مشاهدة النسخة كاملة : ان تكون نحيفا لا يعني انك غير سمين , كيف ؟!


هبه
04-11-2008, 10:18 PM
بحث اجري في بريطانيا يشير بان كون الشخص نحيفا لا يمنع كونه سمنين من الداخل!" النحفاء السمناء من الداخل" أقل صحة مقارنة بالسمناء النشيطين جسمانياً.


ميخال جيلون أخصائية تغذية سريرية في مركز شنايدر لطب الأطفال من مجموعة خدمات الصحة الشاملة كلاليت
خلص بحث اجري في بريطانيا بمشاركة 800 شخص إلى النتيجة بان حقيقة كون اشخاص نحفاء لا يدل على كونهم غير سمنين من الداخل!" النحفاء السمناء من الداخل" أقل صحة مقارنة بالسمناء النشيطين جسمانياً.

قبل أن تستعرض البحث من المهم التشديد على أن تراكم الدهن داخل الجسم يمكن أن يسبب لمشاكل صحية، ولذلك الأهم هو ماذا لديك بالداخل وليس ما نرى بالخارج.
وعلى هذا الوضع يطلق Tofl اختصار للكلمات Fat inside, Thin outside إي نحيف من الخارج وسمين من الداخل.
تراكمات الدهن الداخلية , مثل الدهن الذي يحيط الأعضاء الرئيسية (القلب , الكبد, البنكرياس) ، يمكن أن تكون خطرة جدا مقارنة بالتراكمات الدهنية الظاهرة, التي تتخزن تحت الجلد.
قامت طاقم البحث برئاسة البرفسيور جيمي بيل من كلية ايمبرال في لندن قامت منذ 1994 بتنفيذ مسح MRI في وسط 800 شخص تقريباً، وذلك من اجل فحص الأشخاص والتراكمات الدهنية داخل أجسامهم والتوصل للنتائج فيما يتعلق بمبنى الدهن داخل جسم الإنسان.
أتضح للباحثين أن الأشخاص الذين يحافظون على أوزانهم بمساعدة الحميات الغذائية, لكن دون القيام بنشاطات جسمانية معرضين لاحتمالات مرتفعة جداُ للامتلاء بتراكمات ذهنية داخليه, على الرغم من كونهم يعتبرون من ناحية الوزن نحفاء.
وحسب تلخيصات البرفسور بيل, فان كل وجهات النظر حول" أن تكون سمينا" تحتاج للبحث من جديد. الأشخاص النحفاء الذين هم " سمناء من الداخل" لا يظهرون" علامات التحذير" الخارجية مثل الكرش أو الأفخاذ الممتلئة. هم وأيضا بعض الأطباء يدعون بالخطأ بأنهم محميين من زيادة الدهون وذلك بسبب كون أوزانهم سليمة.
في الواقع, لهؤلاء الأشخاص لا يوجد ضمان من عدم تطور السكري ولا من مسببات الخطر الأخرى مثل تصلب الشرايين وتطور أمراض القلب.
ووجد البحث لدى %45 من النساء و %60 من الرجال مؤشر كتلة الجسم BMI , سليم بقيم 20-25 ولديهم زيادة في الدهن الداخلي.
والمفاجأة الأخرى كان وسط العارضات المهنيات حيث وجدت لديهم ايضا تراكمات دهن داخلية بمعدل مرتفع.

ياقـــاهرهم
04-11-2008, 11:09 PM
لازم انزل 10 كيلو حنزلها ان شاء الله بس شلون مدري لوووووول
تحياتي لكي هبه ولموضوعك الرائع

ريـــان
05-14-2008, 12:31 AM
مشكوره والله يعطيــٌك العآإفــٌيه ....

تحيــٌآإتــٌي ... ؛

مـجـنـون
05-14-2008, 08:40 AM
ربي يعطيك العاافية يالغلا

موضوع رائع ومتالق

شكرا لك

رغـود
06-08-2008, 11:58 PM
هلا هبوية تسلمي على هيك مواضيع عاجبتني

رغد