مشاهدة النسخة كاملة : محسن الهزاني مسلسل يجسد قصة واقعية لشاعر سعودي


عاشق ومشتاق
03-30-2008, 02:13 PM
شهر أبريل لن يكون شهراً عادياً لمشاهدي قناة روتانا خليجية فالقناة التي انطلقت في 5/5/2005، ستدخل مرحلة جديدة في تاريخ المحطة، والفضائيات العربية. فإضافة إلى البرامج الجديدة، أولى المفاجآت التي حضّرها القيّمون على "روتانا خليجية" تمثل في عرض مسلسلات حصرية، تبدأ من غرة أبريل. وسيكون أول مسلسل تعرضه القناة هو المسلسل السعودي "محسن الهزاني"، أمير الحب والحرب، وشاعر الغزل، والذي ذاع صيته في نهاية القرن الـ 18 وبداية القرن الـ 19، كأول مسلسل يُجسد قصة واقعية لشاعر سعودي، وكأول مسلسل تاريخي يُجسد تلك الحقبة من الزمن في السعودية.
وعن هذا التغير الجذري في سياسة القناة يقول مدير عام "روتانا خليجية" تركي الشبانة: "روتانا خليجية ستتوجه إلى العائلة الخليجية، وهذا ما نفتقده في سوق القنوات الفضائية، إذ تغيب القنوات العامة المتخصصة في الشأن الخليجي، فمعظم القنوات الحاضرة العامة إما عربية أو محلية شاملة. ومن هذا المنطلق سنقدم برامج منوعة موجهة للعائلة الخليجية، تراعي التقاليد والعادات الخليجية وتناقشها، كما سنتخصص في المسلسلات الخليجية الحصرية التي تناقش القضايا الخليجية والتاريخ الخليجي، والمسلسلات العربية المميزة والقوية، لتكون روتانا خليجية قناة عامة خليجية".
وعن مسلسل "محسن الهزاني" يقول الشبانة: "لقد آثرنا افتتاح الأعمال الدرامية بعمل خليجي يجسد قصة واقعية لشاعر سعودي، وطاقم العمل وممثليه من الخليج، خصوصاً أن هذا النوع من الأعمال غائب تماماً عن الدراما العربية".
مسلسل "محسن الهزاني"
مسلسل "محسن الهزاني" هو أول مسلسل تعرضه قنوات روتانا في تاريخها. صُور المسلسل في تدمر وبادية الشام في سورية، وبحسب مخرج العمل الكويتي خلف العنزي فإن "مواقع التصوير تشبه البلد الحقيقية التي عاش فيها البطل. وهذا العمل أول مسلسل يجسد قصة واقعية لشاعر سعودي، بل يمكن اعتباره أول مسلسل عن شخصية سعودية حقيقية".
عاش الشاعر السعودي محسن الهزاني في نهاية القرن الثامن عشر وتوفي في العقد الأول من القرن التاسع عشر. وبحسب المسلسل فهو "أمير الحب والحرب". نشأ في نجد وتحديداً في قرية "حريق" التي تعد اليوم من محافظات منطقة الرياض، عاصمة السعودية. هو شخصية مشهورة وصاحب مواصفات عشقته من أجلها النساء، فارس وشجاع ووسيم وشاعر غزل.. كل تلك الصفات جعلته معروفاً في الجزيرة العربية لفترة طويلة بعد مماته، وانتشرت أشعاره بين المحبين حتى بداية القرن العشرين.
استغرق فريق العمل في كتابة السيناريو والحوار وقتاً طويلاً، للبحث العميق عن التفاصيل الصغيرة، مثل: خطط الحرب، مدة المعركة.
11 أغنية خلال المسلسل من أشعار محسن الهزاني، يؤديها عمالقة من أمثال: محمد عبده، وعبدالكريم عبدالقادر، وراشد الماجد، وفهد الكبيسي، ومحمود ناصر.
في مسلسل "محسن الهزاني" نشاهد قصص حب سعودية مؤثرة، فالكاميرا تنتقل دائماً بين مشاهد الحرب وتصوير حبيبة محسن المشغولة عليه. كما يتناول المسلسل أيضاً موضوع الثأر، الذي اشتهر به العرب في تلك الفترة.
شارك في العمل الكثير من الممثلين السعوديين إضافة إلى أسماء أخرى بارزة من دول الخليج. ومن أبرز النجوم في المسلسل: جاسم النبهان، خالد سامي، مريم الغامدي، ناصر عبدالرضا، ومحمد الجناحي، وعبدالله المزيني. كما شاركت شهد الياسين من الكويت ورواد عليو من سورية، وشهرزاد من العراق، وعبدالرحيم الهاشمي وياسر الشمراني وراضي المهنا وميثم الرزاق وعلي الشويفي وعبدالله اليامي ومرام عبدالعزيز ومي هادي ونواف العنزي.
لكن من هو الممثل الذي قام بتجسيد شخصية الهزاني؟ سيُفاجأ المخرج خلف العنزي الجمهور الخليجي والعربي بممثل صاعد في مغامرة فريدة من نوعها، إذ أن معظم المسلسلات الخليجية تعتمد في شكل رئيس على النجم المعروف صاحب الخبرة الطويلة في مجال التمثيل التلفزيوني تحديداً، لتجسيد أدوار البطولة. لكن هذا المسلسل سار عكس التيار، وكان البطل فيه والذي لعب دور أمير الحب والحرب محسن الهزاني هو الممثل الشاب الصاعد السعودي عبدالله الحسن، ويبرر المخرج خلف بقوله: "وجهه وتكوين جسده يناسبان الشخصية الحقيقية، فطول محسن ووسامته لا يمكن تجاهلها، وسيكون عبدالله الحسن نجم الدراما السعودية في المستقبل، وأنا أراهن على ذلك".
لن تتوقف مفاجآت "روتانا خليجية" على مستوى الدراما عند هذا الحد، بل ستتالى المسلسلات الحصرية، والمختلفة عن كل ما عرض في الدراما العربية والخليجية، وستشكل تاريخاً جديداً في تاريخ المسلسلات الخليجية والعربية أيضاً.

النرجسيه
03-30-2008, 05:52 PM
يسلمو عاشق ع الخبر

انا اعجبني المسلسل من الاعلان

فانا انتظره لاراه

شكرا


يسلموو


تشكرر اتي
نرجسـ ـيه

عاشق ومشتاق
03-30-2008, 09:48 PM
يسلم عمرك
وشرفني ردك يا الغلاااااااا

لايفوتك المسلسل

يبدأ يوم الثلاثاء
1/4/2008

أمـــــير الذوق
04-06-2008, 05:25 AM
عاااااااااااااااااااااااااشق مشكورررررررر
الله يعطيكـ العاااااااااااااااااااااااافيهـ
أنااااااااااااااا من محبي الشااااااااعر محسن الهزاني
شااااااااااعر الحريق

أخــــــــــــوكـ المحبـ
أمــــــير الذوق

فهد الحب
04-06-2008, 02:28 PM
يعطيك العافيه عاشق ع الخبر


تقبل مروري

فهد الحب

دلوعة قلبك
04-07-2008, 05:14 AM
يعطيك الف عافيه عاشق عـ الخبر

لاهنت

ريـــان
04-07-2008, 05:07 PM
مشكور والله يعطيـٌك العآإفــيٌه ....



فــٌي إنتظآإر جديدكـ



ريــٌوونهـ ..




مــٌر من هنــٌآإ

.......................

مالك الحزين
04-16-2008, 06:10 PM
تواعدنا..

ان نبقى سوياً مدى الحياة
ان نجعل حبنا يفوق الخيال
ان نكتب قصة حبنا في كل مكان
ان نغسل قلوبنا من نهر العذاب

تحياتي الك خاص الشاعر مالك الحزين