مشاهدة النسخة كاملة : الاهلى يتوج بطلا لافريقيا بهدف قاتل فى مرمى الصفاقسى


عاشقة النيل
11-12-2006, 02:47 AM
فاز الاهلى المصرى على نظيرة الصفاقسى التونسى بهدف واحد فى لقاء الاياب بنهائي دوري الابطال الافريقي لكرة القدم .

انتهى الشوط الاول من لقاء الصفاقسي التونسي وضيفه الاهلي المصري في مباراة الاياب بالدور النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بالتعادل بدون اهداف يوم السبت.

بدأ الفريقان المباراة بحذر شديد حيث لم يتقدم لاعبو الاهلي للهجوم الا في الدقيقة الثامنة حين كاد فلافيو يعطي التفوق للفريق المصري من تسديدة قوية مرت فوق مرمى أحمد الجواشي.

وفي الدقيقة 28 لم يستغل عصام المرداسي تمريرة دقيقة من عبد الكريم النفطي حين اهدر فرصة للصفاقسي من ضربة رأس غير موفقة أمام مرمى الاهلي.

وكان النفطي ابرز لاعب في الشوط الاول بعد نجاحه في الاحتفاظ بالكرة واهداء لاعبي فريقه تمريرات دقيقة تصدى لها دفاع الاهلي.

وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق دفع البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الاهلي بنجم هجوم الفريق عماد متعب مكان اكوتي منساه الذي شارك اساسي .

وقد سجل اللاعب محمد ابوتريكة هدف الفوز بالبطولة للاهلى فى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع فى الشوط الثانى من قذيفة قوية سددها بقدمه اليسرى على يمين احمد الجواشى حارس مرمى الفريق التونسى .. وبذلك احتفظ النادى الاهلى ببطولة الاندية الافريقية للعام الثانى على التوالى وتأهل لبطولة العالم للاندية ابطال القارات التى تقام فى اليابان فى شهر ديسمبر القادم.

جاءت المباراة قوية وسريعة لاسيما أن الفريقين يحدوهما طموح الحصول على اللقب ، حيث لعب مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى بكثافة عددية فى وسط الملعب فى الشوط الاول وسيطر على منطقة الوسط ولم يجازف بالاندفاع الهجومى ، وادخر نجم هجومه عماد متعب الى نهاية الشوط الاول ، وتمكن دفاعه من ايقاف خطورة هجوم الصفاقسى وخاصه عبد الكريم النفطى .

فى المقابل مال أسلوب الصفاقسى للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ، وانطلاقات النفطى الذى أهدى كرة عرضية الى عصام المرداسى غير المراقب ، لكنها سددها برأسه بجوار القائم لتضيع فرصة خطيرة للفريق المستضيف وركز الصفاقسى على مراقبة مفاتيح لعب الاهلى وخاصة ابوتريكة .

وفى الشوط الثانى ، بدأ الاهلى بالهجوم والضغط من منتصف الملعب وفتح اللعب على الاجناب ، ورغم ذلك ألغى حكم المباراة هدفا للصفاقسى أحرزه طارق الزيادى بسبب التسلل .

ويشرك الجهاز الفنى للاهلى اسلام الشاطر بدلا من محمد عبدالله ووائل رياض بدلا من محمد صديق وينطلق الاهلى ويسيطر على وسط الملعب ويهاجم بضراوة من على الاجناب ومن العمق ، ويسدد فلافيو ثلاث كرات خطيرة احداها ترتد من العارضة وتسقط على رأس عماد متعب الذى حولها الى المرمى قبل أن يمسك بها الحارس احمد الجواشى ويلجا دفاع الصفاقسى لاضاعة الوقت والخشونة ، لكن الضغط الهجومى للأهلى أسفر عن هدف المباراة فى وقت قاتل عن طريق ابو تريكة .

وعقب انتهاء المباراة قام الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقى بتكريم طاقم التحكيم البنينى الذى ادار المباراة ، ثم سلم مع اعضاء الاتحاد الافريقى لاعبى الصفاقسى التونسى وجهازهم الفنى الميداليات الفضية قبل أن يسلم كأس البطولة الى كابتن النادى الاهلى اللاعب شادى محمد والميداليات الذهبية الى لاعبى الفريق .

ووقف لاعبو النادى الاهلى فى وسط الملعب حول الكأس دقيقة حدادا على روح زميلهم الراحل محمد عبدالوهاب ، ثم طافوا وجهازهم الفنى الملعب لتحية الجماهير .

وقد أعرب البرتغالى مانويل جوزيه عن سعادته بالفوز ، وقال انه توقع الفوز وسيناريو المباراة ، مشيرا إلى انه طالب اللاعبين بالثبات والكفاح حتى اخر دقيقة ، وقد أدى الجميع ما عليه .

وقال المدير الفنى للنادى الأهلى إنه يعتز بهذه البطولة ، وبعدها سيرحل ويترك الاهلى .

من جانبه أشار عماد متعب نجم هجوم الفريق الى أن الجهاز الفنى توقع سيناريو المباراة بعد أن درس أسلوب لعب الفريق الخصم .

بدوره ، قال شادى محمد كابتن الفريق إن الاهلى أثبت انه الفريق البطل ، وحقق أغلى بطولة وانجازا كبيرا واضاف "تغلبنا على كل التوقعات والاصابات ونهدى البطولة الى روح زميلنا الراحل محمد عبد الوهاب وكل الجماهير المصرية " .

وقد أعرب الرئيس محمد حسنى مبارك فى برقية بعث بها إلى الكابتن حسن حمدى رئيس النادى الأهلى مساء السبت - عن تهنئته للنادى الأهلى وجماهيريه للفوز بكأس بطولة الأندية الأفريقية وبالأداء المشرف فى مباراة نهائى البطولة بتونس الشقيق.

كما أعرب الرئيس مبارك عن تمنياته للنادى الأهلى بالتوفيق فى تمثيل أفريقيا ببطولة أندية العالم المقبلة باليابان.

ألف مليووووووووووووون مبرووووووووووووووووك للأهلى وأحباب الأهلى

ألف مليوووووووووووون مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووك لمصر

مودتى

باربى

مـجـنـون
11-12-2006, 09:44 AM
ألف مليووووووووووووون مبرووووووووووووووووك للأهلى وأحباب الأهلى

ألف مليوووووووووووون مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووك لمصر


يعطيك العافية يــا barbie

دمتي بود

$الممـــــــيز$
11-12-2006, 11:06 AM
الف الف مبروووك الف الف مبروك

لكل مشجعي الاهلى المصري على الفوز بالكاس

ويستاهل الاهلى ومبروك عليك أختي باربي الكاس

وتسلم يدك على النقل الرائع

وشكرا لك

i s n a F i
11-12-2006, 02:46 PM
يعطيج العافي يا باربي

ما قصرتي والف مبروك

كل الغلا

هكونا متاتا

عاشقة النيل
11-12-2006, 11:45 PM
مجنون

المميز

إسنافى

أشكر لكم تواجدكم الدائم الذى ينير موضوعاتى

الله يبارك فيكم وإن شاء الله أهنيكم عن قريب

مودتى

باربى

الهلالي
11-14-2006, 01:05 PM
مبروك للأهلي وعشاقة


ويستاهل الفوز


والحكم ماقصر بعد لغاء هدف صحيح لتوانسة




وفي الأخير مبروك للأهلي البطولة وأنشاء الله يمثل العرب خير تمثيل في كأس العالم

عاشقة النيل
11-16-2006, 01:24 PM
الهلالى

الله يبارك فيك

وإن شاء الله يكون تمثيل الأهلى رائع فى البطولة

مودتى

باربى

هدولة الحب
11-18-2006, 07:18 AM
الف الف مبروك حبيبت البي

يسلموووووووووو ياعسل

تحياتي

هدوله

i s n a F i
11-19-2006, 08:17 PM
مشكورة يا باربي على الموضوع

يعطيج الف عافية

كل الغلا

هكونا متاتا

ahmed_2005
11-29-2006, 09:40 AM
الاخت العـــزيزة باربى
ارجو من اللة ان تكونى فكرانى
والف مليون مبروك للأهـــلى الذى شرف الكرة المصرية
بوصولة لكأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالى
ليحقق انجاز لم يصل الية اى نادى بالعالم

عـــاشق الــزمالك المصــــرى
( أحــــمد حـــــمدى )
ألف مبروك .. ألف مبروك .. ألف مبروك .. ألف مبروك .. ألف مبروك ..