مشاهدة النسخة كاملة : نتائج مباريات كأس الأمير فيصل


آه يا زمن غدار
02-25-2008, 05:42 PM
الهلال * القادسية

اقترب فريق الهلال الأولمبي الكروي من التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن سحق فريق القادسية بنتيجة كبيرة قوامها 6ـ2 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأحد على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وظهر اللقاء بسيطرة تامة من فريق الهلال منذ بداية هذا اللقاء. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال 15 نقطة ويبقى وصيفا لمجموعته ليبقى القادسية على نقاطه السابقة ويخرج من البطولة. فرض فريق الهلال سيطرته على مجريات اللعب مع أول دقائق الشوط من خلال امتلاكه زمام الأمور في منتصف الملعب للبحث عن الهدف الأول، وكانت تحركات الثنائي عبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي تسبب قلقا كبيرا لخط دفاع فريق القادسية، وكانت الدقيقة السادسة تشهد الهدف الأول لفريق الهلال بعد تمريرة عرضية رائعة من عبدالعزيز الدوسري للمهاجم سلمان المؤشر الذي استطاع حارس القادسية نايف العنزي من إبعاد خطورتها وواصل الهلال بحثه السريع عن هدفه الأول وفي الدقيقة العاشرة شهدت تمريرة رائعة من أحمد الفريدي مرت من بين مدافعي القادسية من الجهة اليمنى لتجد عبدالعزيز الدوسري الذي انفرد نحو مرمى القادسية ليتلاعب بمدافع القادسية زكريا الهداف ليضع الكرة في شباك القادسية، هذا الهدف جعل لاعبي الهلال للبحث عن تعزيزه بالعديد من الأهداف وسط غياب تام من لاعبي القادسية الذين لم يقدموا المستوى الذي يجعلهم يدركون التعادل خصوصا في أول ربع ساعة من عمر الشوط الأول، حاول فريق القادسية إثبات وجوده من خلال البحث عن الكرة وإبعاد الضغط المتواصل الذي تعرض له من فريق الهلال حيث جارى فريق الهلال في منتصف الملعب.
واستطاع الهلال تعزيز هدفه الأول بهدف آخر بعد تمريرة من المتألق في الشوط عبدالعزيز الدوسري الذي أوصل كرة رائعة بين مدافعي القادسية لتجد زميله صالح الدوسري في الست ياردات الذي أرسل الكرة داخل الشباك القدساوية، واستمر الهلال مسيطرا على الشوط حتى نهايته، وقبل نهاية الشوط تعرض لاعب القادسية محمد الشهري إلى إصابة في الكتف خرج من خلالها من اللقاء ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط.
وفي الشوط الثاني لم يختلف بدايته عما انتهى عليه الأول، حيث واصل الهلال سيطرته على الملعب وفرض وجوده من خلال امتلاك زمام الأمور في اللقاء وسط غياب تام من فريق القادسية الذي لم يقدم المستوى الذي يجعله يعود إلى اللقاء، ومن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من مدافع القادسية محسن الشهري في الدقيقة 53، لكن دون تسجيل أي نتيجة لكن بعدها حاول فريق القادسية إثبات وجوده في اللقاء، وعند الدقيقة 57 بعد تمريرة رائعة من ديسلفا استطاع مهاجم القادسية حبيب الحبيب من تسجيل الهدف الأول لفريقه بعدها بدأ الهلال يعود إلى سيطرته خشية من تسجيل القادسية لهدف التعادل ومن هجمة مرتدة سريعة كاد المهاجم العائد من الإصابة أحمد الصويلح يسجل الهدف الثالث لكن سدد الكرة قوية زاحفة إلى خارج الملعب، ولكن سريعا ما عاد الصويلح من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 63 بعد أن تخطى مدافعي القادسية ومرر كرة رائعة نحو الشباك القدساوية.
هذا الهدف جعل الهلال يواصل سيطرته، وعودة قوية لأحمد الصويلح الذي كان مصدر قلق لمدافعي القادسية في الشوط الثاني، ومن قذيفة أرضية من اللاعب المتألق عبدالعزيز الدوسري سجل الهدف الرابع عند الدقيقة 67 بعدها لم يتغير الحال وواصل الهلال سيطرته للقاء، ففي الدقيقة 68 احتسب حكم اللقاء عبدالرحمن القحطاني ضربة جزاء للهلال بعد إعاقة اللاعب أحمد الفريدي ليقوم احمد الصويلح من تنفيذها لينجح في وضعها في الشباك القدساوية، بعد هذا الهدف خرج الصويلح إثر تعرضه لإصابة مما جعل مدرب الفريق كوزمين يقوم بإخراجه خوفا عليه من إعادة الإصابة للصويلح، وعند الدقيقة 75 انفرد مهاجم القادسية أحمد العليمي نحو مرمى الهلال لكن حارس الهلال بدر الدعيع أعاقه داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء القحطاني ضربة جزاء للقادسية ليسجل هدفه الثاني عن طريق لاعبه عايض السهيمي.
ولم يكتفِ الهلال بأهدافه الخمسة حيث سدد أحمد الفريدي كرة ذكية من منتصف الملعب لتسكن الشباك القدساوية بعد أن شاهد تقدم حارس القادسية نايف الهذال في الدقيقة 80، بعدها لم يشهد اللقاء أي نتيجة إضافية حيث أصبح اللعب محصورا في منتصف الملعب بعد أن اقتنع الفريقان بالنتيجة ليعلن حكم اللقاء صافرته معلنا فوز الهلال.

الشباب * الاتفاق

تمسك فريق الشباب بصدارة المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد عقب أن فاز على ضيفه الاتفاق 3ـ1 يوم أمس الأحد في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض ليرفع رصيده النقطي إلى 19 نقطة في صدارة الترتيب للمجموعة (ب).
بدأ شوط المباراة الأول متساوي الكفة في الأداء الفني بين الفريقين اللذين هاجما مرمى الآخر بشتى الطرق التي لم يكتب لها النجاح طيلة 30 دقيقة من الشوط الأول في صورة واضحة لتساويهما فنيا، وفي الدقيقة 32 أنهى الشباب التعادل السلبي القائم عليه طيلة نصف الساعة الأول من الشوط حينما راوغ لاعب خط الوسط الشبابي سعيد العيسى بلاعبي الاتفاق ومرر كرة جميلة للمهاجم فيصل السلطان الذي أكمل رحلة المراوغة بعد تجاوزه للحارس الاتفاقي مصطفى معيلو مسجلا هدف فريقه الأول إلا أن الفرحة لم تدم سوى دقيقتين وتحديدا في الدقيقة 34 عادل الاتفاقيون النتيجة كرد سريع على هدف التقدم الشبابي بعدما مرر موسى مسمار عرضية أرضية تخطت المدافعين والحارس لتصل للمهاجم بدر الخميس الذي أسكنها على يسار الحارس الشبابي إبراهيم مبروك الذي أهدر فريقه في نهاية الشوط فرصة هدف في الدقيقة 36 بعد أن مرر سعيد لبان لصالح القحطاني عرضية نجح في إبعادها حارس الاتفاق معيلو، وكذلك الحال لقائد الاتفاق يسري الباشا حينما فرط في فرصة هدف في الدقيقة 45 بعد أن انفرد بالمرمى الشبابي.
وفي الشوط الثاني كثف الشباب هجومه على المرمى الاتفاقي منذ البداية بغية منه في إحراز هدف التقدم الذي من شأنه يمنحهم نقاط اللقاء، وكان لهم ذلك حينما أثمر ذلك الضغط الهجومي وتحديدا في الدقيقة 53 إثر تمريرة جميلة من علي عطيف لتجد المهاجم فيصل السلطان الذي انفرد بالكرة أمام الحارس الاتفاقي ووضعها على يساره معلنة هدف الشباب الثاني وما لبث الشبابيون 5 دقائق وفي الدقيقة 58 عزز الشباب النتيجة لصالحه بعد رأسية السلطان صاحب (الهاتريك) حيث وضع كرة رأسية على يسار الحارس الاتفاقي من كرة عرضية مررها أحمد الكعبي الذي كاد يحرز هدف الشباب الرابع بعد أن سدد كرة قوية في الدقيقة 62 مرت بجانب القائم الأيمن الاتفاقي.

الاتحاد * النصر

قاد المهاجم النصراوي ريان بلال فريقه للفوز بإحرازه لثلاثة أهداف (هاتريك) مقابل هدفين للاتحاد أحرزهما عبيد الشمراني وطلال المشعل في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات الجولة السابعة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم.
وتمكن النصر بهذا الفوز من احتلال صدارة قمة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة.. فيما تضاءلت آمال الفريق الاتحادي في المنافسة بعد أن تجمد رصيده على سبعة نقاط. سيطر فريق النصر على معظم فترات الشوط الأول الذي شهد في الدقيقة 16 هدف النصر الأول عن طريق المهاجم ريان بلال الذي استغل كرة داخل منطقة جزاء فريق الاتحاد تمكن من خلالها من مراوغة المدافعين وسدد الكرة داخل الشباك.. هذا الهدف أعطى دفعة معنوية للاعبي النصر للسيطرة على المباراة بفضل تحركات ريان بلال ومهارة البرازيلي إلتون ومساندة المهاجم محمد الشهراني، ونجح هؤلاء الثلاثي في إرباك قلبي خط دفاع الاتحاد عبيد الشمراني ومحمد سالم اللذين عاب عليهما الانسجام وحسن التغطية وترك العديد من المساحات للمهاجم ريان بلال للتحرك بفاعلية نحو مرمى فريقهم. مع بداية أحداث الشوط الثاني وفي الدقيقة 50 تمكن ريان بلال من إضافة الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة سريعة انفرد بها بالمرمى الاتحادي وسددها داخل الشباك. حاول مدرب الاتحاد سليم خليلوفيتش إدراك موقف فريقه الصعب فأشرك وسام سويد ومحمد لبيب بدلا من فريد القرني وعبدالله حيدر، وبدأ الاتحاد في الضغط الهجومي الذي أسفر عن هدفه الأول في الدقيقة 65 من كرة عرضية حولها المدافع المتقدم عبيد الشمراني بكعب قدمه لتخدع حارس النصر كميل الوباري وتسكن الشباك.
وفي الدقيقة 81 يحول محمد الشهراني كرة برأسه مرت بجوار القائم الاتحادي ثم تسديدة أخرى من التون مرت أيضا بجوار القائم حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت الهدف النصراوي الثالث من كرة داخل منطقة الجزاء نجح المهاجم ريان بلال في خطف الكرة ومراوغة حارس الاتحاد وإسكان الكرة داخل المرمى الخالي.. ليرد الاتحاد سريعا بإحراز هدفه الثاني من كرة عرضية أرسلها طلال عسيري لتجد المتمركز المشعل الذي أسكنها داخل الشباك في الدقيقة 87 وتشهد الدقائق المتبقية قمة الإثارة بين الفريقين في محاولات الاتحاد في إحراز التعادل وتماسك النصر للخروج بالفوز، ويجري المدرب اساد تغيرين بإشراك مطلق العتيبي وفهد المنيف بدلا من ريان بلال نجم المباراة والتون، وقبل النهاية حرمت العارضة الاتحاد من هدف التعادل من ضربة رأس رائعة من سلطان النمري أفضل لاعبي الاتحاد في مباراة الأمس لينتهي اللقاء بفوز مستحق للنصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الطائي * الوطني

تغلب فريق الوطني الأولمبي على مضيفه الطائي بنتيجة هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل ضمن مباريات الجولة السابعة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.. ظهرت المباراة بشكل متوسط من كلا الفريقين.. الشوط الأول انتهى سلبيا، وفي الشوط الثاني سجل الوطني هدفه الوحيد بواسطة طلال العواجي . وكانت البداية حذرة من الفريقين مع انحصار اللعب في وسط الملعب مع مناوشات من جانب فريق الوطني الذي حاول تسجيل هدف مبكر.. حاول فريق الوطني من الجهة اليمنى لبناء هجمات في ظل عدم وجود المساندة للظهير الأيسر للطائي. الوطني شكل خطورة على مرمى الطائي الدقيقة 4 شهدت أول ظهور للوطني على مرمى الطائي في المقابل اعتمد لاعبو الطائي على هجمات المرتدة، وكانت جميع الكرات من نصيب دفاع الوطني وذلك لتباعد مهاجمي الطائي الجهيم والشمري.

الحزم * نجران

حقق فريق الحزم الكروي الأولمبي فوزه الثاني في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد على ضيفه فريق نجران بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الحزم بالرس سجل للحزم مسفر البيشي هدفين في الدقيقتين (37 و46) وسعود الخيبري في الدقيقة (44) ورياض العريني في الدقيقة (81) فيما سجل هدفي فريق نجران لاعباه متعب اليامي في الدقيقة (72) وعلي الصقور في الدقيقة (88).

**************************
وبهذه النتائج يكون الشباب أول من حجز بطاقة التأهل وينتظر البقية وإن كانت الفرصة أقرب لكل من النصر والأهلي والهلال


تحياتي لكم

ريـــان
02-25-2008, 06:41 PM
الســـووادي ...

ربــي يعطيــك العــآفــيه

من جد رائــــع ...

مشكووور ومآقصــرت ياغالى ....

ننتظر ابداعــآتك ..

ريــوونــهـ

مر من هنــآ ....

آه يا زمن غدار
02-25-2008, 06:46 PM
أهم شئ انبسطت ريونهـ "" أنت تآمر بس ""

ومشكوووور على متابعتك الدائمة لمواضيعي

تحياتي لك

آه يا زمن غدار

هدولة الحب
02-26-2008, 09:12 PM
يسلمووووووو يالغلا

يعطيك الف عافيه ياعسل

هدولهـ

آه يا زمن غدار
02-27-2008, 12:10 AM
ربي يسلمك هدولهـ
تحياتي لك