مشاهدة النسخة كاملة : قبل ان تختار اسمك في المنتدى


جــ2007ــداوي
11-18-2007, 02:13 PM
قبل ان تختار اسمك فى المنتدى .........

--------------------------------------------------------------------------------


بينما نتصفح المواقع والمنتديات نجد كثير منالأسماء ونحتار في حكم اختيار هذا الاسم اهو مخالف ام جائز التسمي به لذلك احياناتقيم هذا الشخص على حسب اختيار هذا الاسم..ويدور في ذهنك عدة امور ..طبعا اختيارالاسم في المنتديات له وقع خاص وله أهمية كبيرة بحيث تعرف أحيانا شخصية هذاالإنسان..


وماذا يريد من اختيار هذا الاسم أهدفه كان ل...!!! او هدفمحمود فكلنا يعلم ان هذا الموقع بعيد ان شاء الله عن أهل الفسقواللعبلذلك أريدك ان تقرأ هذا...




تعال نتحاور معا..ونختار اسم يليق بككمسلم وإنسان محترم وتريد الآخرين ان يحترمه ولنبدأ:


1-تحرم التسمية بكلاسم خاص بالله سبحانه وتعالىومما يدل على حرمة التسمية بالأسماء الخاصة بهسبحانه وتعالى كملك الملوك مثلاً : ما أخرجه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي اللهعنه – ولفظه في البخاري – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أخنى الأسماء يومالقيامة عند الله رجل تسمى ملك الملوك " .
ولفظ آخر أغيظ رجل على الله يومالقيامة ، أخبثه واغيظه عليه : رجل كان يسمى ملك الأملاك ، لا ملك إلا الله " .

2-وتحرم التسمية بالأسماء التي لا تليق إلا بالنبي صلى الله عليه وسلمكسيد ولد آدم ، وسيد الناس ، وسيد الكل000

3- وتحرم التسمية بكل اسم معبدمضاف إلى غير الله سبحانه وتعالى كعبد العزى ، وعبد الكعبة ، وعبد الدار ، وعبد علي، وعبد الحسين ، وعبد المسيح أو عبد فلان ...

4- ويحرم التسمية بأسماءالشياطين ، كإبليس 00

5-تكره التسمية بما تنفر منه القلوب ، لمعانيها ، أوألفاظها 0

6- ويكره التسمي بأسماء فيها معان رخوة شهوانية ..

7- ويكره تعمد التسمي بأسماء الفساق المجّان من الممثلين والمطربين ..ومن تشبه بقومفهو منهم او كما قال عليه الصلاة والسلام0

8-ويكره التسمية بأسماء فيها معانتدل على الإثم والمعصية .. الحب كله او..الغرام0000
9-تكره التسمية بأسماءالفراعنة والجبابرة0

10- وتكره التسمية بالأسماء الأعجمية 0

.يا أخيويا أختي الله أبدلنا بأسماء عربية جميلة فلماذا نتركها والتسمي بأسماء أجنبية أتظنانك تصل إلى الحضارة بهذه الطريقة وترك أصلك العربي فاين عقلك فارجوا من كتب اسمهبالأعجمي او الانجليزي ان يبدله انه شرف لك لغة اهل الجنة ولغة القران ..اعتز بهاولا يغرك هذا الزيف او هذا الدنو ..

فيا اخي إن كان عن مجرد هوى وبلادة ذهن، فهو معصية كبيرة وإثم ، وإن كان عن اعتقاد أفضليتها على أسماء المسلمين ، فهذاعلى خطر عظيم يزلزل أصل الإيمان0وقد عظمت الفتنة بها في زماننا ، فيلتقطاسم الكافر من أوربا وأمريكا ، وهذا من أشد مواطن الإثم وأسباب الخذلان . وهذاالتقليد للكافرين في التسمي بأسمائهم .

11- ويكره التسمي بأسماء الحيواناتالمشهورة بالصفات المستهجنة مثل تيس 0000ونحو ذلك .

12- وكره جماعة منالعلماء التسمي بأسماء الملائكة عليهم السلام .

13-الأسماء التي تحمل تزكيةمثل : بّرة وتقي وعابد 000وبعد تفكير جيدا قبل ان تختار اسمك أترضى اولا انينادى بك أمام الناس بهذه الأسماء التي اخترتها هناكن صادقا وأنصف نفسكهنا ولا تحتار فالأسماء الجميلة التي تدل على قوة الشخصية والأدب والأخلاق كثيرةولا تحصر نفسك وتضيقها بتفاهات أنت أعلى منها .

resha gamal
11-18-2007, 05:25 PM
مفيش احسن من الصراحة يا جداوي اسمك الحقيقي ماله موضوع رائع بحيك عى الموضوعات الهيلة دي