مشاهدة النسخة كاملة : هل نحن مصدر الأرهاب يا توم؟


هبه
08-29-2006, 08:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت قد نشرت في هذه الزاويه موضوع باسم اراء المشاهير بالحرب
وهكذا سيكون ردنا على هذه الاراء

هل نسي او تناسى كروز ومن شايعه فضل الأمة العربية على العالم أجمع؟ ان كان نسي فانني ساذكره، فالعرب يا توم هم أمة عريقة لها حضارتها وثقافتها. سطرت هذه الأمة على مر التاريخ الانجاز تلو الانجاز. وللعرب يا توم فضل في انهم أول من وضع اسس العلوم المختلفة من الطب والرياضيات والفلسفة والفلك والسياسة وغيرها.



العرب يا توم كانت وما زالت لهم حصة الأسد في الاختراعات والأنجازات التي ساهمت وما زالت في بناء عالم متطور، فلولا انجازات علماء العرب الذين يعتبرون مرجعا في كافة العلوم لما وصل العالم لهذه الدرجة من الرقي والتقدم، فالفلكيين العرب امثال ابن البرغوث الذي برع في رصد حركات الكواكب وابن الشاطر الذي له الباع الطويل في علم الفلك وكان عالما بآلات الرصد، لما وصل العالم الى ما وصل اليه اليوم من تطور وغزو للفضاء.



وهل نسي كروز علماء الطب العرب أمثال ابن سينا وابن رشد وابن النفيس وابن الهيثم وغيرهم؟ الا يعتبر ما قدمه هؤلاء العلماء العرب مرجعا أساسيا لدراسة الطب في المعاهد والجامعات الغربية؟



وهل غاب عن ذهن كروز علماء العرب في مجال الهندسة؟ هل غاب عنه ذكر ابن البناء وابن المجدي؟ وهل يحتاج كروز إلى من يذكره بانجازات العرب التي سجلها التاريخ لهم في علم الرياضيات والجبر وهل نسي ان العربي الخوارزمي هو اول من فصل بين علمي الحساب والجبر وانه اول من عالج الجبر باسلوب منطقي علمي؟

امة أخرجت مثل هؤلاء العلماء وغيرهم من رحمها لا يتسع المجال لذكرهم في هذا المقام لا يجوز وتحت أي ذريعة او لحظة غضب وصفها بانها مصدر للإرهاب، فكان الأولى لكروز ان لا يدلي بهذا التصريح الذي يمس بملايين العرب في العالم العربي وخارجه، وعليه ان يعرف انه لن يستطيع باقواله وتصريحاته هذه ان يمحو انجازات العرب التي سطرت بكلمات من ذهب في تاريخ البشرية جمعاء.

TLE
08-30-2006, 02:14 AM
ياهبه ياعزيزتي

شعليكي منه هذا يمكن فيه عرق يهودي وبعدين مين بياخذ بكلامه او يتاثر فيه ,مو بس احنا حتى الاجانب نفسهم في منهم الي بينقد على كلامه الغير اخلاقي والمسيء
وبعدين هوه ممثل يعني ماعنده سالفه ياخذ نص ويمثله يعني مافي ثقافه ولا علم ولا فلسفه
صحيح انه ممثل بارع ويعجبني تمثيله لكن طاح من عيني بعد الي صار.

فلا يهمك ولا تاخذين على كلام هذي الاشكال

مـجـنـون
08-30-2006, 08:45 AM
تحيااتي لك يا غاليتي هبة

موضوع رائع ومتألق

تحية لشخصك الكريم

(111) (32) :riri-95:
:riri-22: لقلبك المرهف

هبه
08-30-2006, 12:37 PM
اخي العزيز Tle
فعلا ولله كلامك صحيح
بسي بحس مش حلوه نسمع اهانه وما نرد عليها

مشكور اخي على مرورك اللطيف

هبه
08-30-2006, 12:38 PM
اخي العزيز مجنون عليا

مشكور على تواصلك الدائم
وطبعا على الوردات الحلوين
ربي ما يحرمنا منك