مشاهدة النسخة كاملة : توتر الشباب وعادات الاكل الجديدة


@عطر الليل@
12-11-2003, 01:44 AM
توتر الشباب وعادات الأكل الجديدة
ان اجتماع افراد العائلة حول مائدة الطعام او مناسبة ما تمر بها العائلة مهم جدا لنمو التوازن النفسي للشباب. فالكثير من الشباب الذين يعانون من التوتر أو الاكتئاب أو من حالات نفسية وعصبية مختلفة ينتمون لعائلات لا يجلس أفرادها حول مائدة واحدة مقارنة بالشباب الذين يجلسون مع باقي أفراد عائلاتهم حول مائدة واحدة أو مناسبة ما.ففي الاجتماعات العائلية تنضج وتتبلور شخصية الشاب أو الشابة، ويكتسب الأولاد الأسس والمبادئ الأخلاقية وغيرها. وقد تم الحصول على هذه النتائج العلمية من دراسة أجريت على (259) شاب وشابة تتراوح أعمارهم ما بين 14 ــ 23 عاماً. وقد أخذت عينات الدراسة من العيادات النفسية والمدارس والجامعات.جاء ذلك في مجلة Journal of Epidemiology and Community-Health 2000;56:89-94وقد علق الدكتور جون شتون مساعد رئيس تحرير المجلة التي نشرت الدراسة فقال: إن نتائج هذه الدراسة تساند ما كان الكثيرون منّا قد شكك فيه، وهو أن أمركة (جعلها أمريكية) حياة العائلة الأوربية تُضعف الروابط أو الآليات الاجتماعية الأوربية المهمة جداً مما يؤدي إلى تفكك الجيل القادم.
ونحن بدورنا نقول: الحمد لله الذي أنعم علينا بالإسلام الذي حافظ ويحافظ على العائلة المسلمة مترابطة، لينعم أفرادها بالاستقرار النفسي والرضا الاجتماعي. أما الدفء العائلي لدى الأسرة المسلمة فغالبا ما لا ينساه الأبناء مهما تقدَّم بهم السن. وهذه المناسبة تدعونا إلى أن نهمس في آذان الشباب والشابات ألاّ تحرموا أنفسكم من هذه النعمة التي تشيع في أنفسكن الإحساس بالرضا والاستقرار النفسي، وهو مكسب لكن في الحياة عظيم
(112)(112) أختكم عطر الليل (112)(112)

جنون العاطفه
12-11-2003, 04:00 PM
@عطر الليل @

الحمد لله على نعمه الاسلام
يعطيك العاافيه على هذي المشاركه الرائعه

تحيااتي لك

اخـوكـ جنووون العااطفه

@عطر الليل@
12-12-2003, 06:27 PM
الحمد لله على نعمة الاسلام

يعطيك العافية اخوي جنون العاطفة ومن جد انا اشكرك من كل قلبي وبصدق على متابعتك لمشاركاتي انا سعيدة جداً بكل رد منك يحسسني انو هناك من يستفيد من مشاركاتي
لايحرمني من ردودك واتمنى لك المتعة برفقة مشاركاتي والا ستفادة وانا كذالك اتمنى ان اقرألك جديد ومفيد

سلااامي اختك عطر الليل

هاجس الشمال
12-14-2003, 01:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسلموأختى عطر الليل على الموضوع المميز

والحمد الله أنا ديننا الحنيف يحثنا على الترابط والرحمه .

ولكن للأسف نجد أنا الهاداة الأوربيه بدأة تدخل لمجتمعنا للأسف هل هذا لبعدنا عن دينا أو لتقليد الغرب بتصرفاتهم بحجة الحضارة .


تحياتي(114)

@عطر الليل@
12-15-2003, 05:50 PM
هلااااااااااااااا وغلاااااااااااااااااااااااا
هلاا ومرحبا بهاجس الشمال اخجلتني والله مميز عاااد من لطفك والله الحمد لله انو نال اعجابكم وحاز على رضاكم يسعدني والله انا وانا انقل الموضوع كنت ناوية لو المواضيع الي تخص المسلمين عامة والشباب خاصة والبنات بوجة آخر استمر فيها انشاء الله ادعوا لي بس القى وقت .

مرسيووووووووو على تركك بصمتك اللطيفة في مشاركتي افضل الاوقات اتمنى ان تقضيها برفقة مشاركات
احــــــــ عطر الليل ـــــــلىى(109)