مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يفوز على انبي ويحرز بطولة كأس السوبر المصرية لكرة القدم


عاشقة النيل
07-24-2006, 03:30 PM
الأهلي.. هو الأهلي.. يعشق البطولات.. ويحقق الكأس بعد الكأس.. والبطولة بعد البطولة.. ومثلما اختتم الموسم الكروي الماضي بالفوز بكأس مصر بعد تغلبه علي منافسه التقليدي الزمالك.. افتتح الموسم الجديد ببطولة جديدة تضاف إلي سجله الحافل.. وهي بطولة كأس السوبر المحلية التي انتزعها من إنبي "العنيد" بهدف قاتل لزيدان الكرة المصرية "محمد أبوتريكة" في آخر دقيقة من المباراة التي جرت أمس باستاد القاهرة.
وهي نفس النتيجة التي كان قد فاز بها الأهلي علي إنبي في كأس السوبر الماضي.. بهذا الإنجاز المحلي الجديد يؤكد الأهلي أنه زعيم الكرة المحلية بلا منازع باحتكاره الدوري والكأس والسوبر وكأنه يقول: "أنا ومفيش غيري" حتي ولو أدي المباراة بشكل أقل من المتوقع.. وكأس السوبر التي أضافها الأهلي هي الثالثة التي يحققها منذ انطلاقها عام 2000 أي أنه حقق نصف عدد بطولات كأس السوبر مقابل بطولتين فقط للزمالك وبطولة واحدة للمقاولون العرب.. تسلم شادي محمد كأس السوبر من سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بينما تسلم محمد أبوتريكة كأس أحسن لاعب في المباراة.. استحق الأهلي الفوز بالكأس لأنه كان الفريق الأفضل والأكثر تصميماً وإصراراً علي الفوز حتي الدقيقة الأخيرة.. بينما حاول إنبي الوصول إلي ركلات الترجيح ولم يتمكن من استغلال الظروف الصعبة التي يمر بها الأهلي حالياً خاصة غياب عدد من لاعبيه الأساسيين وفي مقدمتهم محمد بركات وعماد النحاس.. لم يكن الفوز بكأس السوبر هو المكسب الوحيد للأهلي بل إن عودة الثقة للفريق قبل مباراة شبيبة القبائل الجزائري السبت القادم في دوري أبطال أفريقيا وانطلاق بطولة الدوري مكسب مهم أيضاً خاصة بعد الصدمة المبكرة بالهزيمة المفاجئة أمام الصفاقسي التونسي.
شوقي نجم المباراة
وعن نجوم المباراة فهم علي الترتيب: محمد شوقي وإسلام الشاطر وعصام الحضري وعماد متعب ومحمد أبوتريكة وحسن مصطفي من الأهلي ومانو ورضا شحاتة ومجدي عبدالعاطي ومصطفي كمال من إنبي.
لعب الأهلي بطارق السعيد ومحمد صديق لأول مرة في مباراة رسمية بعد انتقالهما إليه من الزمالك.. بينما أشرك إنبي 5 لاعبين جدد هم: الموزمبيقي مانو ورضا جمعة وابراهيم الشايب وعبدالله رجب ورضا متولي.
فرض الألماني راينر تسوبيل المدير الفني لإنبي أسلوبه علي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي.. واستطاع أن يخرج متعادلا في الشوط الأول.. وكان في مقدوره أن يخرج فائزا بأكثر من هدف.
طبق تسوبيل طريقة دفاع المنطقة معتمدا علي المبدأ الجديد فإن الدفاع خير وسلة للفوز.
ركز إنبي علي دفاع المنطقة في نصف ملعبه ورقابة مفاتيح اللعب والخطورة في الأهلي.. حيث راقب سمير صبري محور ارتكاز إنبي محمد أبوتريكة صانع ألعاب الأهلي بينما فرض الموزمبيقي مانو رقابة مشددة علي عماد متعب وذهب رضا جمعة مع أسامة حسني في كل مكان وحرمه من لمس الكرة واستخدم دفاع إنبي كل الطرق المشروعة وغير المشروعة لإيقاف خطورة متعب وأبوتريكة وأسامة حسني لدرجة أن عمرو فهيم وماثو حصلا علي إنذارين للخشونة مع أبوتريكة ومتعب.
ولم ينجح أي مهاجم أهلاوي في الإفلات من رقابة دفاع إنبي سوي مرة واحدة عندما أفلت عماد متعب بكرة ماكرة لكن القائم حال دون تسجيل هدف مؤكد له!!
لم يكتف إنبي بالدفاع بل وشن عدة هجمات مرتدة سريعة حيث لعب تسوبيل بمجدي عبدالعاطي كصانع لعب ممثلا رأس مثلث مقلوبة قاعدته الأمامية الهجومية رضا شحاتة وأحمد عبدالظاهر ووصل شحاتة وعبدالظاهر ومجدي عبدالعاطي ثلاث مرات لمرمي الحضري بانفراد كامل لأحمد عبدالظاهر أنقذه الحضري ببراعة فائقة.
شعر الأهلي بالحرج الشديد والخطر الداهم لإنبي واستعاد خط الدفاع وعيه بعد فترة ارتباك شديدة ووقوع شادي محمد وأحمد السيد في أخطاء قاتلة كادت تكلف الفريقين هدفين.
كان واضحا جدا تأثر الأهلي بغياب نجمه الكبير عماد النحاس.. نشط أبوتريكة في الوسط بعد أن عاد للخلف للهروب من رقابة سمير صبري.. وتحرك طارق السعيد في الجهة اليسري وإسلام الشاطر في الجهة اليمني.
كما تحرك عماد متعب مع أسامة حسن في العمق ولم تظهر الخطورة الحقيقة للأهلي إلا بداية من الدقيقة 32 عندما لعب طارق السعيد ضربة ركنية لإسلام الشاطر الذي لعبها عرضية داخل منطقة الجزاء خادعا دفاع إنبي كله لتصل إلي أبوتريكة فسددها فوق العارضة.
هدف ضائع
في الدقيقة 35 نظم الأهلي أروع وأخطر هجماته عندما انفرد عماد متعب وسدد علي يسار مصطفي كمال لتصطدم الكرة بأسفل القائم أمام المرمي الخالي ولا تجد من يكملها داخل الشباك لتخرج الأوت إلي وسط دهشة واستغراب كل من كان في الملعب.. واستمر هجوم الأهلي في الدقائق الأخيرة لكن دون خطورة في ظل استماتة دفاعية لإنبي الذي حقق ما أراد.. وخرج متعادلا في الشوط الأول.. مع بداية الشوط الثاني أجري مانويل جوزيه أول تغيير في صفوف الأهلي بإشراك الظهير الأيسر الواعد أحمد شديد قناوي بدلاً من طارق السعيد "غير الموفق حتي الآن" لعلاج الثغرة في الجبهة اليسري وبعدها بدقائق قليلة أشرك حسن مصطفي بدلاً من حسام عاشور لإكسابه حساسية المباريات استعداداً لمباراة شبيبة القبائل السبت القادم.
في المقابل أجري تسوبيل تغييرين في إنبي بإشراك رضا متولي بدلاً من أحمد عبدالظاهر في الدقيقة العاشرة.. ثم فؤاد سلامة بدلاً من عبدالله رجب المصاب في الدقيقة .15
هبط الأداء في الشوط الثاني بصورة ملحوظة برغم البداية الهجومية للأهلي.. حيث استمر إنبي علي طريقته الدفاعية مع اختفاء هجماته المرتدة وخطورته التي كان عليها في بداية المباراة.
مع منتصف الشوط زاد الأهلي من تركيزه الهجومي مع نشاط متعب وأسامة حسني علي فترات وتفوق الأهلي بدنياً نسبياً وسيطر علي منطقة الوسط بفضل نشاط محمد شوقي وحسن مصطفي وخبرتهما الكبيرة.
كانت الدقيقة 22 موعداً لأول خطورة حقيقية للأهلي في الشوط الثاني عندما مرر حسن مصطفي كرة لمحمد أبوتريكة الذي انفرد بمصطفي كمال ويسدد لكن الحارس المتألق أنقذ هدفاً مؤكداً.
في الدقيقة 30 يحتسب الحكم الدولي عصام عبدالفتاح ضربة حرة مباشرة علي بعد 30 ياردة لعماد متعب الذي تصدي لها وسددها فوق العارضة تماماً.. يرسل محمد شوقي كرة طويلة من قبل خط الوسط إلي أسامة حسني المنفرد لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة مضيعاً هدفاً شبه مؤكد.
مع مرور الوقت استمر الأهلي في ضغطه علي أمل حسم المباراة في وقتها الأصلي.. ويخطيء وائل جمعة لتصل الكرة إلي مجدي عبدالعاطي لكنه يتباطأ ويضيع فرصة لإنبي من تمريرة رضا شحاتة أحسن لاعبي إنبي.
أصيب أحمد السيد بتمزق في العضلة الضامة في كرة مشتركة ويلعب محمد صديق بدلاً منه في الدقيقة .43
هدف قاتل
في الوقت الذي أعلن فيه الحكم الرابع سمير محمود عثمان عن الوقت بدل الضائع ومن هجمة يائسة للأهلي في الدقيقة 90 خطف محمد أبوتريكة هدف الفوز القاتل مستغلاً سقوط الكرة من مصطفي كمال حارس إنبي الذي يبدو أنه كان واثقاً من ذهاب المباراة إلي الوقت الإضافي.
تزداد الإثارة في الوقت بدل الضائع ويحاول الأهلي تسجيل هدف ثاني وتضيع ضربة رأس من عماد متعب ليطلق الحكم الدولي عصام عبدالفتاح صفارة النهاية وحصول الأهلي علي كأس السوبر المحلية.

باركوا لى

مودتى

باربى

i s n a F i
07-24-2006, 11:59 PM
الف مبروك يا باربي

ماشاء الله عليكي ملمه بالرياضه كمان

ههههههههههه

كل الغلا

هكونا متاتا

عاشقة النيل
07-25-2006, 04:59 PM
إسنافى

الله يبارك فيك وعقبال الفوز لجميع فرقكم

عاوز لوحدك تكون ملم بالرياضة

أعمل ايه إذا كان المصرى الوحيد اللى كان بينزل أخبارنا الرياضية

أولاد الحلال طفشوه

عموما المرة القادمة أترك لك هذه المهمة بدلا منى


أهلاوية صميمة تتمتع بروح رياضية عالية جدا

باربى

كويتي مزيون
07-29-2006, 09:03 PM
ماشاء الله عليكي ملمه بالرياضه

tђέ şσuℓ~ ●•
07-30-2006, 03:50 AM
بـاربـي

الف الف مـبـروووووك فوز الأهلي