مشاهدة النسخة كاملة : هطول أمطار على مناطق المملكة


tђέ şσuℓ~ ●•
01-08-2008, 04:30 PM
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.



هطلت يوم أمس امطار غزيرة شملت العديد من المناطق والمحافظات والمراكز بالمملكة.
(الخرج)
هطلت امطار متوسطة صباح امس على محافظة الخرج ومراكز الدلم والهياثم ونعجان والضبيعة والسلمية واليمامة ولاتزال السماء ملبدة بالغيوم. وهطلت امطار غزيرة الى متوسطة على مدينة الجمش والمراكز والهجر التابعة لها، وشملت الأمطار مراكز وهجر (القرين - جهام - شبيرمة - سرورة - الحيد - العبل - الجديدة - فايزية الحدباء - حليت - عصام - عصماء - عقلة الغويري - ام زموع - عواضة..) ارتوت على اثرها الأرض، وسالت بعض الأودية والشعاب، وكانت الأمطار على شكل ديمة متواصلة من ليلة الأربعاء وفي الصباح الباكر من اليوم نفسه نزلت امطار غزيرة مصحوبة بزخات قليلة من البرد وبرق ورعد، ومازالت الأمطار متواصلة والسماء ملبدة بالغيوم توحي بمشيئة الله بهطول المزيد من الأمطار، وقد صاحب هطول الأمطار جو رائع وخلاب ودافئ، مما شجع الكثير من الأهالي على الخروج للبراري للتنزه، فنصبت الخيام وأشعلت النيران وتغنى الجميع بجواً بديع، وفضل الكثير منهم الذهاب الى منتزه جبله للاستمتاع بالجو ومنظر الشلالات الجذاب والمياه المتدفقة من اعلى الجبل.
(الأحساء)
كما هطلت امطار متوسطة يوم أمس الأربعاء على محافظة الأحساء وعدد من الهجر والقرى التابعة لها. واستمرت الأمطار لعدة ساعات متواصلة جرت على اثرها الوديان ببشائر الخير.
تجدر الإشارة بأن تلك الأمطار التي هطلت وسوء الأحوال الجوية لم تخلق اي اضطراب في حركة المرور ولم تكن هناك حالات طارئة او خلافه، حيث اخذت عدد من الدوائر الحكومية المختلفة احتياطاتها لمثل تلك المواقف مثل البلدية والدوريات الأمنية والمرور والدفاع المدني والتهيؤ لاستقبال اي طارئ.
(مرات)
وهطلت صباح أمس امطار غزيرة على مدينة مرات وتوابعها شملت اثيثية وأم سليم والمروت ومزارع المغر سالت على اثرها عدد من الأودية والشعاب كوادي مانح وكافت وشعيب بعيج والقلتة والرعن وامتلأت خبراء مرات غدير كميت (الجفرة) وارتفع منسوب المياه بسد كافت وقد شهد مطل ومنتزه جبل كميت ازدحاماً من قبل الأهالي والزوار الذين جاؤوا للاستمتاع بمنظر الأمطار اثناء سقوطها ورؤية الأودية والغدران التي جرت اثر هطول الأمطار كما يستعدون للاستمتاع بقضاء اجازة نهاية الأسبوع بمنتزهات مرات بين الأشجار الكثيفة والغدران، وقد بلغت كمية الأمطار التي سقطت على مرات يوم الأحد الماضي 8ملم ومن المتوقع باذن الله ان يتضاعف هذا الرقم جراء استمرار هطول الأمطار، هذا ولاتزال الأمطار تهطل بغزارة.
(شقراء)
وهطلت أمطار على محافظة شقراء شملت اشيقر والقصب والداهنة والحريق ونسلة والوقف والمشاش والجريفة والقرعة والعب وقد سال على اثرها عدد من الشعاب الصغيرة.
المجمعة :
وهطلت منذ ساعات الفجر الأولى ليوم أمس أمطار غزيرة على مدينة المجمعة والمراكز التابعة لها. من جانبها أبدت الجهات الأمنية استعدادها لأي طارئ.
ساجر:
هطلت مساء الأربعاء أمطار غزيرة على كل من ساجر وعسيلة ومغيب البرود وخف والخفيفية وارطاوي الرقاص وقرية العطاوي والثندوة والتسرير والعدامة والديرية وام سليم وام سواد كما هطلت الأمطار على كل من الأرطاوي والفيضة والدمثى وعين الصوينع ومطربة وعين القنور ونفود السر ووثيلان وعشيران والمرقبية والرفيعة وام طليحة والشمالية والأبرقية وقد سال على اثر هذه الأمطار شعيب مغيب وبعض الأودية الصغيرة.
ثرمداء:
هطلت أمطار غزيرة على ثرمداء والمناطق المجاورة لها سالت على أثرها الأودية والشعاب وارتوت الأرض شملت روضة القاع ومغيران وقارة الفهدة ورويضة السلم والمعيبر هذا وما زالت السماء ملبدة بالغيوم والفرصة مهيأة وبمشيئة الله باستمرار هطول الأمطار خلال الفترة القادمة.
الرويضة:
هطلت أمطار خفيفة ومتوسطة أمس الأول على مركز الرويضة والمراكز والقرى المجاورة لها وظلت السماء ملبدة بالغيوم حتى طوال أمس الأول.
المهد:
وهطلت امطار غزيرة فجر امس على محافظة المهد شملت المحافظة ومراكز ارن والسويرقية والصعبية والعمق والرويضة والقويعية سالت على إثرها اودية الرويضة والخبراء والشقيق والفطح والفويشية والشبرم وابو خرجين والعش والسعدان وشبقران والبراقة والمزرع وحوس وابو جراشع.
الدوادمي:
وهطلت كذلك أمطار على محافظة الدوادمي صباح أمس ارتوت على اثرها الأرض وشملت مراكز الجمش وساجر ونفي وعروى والبجادية. جعلها الله امطار خير وبركة وعم بنفعها ارجاد البلاد.




الــمــ ص ـــدر (لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.)

ريـــان
01-08-2008, 05:17 PM
جعــــلها الله امــــطار خــــير وبــــركــه ومشكوره أختـــي الذوووق علىىى الخبــر

تحـــياتــي

ريــــــانــــ

مــتــهــور
01-08-2008, 05:37 PM
الله يعطيك الف عاااافيه
علي الخبر
دمت بخير وود ومحبه
تقبلي مرورى ............

tђέ şσuℓ~ ●•
01-09-2008, 12:59 AM
جعــــلها الله امــــطار خــــير وبــــركــه ومشكوره أختـــي الذوووق علىىى الخبــر

تحـــياتــي

ريــــــانــــ



الله يعافيك يا ريان

والف شكر على التواجد

tђέ şσuℓ~ ●•
01-09-2008, 01:00 AM
الله يعطيك الف عاااافيه
علي الخبر
دمت بخير وود ومحبه
تقبلي مرورى ............



الله يعافيك يارب

والف شكر لك

مـجـنـون
01-09-2008, 07:40 AM
جعــــلها الله امــــطار خــــير وبــــركــه

يعطيك ربي الف الف عاااافية يالغلا

وشاااكر لك روعة هذى الخبر

دمتي باغلا ود

tђέ şσuℓ~ ●•
01-09-2008, 06:28 PM
جعــــلها الله امــــطار خــــير وبــــركــه

يعطيك ربي الف الف عاااافية يالغلا

وشاااكر لك روعة هذى الخبر

دمتي باغلا ود



اللهم آمين

والف شكر لك على التواجد الرائع

يعطيك ربي العافيه

هدولة الحب
01-29-2008, 06:37 PM
يسلمووووووو يالغلا


يعطيكِ الف عافيه ياعسل

هدوله

دمــ حزن ــعة
02-01-2008, 01:43 AM
يسلمو ياقلبي على هذا اخبر
لك خالص ودي واحترامي
دموووعه