مشاهدة النسخة كاملة : لاعبى الأهلى يهدون الفوز لروح المرحوم محمد عبد الوهاب


عاشقة النيل
09-10-2006, 01:52 PM
فاز نادي الأهلي علي الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما في إستاد القاهرة في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الأولي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

أحرز الهدف الأول نجم الأهلي محمد أبوتريكة في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول من ضربة حرة مباشرة من علي حدود منطقة جزاء الصفاقسي نفذها بنجاح في الزاوية اليسري من مرمي الصفاقسي.

وأضاف الانجولي امادو فلافيو الهدف الثاني للأهلي برأسه في الدقيقة 42 من الشوط الثاني لينهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني نجح اللاعب طارق زيادي من تقليص الفارق لصالح الصفاقسي بعد أن أحرز هدفا برأسه في الدقيقة 84 من كرة عرضية متقنة.

بدأت أحداث المباراة بداية ساخنة من جانب أبناء الصفاقسي محاولين إحراز هدف مبكر في مرمي الشياطين الحمر، في حين عمل لاعبي الأهلي علي فرض سيطرتهم في منتصف الملعب.

وسرعان ما انتهت مرحلة جس النبض بين الفريقين وبدأ الشياطين الحمر شن هجماتهم الكاسحة باحثين عن الفوز والانتقام من الصفاقسي الذي كان هزمهم في مباراة الذهاب من نفس البطولة بهدف نظيف.

وجاءت أولي الفرص الخطرة للأهلي عن طريق النجم محمد أبوتريكة في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول بعد أن سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن حارس الصفاقسي احمد الجواشي تصدي لها بمهارة وحولها إلي ضربة ركنية.

وتواصل الصراع الشرس بين الفريقين بشكل شبه متكافئ خلال الربع ساعة الأولي من المباراة وان آلت نسبة الاستحواذ علي الكرة والخطورة للأهلي صاحب الأرض.

وبعد ذلك نجح الشياطين الحمر في فرض سيطرتهم بشكل شبه كامل علي مجريات المباراة ووظفوا كل عناصر فريقهم من اجل الهجوم علي الصفاقسي واقتحام خط دفاعه.

وعلي الجانب الآخر اعتمد الصفاقسي بدوره علي الهجمات المرتدة المنظمة معتمدا علي قطع هجمات لاعبي الأهلي.

وفي الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول، سدد اللاعب أسامة حسني قذيفة من علي حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت بيد احد لاعبي دفاع الصفاقسي بشكل غير متعمد، ولم يحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء.

وكاد نفس اللاعب أن يحرز هدف التقدم للأهلي بعد أن تلقي تمريره طويلة من زميله إسلام الشاطر وضعته في مكان خطير أمام مرمي الصفاقسي ليسددها بنجاح، ولكن الجوايشي يتصدي لها وينقذ هدفا أكيدا.

وجاء النجم وصانع العاب النادي الأهلي محمد أبوتريكة ليفتح باب التسجيل بهدف جميل من ضربة حرة مباشرة ليثبت مرة أخري انه متخصص في مثل هذه الضربات.

وفي لحظة مؤثرة ، بكي ابوتريكة بعد آن أحرز هدف المباراة الأول وقام بتقبيل الشارة السوداء التي يرتديها علي زراعه نظرا لوفاة زميله محمد عبد الوهاب وكأنه يهديه الهدف.

ولم يتوقف لاعبو الأهلي عن الهجوم بعد هدف تريكة وواصلوا هجومهم باحثين عن مزيد من الأهداف حتى أحرز فلافيو هدف الأهلي الثاني برأسه لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-0.

وفي الشوط الثاني عمل الفريق التونسي علي تقليص فارق الأهداف فبدا يلعب بشكل هجومي بحت، وبالفعل نجح في تنظيم عدة هجمات خطره متتالية.

وعمل لاعبو الأهلي علي تهدئة اللاعب من اجل امتصاص حماس الصفاقسي الذي بد عازما علي تغيير النتيجة.

وانزل جوزيه اللاعب حسام عاشور بدلا من أسامة حسني الذي كان من احد أهم عناصر تفوق النادي الأهلي في المباراة، وعلي ما كان يبدو أن هذا التغيير كان الهدف منه تأمين دفاع الأهلي أكثر.

وفي الدقيقة 68 اجري جوزيه تبديلا أخر غرضه تأمين الدفاع بإنزال اللاعب عبد الله جلال احد ناشي النادي الأهلي بدلا من حسن مصطفي. وفي الدقيقة 78 من عمر المباراة تم إنزال اللاعب احمد صديق بدلا من إسلام الشاطر في أخر تبديل للأهلي.

ولم يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء صحيحة للنادي الأهلي في الدقيقة 62 من عمر المباراة بعد أن قام احد مدافعو الفريق التونسي بعرقلة فلافيو بشكل متعمد داخل منطقة الجزاء بشكل غير قانوني وعنيف.

وعاود لاعبي الأهلي للعب الهجومي مرة أخري بعد أن شعروا بخطر هجوم الصفاقسي الذي تمكن من هز شباكهم.

ولم تسفر أي من هجمات الصفاقسي او الاهلي عن مزيد من الأهداف لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد. وبهذا الفوز الثمين يكون الأهلي قد تربع علي قمة المجموعة الأولي برصيد 10 نقاط متقدما علي الصفاقسي بنقطه واحدة.


فلنقرأ الفاتحة على روح فقيد الرياضة محمد عبد الوهاب رحمه الله وألهم أهله الصبر

مودتى

باربى

مهاجره بإحساس
09-10-2006, 05:48 PM
barbie

مبروك فوز نادي الاهلي

والله يرحم اللي مات

اشكرك على طرح الموضوع

تحياتي لك

:RIRI-ws:

i s n a F i
09-15-2006, 01:19 PM
يا هلا وغلا باختي والله

مشكورة على الموضوع والشرح المفصل

والله يرحم موتانا

ومبروك الفوز

وكل الغلا

هكونا متاتا

مـجـنـون
09-26-2006, 01:29 PM
تسلمين يالغلا على الموضوع الشائق
والله يرحم موتانا جميعن

تحيااتي لك

هدولة الحب
11-18-2006, 07:22 AM
مبروك حبيبت البي

اسفه جت متاخره

الله يرحمنا ربنا برحمتو جميعا

تحياتي ياقمر

هدوله