مشاهدة النسخة كاملة : مسلسل العمـــــــــة نور


@عطر الليل@
11-24-2003, 03:50 PM
مسلسل العمة نوووووووووووووووور



سلسل "العمة نور" يثير انتقادات في مصر لتمجيده القيم الاميركية

القاهرة - (ا ف ب) - اثار مسلسل «العمة نور» الذي يعرضه التلفزيون المصري والعديد من التلفزيونات العربية منذ بداية شهر رمضان انتقادات عديدة في مصر حيث اعتبر بعض النقاد انه يبشر بالقيم الاميركية في وقت تصاعدت فيه مشاعر العداء للولايات المتحدة بسبب الحرب في العراق والدعم الاميركي للسياسات الاسرائيلية.
ورغم ان مسلسل «العمة نور» كان الاعلى سعرا في سوق المسلسلات الرمضانية هذا العام الا انه ربما يكون الاقل نجاحا.
وكان من ابرز الانتقادات التي وجهت الى مسلسل «العمة نور» ان مؤلفه محمود زايد جعل من القيم الاميركية اساسا لحل ازمات الشباب المصري من خلال شخصية بطلة المسلسل (نبيلة عبيد) التي عادت الى مصر بعد 25 عاما اقامت خلالها في الولايات المتحدة لتوجد حلولا تبدو سحرية لمشكلات الشباب في مصر.
وتقول الناقدة علا الشافعي ان «مؤلف المسلسل محمود زايد وقع في خلل درامي وسياسي منذ البداية باختياره النموذج الاميركي كنمط قيمي يتعين علينا محاكاته لحل مشكلات مجتمعنا من خلال بطلة المسلسل وهي سيدة حاصلة على شهادة الدكتوراه في علم النفس من الولايات المتحدة وتعود الى مصر لتعمل مديرة مدرسة وتتولى تربية النشء».
ويؤكد الناقد حسام فاروق انه على الرغم من «نسبة المشاهدة الجيدة التي يتمتع بها المسلسل بسبب عرضه في توقيت ملائم بعد الافطار فان المشاهدين يسخرون من طريقة نطق الكلمات الانكليزية التي ترددها بطلة المسلسل والمصحوبة بمواعظ مباشرة».
واضاف ان «المسلسل يقدم حلولا اخلاقية وغير واقعيه فمشكلات الشباب ليست ناتجة عن فساد اخلاقي بقدر ما هي نتاج واقع اجتماعي واقتصادي صعب يعاني منه الشباب الذين لا يجدون فرص عمل».
ومن جهتها، قالت مهندسة الديكور امل سعد ان «مسلسل (العمة نور) فضيحة فنية واهدار للمال العام وكان من الاجدى تحويل موازنته الى احد المشاريع الخاصة بالشباب ليستفيدوا بها بدلا من كل هذا الوعظ».
وتركزت الانتقادات على المسلسلات الاخرى كما يقول الناقد كامل حلمي على انها «تكرار لمواضيع سبق طرحها في الدراما التلفزيونية والسينما اضافة الى مط وتطويل للحلقات دون اي هدف درامي بقدر ماهو سعي لزيادة اجور العاملين فيها».
يذكر ان شاشات التلفزيون العربية تعرض اكثر من 20 مسلسلا مصريا انتجت خلال العام الحالي.
وبيع مسلسل «العمة نور» (30 حلقة) لاكثر من 19 محطة عربية لعرضه خلال شهر رمضان وكان الاعلى سعرا بين المسلسلات حيث بلغ سعر الحلقة الواحدة 10 الاف دولار ذلك انه اول عمل تلفزيوني للممثلة نبيلة عبيد بعد غياب اكثر من عشرين عاما عن الشاشة الصغيرة.
385

ابتسامة جــــرح
11-25-2003, 01:46 AM
(109)مشكووووووووووووووووووووووووره عطعط على هالخبر
والله يعطيج الف عاافيه
بصراحه انا ماتابعت المسلسل يقولون مو حلووووو وبعدين شفت منه لقطات فعلا لقيت
نبيله تكلم نص كلامها بالانجليزي مثل يس ونو وهاو واي(109)
تحياتي
بسووووووووووووووووووووووووووومه(109)

@عطر الليل@
11-30-2003, 10:46 PM
هاااااااااااي بسبس
لالاا نا تابعتة ومش من البداية يمكن من بعد الحلقة 15 مشان الامتحانات انتِ عارفة بس بالصراحة انا عجبني
كان فية اشياء كذا ما تلقينها في المسلسلات ثانية مثلاً الاسلوب في الالقاء فن التعامل يمكن كان هو اساس المسلسل برايي
المهم الله يوفق الكل ويارب نشوف مسلسلات كلها حلووووة ويكون لها اهدافها الصحيحة