مشاهدة النسخة كاملة : وفاة الفنانة سعاد نصر بعد صراع طويل مع المرض


عاشقة النيل
01-06-2007, 11:49 PM
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

القاهرة- أعلن التليفزيون المصرى مساء الجمعة وفاة الفنانة سعاد نصر بعد صراع طويل مع المرض .

كانت الفنانة سعاد نصر محجوزة بغرفة العناية المركزة بمستشفى عين شمس التخصصى منذ فترة طويلة وكانت حالتها "حرجة جدا".

توفيت الفنانة عن عمر يناهز الـ57 عاما إثر إصابتها بهبوط حاد فى الدورة الدموية وذلك بعد أن استمرت فى غيبوية على مدى أكثر من عام أثناء إجرائها لجراحة شفط دهون وسوف تشيع الجنازة ظهر غد السبت من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

استطاعت سعاد نصر خلال مشوارها الفنى أن تثبت شخصيتها كفنانة لها موهبتها وكفاءتها الفنية من خلال العديد من الأعمال سواء المسرحية أو التليفزيونية أو السينمائية فهى فنانة كوميدية فى المقام الأول ولكن استطاعت أن تجسد العديد من الادوار المختلفة بحرفية شديدة.

وسعاد نصر من مواليد حى شبرا والدها تاجر لها ثلاثة أخوات أشقاء وثلاثة أخرين غير أشقاء درست فى مدرسة طلعت حرب بالسبتية.

بدأ مشوارها فى عالم الفن منذ الطفولة وكانت من هواة تقليد الفنانين ومن هنا ظهر عشقها للتمثيل وتطلعت للدراسة فى معهد التمثيل ولكنها تعرضت لمعارضة أسرتها التى رفضت أن تكون ممثلة وقررت سعاد نصر الالتحاق بمعهد التمثيل وبالفعل وأوهمت عائلتها بأنها التحقت بقسم النقد الفنى رغم دراستها فى قسم التمثيل ثم تزوجت زميلها وأستاذها فى المعهد أحمد عبدالوارث .

ثم اتجهت للعمل فى بدايتها الفنية للعمل فى المسرح كمحترفة فى مسرحية (يس ولدى) مع فرقة تحية كاريوكا اخراج كرم مطاوع وكانت تتقاضى مرتبا قدره 15 جنيها ثم عملت مع المخرج سمير العصفورى فى مسرحية (عيلة خيش) مع الفنان محمود المليجى ثم توالت أعمالها بعد ذلك .

وقدمت الكثير من الاعمال التليفزيونية والمسرحية والتى جعلت منها فنانة لها بريقها ورونقها وسط زميلاتها من الفنانات وتميزت بخفة الدم.

من أشهر أعمالها المسلسل التليفزيونى (رحلة المليون) والتى اشتهرت فيه بشخصية دلال زوجة الفنان محمد صبحى " سنبل " ثم مسلسل (أبرياء فى قفص الاتهام ) ومسلسل (هنا القاهرة) و(أبواب المدينة) و(ونيس) بأجزائه الخمسة و(الليل وآخره) و(مشوار إمرأة) و(جحا) و(بوابة الحلوانى).

من أشهر أعمالها السينمائية (الغضب) و(زواج بقرار جمهورى) و(بيت القاضى) و(هنا القاهرة).

أما فى المسرح فكان للفنانة سعاد نصر نصيب الأسد من الأعمال المسرحية منها (جذور لوز) و( تخاريف ) و(الباراشوت) .

اشتهرت سعاد نصر بأدوار بنت البلد الشرقية الأصيلة وقد حاول البعض اقناعها بأنها لاتصلح الا لهذه النوعية من الأدوار ولكن ان كانت أحبت هذه الشخصية الا أنها تمردت على ذلك وقدمت الكثير من الشخصيات المنوعة منها بنت الذوات والاستعراضية ولكن فى النهاية ارتبط اسمها وشهرتها بأداء أدوار بنت البلد الأصيلة ولعل ذلك يرجع لنشأتها وحبها للجو الشعبى الاصيل .

عملت سعاد نصر فى العديد من الاعلانات التليفزيونية لبعض السلع الغذائية وقالت فى أحد أحاديثها "أنها سعدت بتجربة اختراقها هذا المجال وان الدافع لذلك هو حبها للتجديد وأن اختيارها لتقديم اعلانات لايعيبها بل العكس يثبت جماهيريتها ويؤكدها فالشركات الاعلانية لاتغامر بأموالها وتلجأ فى حملاتها الاعلانية للفنان الأكثر قربا بقلوب الجماهير حتى تحقق النجاح وانها تكون سعيدة جدا عندما يردد الناس فى الشوارع أغنية اعلانها وهذا دليل نجاح ".

كما عملت سعاد نصر مع المخرج العالمى المصرى يوسف شاهين فى مشهد واحد فى فيلم (الغضب) ولكنها تعترف وتؤكد أنه نقطة تحول فقد استفادت كثيرا فى الدقائق القليلة من الفيلم بمقدار ما استفادته فى 25 عاما قضتها أمام كاميرات التليفزيون والسينما وأكدت على أن شاهين مخرج عظيم ومدرسة حقيقية .

وأكتشف الفنانة سعاد نصر ، أستاذها بالمعهد الفنان الراحل كرم مطاوع الذى أقنعها بقدراتها الكوميدية لتبدأ حياتها الفنية فى الثمانينيات بفيلم "إمرأة بلا قلب"، ثم قدمت بعده عشرات الأفلام والمسلسلات كان أخرها فيلمى ( على سبايسى ) مع المطرب حكيم و(منتهى اللذة) مع حنان ترك ومنه شلبى .

من أهم الشخصيات التى مثلتها سعاد نصر وأحبها الى قلبها ، شخصية "دلال" فى مسلسل (رحلة المليون) مع الفنان محمد صبحى كما أحبت شخصية "زهرة" فى مسلسل (أبواب المدينة) وشخصية "صابرين " فى (هنا القاهرة) وشخصية " تيتى " فى (أبرياء فى قفص الاتهام).

وقدمت سعاد نصر معظم أعمالها المسرحية على مسرح الريحانى وأنها دائما ما كانت تجلس فى غرفة الفنانة القديرة مارى منيب وأنها تعتز جدا بهذه الغرفة التى شهدت نجاحات خاصة لهذه الفنانة القديرة وأن عملها داخل مسرح الريحانى أضاف اليها جوا خاصا بعبقه القديم الذى مازال فى الوجدان حتى الان .

وكانت الراحلة سعاد نصر تتجاهل كل الشائعات التى قد تتعرض لها لأن ليس فى حياتها مايعرضها للشائعات .. وقالت فى أحد أحاديثها "ان أحد الجرائد كتبت أنها ماتت فى حادث سيارة فضحكت وأبلغت والدتها وأسرتها أنها بخير" .

يذكر أن الفنانة سعاد نصر بعد طلاقها من الفنان أحمد عبد الوارث الذى انجبت منه "ولد وبنت" وهما الان فى سن الشباب ، تزوجت من خارج الوسط الفنى زوجها الحالى المهندس محمد عبد المنعم .


أدعوا الله أن يغفر لها ويرحمها

مودتى

باربى

$الممـــــــيز$
01-07-2007, 01:06 AM
لاحول ولا قوة الابالله العظيم

الله يرحمة إنشاالله

تسلم يدك أختي على النقل

وشكرا لك

مـجـنـون
01-07-2007, 08:17 AM
لاحول ولا قوة الابالله العظيم

الله يرحمة ويرحمنا برحمتة يارب

تسلمين ياغلا

وشاكر لك

دمتي بود

العيون^البريئه
01-07-2007, 08:33 PM
غاليتي باربي
يسلمو على نقلك الجميل
واقوول الله يرحمها ويرحمنا جميعا
ويختم بالصالحات اعمالنا
الجورى

هدولة الحب
01-07-2007, 10:21 PM
يعطيكي الف عافيه يالغلا

الله يرحمها ويرحمنا جميعاااااااا

شاكره لكي يالغلا

مع التحيه

هدولة الحب

Tulepq
01-16-2007, 09:16 PM
اللهم اغفر لها واعف عنها ووسع عليها قبرها وأرحم جميع موتى المسلمين والمسلمات

الرحمه حلوة
01-18-2007, 03:04 PM
مشكوره اختي والله والله يرحمها

tђέ şσuℓ~ ●•
01-23-2007, 01:40 AM
لا حول ولاقوة الا بالله

ربي يرحمها إن شاء الله

ويرحم جميع موتى المسلمين


شاكره لك نقل الخبر


.,,. ذوق المنتدى .,,.

جــjrooh ــروح
01-04-2008, 06:43 AM
السلام عليكم

لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم

انا لله وانا اليه راجعون

الله يرحمها ويغفر لها يارب

ويسكنها فسيح جناته

تسلمين على نقل الخبر

جوجو

ريـــان
01-23-2008, 12:35 PM
لله يرحمــنا برحمــتهـ


تقــبلي مروري
ريـــآنــ