتقل المرض عن طريق الرذاذ المحمل بالفيروسات التي يخرجها المريض لتصل الى الاصحاء عبر الهواء.

منقوووووول عن جريدة عكاظ

أتمنى الفائده لكم



تحياتي(114)

@عطر الليل@
02-15-2004, 10:31 PM
مو هذي المشكلة الي ما يلحق ياخذ التطعيمات بوقتها وبسبب ضيق الوقت يمرض وينعدي من الادميين خصزصاً الي جايين من الحج بس الواحد يخجل ما تروح يوم الاستقبال مو لطيفة في حقك
بس ياللاا انا ها المرة ما اخذت التطعيمات وظليت خايفة مرة بس الله سترها معاي الحمد لله
يعطيك الف عافية هاجس على طرح الموضوع (112)

ابتسامة جــــرح
03-04-2004, 10:36 PM
مشكوووووووووووووور اخوي هاجس وربي يسلمك على الموضووع(116)