مشاهدة النسخة كاملة : **الفنانين وسيراتهم الذاتية **


CrAzY.So0oZy
11-20-2003, 10:28 PM
هلا بكم يا هلا


احم احم

سيرة الفنانين التالية اسمائهم

جواد العلي
عبدالمجيد عبدالله
ديانا حداد
نوال الكويتية
نجوى كرم


يالله نبدا

======================
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
السيرة:
الاسـم : جـواد العلـى
الجنسيه : ســعودى
تاريخ الميلاد : 1977 م
المؤهلات : بكالوريوس هندسه الكترونيه واتصالات
الحاله الاجتماعيه: أعــزب
الهوايات : مشاهدة الأفلام السينمائيه و الاستماع للموسيقى

السيرة الشخصيه
منذ بلوغ جواد سن السادسه عشر بد اهتمامه الواضح فى الاستماع للموسيقى بجميع أنواعها والاستماع الى جيل العمالقه والذى كان بمثابة التدريب الغير مباشر لصوت الفنان جواد العلى .
وكان السفر للخارج للدراسه فى باكستان والغربه عن الأهل له الأثر الكبير فى صقل شخصية جواد فى الاعتماد على النفس حيث بدأ من هناك مشواره الفنى وهو فى السنه الثانيه من الدراسه الجامعيه حيث أستغل فترة اجازة الصيف بعدها ليطرح ألبومه الأول .
السيرة الفنيـه

1 - بدأ الفنان جواد مسيرته الفنيه فى سنة 1998م بألبومه الأول ( ليه ما أحسده ) وكان هذا الألبوم
بداية مشواره الفنى ومن الأغانى التى تميزت أغنية ( أه يا ميمه , ليه ما أحسده , المثل قال حكمه ) .
2 - أصدر ألبومه الثانى سنة 1999 م بعنوان ( لا كذا عاجب ) كشريط جلسه خليجيه حيث أدخل الفنان جواد
على الجلسه الخليجيه ألة الجيتار والبزق والبيانو ولاقت استحسان كبير من محبى الجلسات الخليجيه ومن الأغانى المتميزه فى هذا الألبوم ( مردك لى , ليه أشوفك , مثلك أنا , اسمعينى حواء ) .
3 - سنة 2000 م كان مفترق الطرق والبدايه فى الانتشـار عربيا بإصدار ألبوم (المعروف ) والذى أعطى
لجواد صدى واسع من الانتشار خليجيا وعربيا حيث بدأ جواد لون الراى الجزائرى من خلال أغنية ( هذا وأنا الغالى ) وأبتدع المزيج المغربى مع اللون الشعبى السعودى بأغنية ( أنا استاهل ) والتى تصورت بأسلوب الفيديو الكليب السينمائى وكان من الأوائل الذين صوروا بهذه الطريقه من الفنانين العرب ومن الأغانى المميزه أيضا بهذا الألبوم ( العيد , والله دنيا , المعروف , يحق لك ) .
4 - تسابقت الشركات المنتجه بعدها على الفنان جواد بعد النجاحات حيث فازت شركة روتانا للمرئيات
والصوتيات سنه 2001 م بعقد مع جواد حيث أصدر ألبومه الرابع ( أحبك ) الذى خاضت معه روتانا المغامره والتى قدمها جواد ببلد جديد لتنفيذ الألبوم وهى تركيا الى وجد جواد فيها ما كان يصبوا اليه فى مجاله الفنى من حيث الايقاعات الشرقيه القديمه والمزيج بين الاسلوب الشرقى والغربى .
وبدأ الانتشار الواسع عربيا نظرا لتنويع الفنان جواد فى طرح المواضيع والالحان وسهولة الكلمه ومن الأغانى المميزه ( الشوق , أحبك , انتهينا , علموه , مريت , باليت ) .
5 - كان مفاجأة جواد لجمهور بعد ألبوم أحبك الدويتو مع المطربه التركيه حزن فكان السبق لجواد بأنه أول
فنان خليجى يغنى مع فنانه من خارج العالم العربى ولاقت استحسان كبير من الجمهور الخليجى والعربى .
6 - وجه الخير كان فعلا وجه خير على جواد العلى وهو الألبوم الخامس والذى استطاع جواد أن يصل جودة
الموسيقى العالميه من حيث التوزيع الموسيقى والألوان الغنائيه , فقد نال هذا الألبوم على أكبر شريحه من الجمهور وتميزت فيه الأغانى (وجه الخير , انته عارف , اسميه , أموت أعرف , خساره , لبيه , تعال , أبصرى , دقات قلبى , محبوبى , الويل ) .
كما شارك الفنان جواد خلال مسيرته فى الكثير من المهرجانات العربيه والدوليه وهى :
1 - مهرجان جـده
2 - مهرجان أبهـا
3 - مهرجان البحرين
4 - مهرجان ليالى دبى لثلاث مرات
5 - مهرجان هلا فبراير مرتين
6 - مهرجان العين مرتين
7 - مهرجان الأغنيه العربيه بالدوحه .
=====================================

(42)
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
السيرة:
* الاسم الكامل : عبدالمجيد عبدالله مظهر
* الاسم الفنى : عبدالمجيد عبدالله
* تاريخ الميلاد : 1963 م
* الحاله الاجتماعيه : متزوج ولديه ولدين وابنه ( عبدالله – محمد – منار )

ولد بقرية العارضه بمنطقة جيزان , ثم أنتقل مع أهله وعمره لا يتجاوز السنتين الى مدينتى جيزان والقنفذه , عاش فيها سنتين أيضا لينتقل بعدها الى مدينة جده برفقة عائلته ما عدا والده الذى ظل فى مدينة القنفذه حيث مقر عمله .
عاش فى مدينة جده بحارة السبيل الشعبيه , وفى أيام دراسته كانت هوايته المفضله هى الرياضه وبالذات لعبة الجمباز .. وفى المدرسه أكتشف أستاذه / إبراهيم سلطان موهبته فى الموسيقى والنشاط المسرحى وأعجب به وبموهبته فذهب معه الى الأذاعه بجده وغنى فيها لأول مره فى حياته عدة أغانى منها لعبدالحليم حافظ وشريفه فاضل , وكان بين أصدقاءه وزملائه يغنى لهم أغانى طلال مداح وعبدالحليم حافظ .
أول حفل غنى فيه كان حفل نادى الأتحاد السعودى .. وكان عبدالمجيد عبدالله صغير السن , لكنه نجح فى هذا الحفل وحاز على إعجاب الجمهور , وكان عمره 13 عاما .
بعد ذلك ومن خلال جمعية الثقافه والفنون فى جده تعرف على مجموعة من الملحنين الذين تعاون معهم فى بداياته , ثم سجل للتلفزيون عددا من أغنياته منها أغنية ( حبايب وقت ما يبغوا ) كلمات / صالح جلال ولحن / حسن تمراز .
ثم تعرف على الملحن / سامى إحسان الذى شجعه ووقف معه وأخذه معه فى رحله فنيه الى القاهره من أجل بعض التسجيلات وذلك فى عام 1979 م وكانت هذه المره الأولى التى يسافر فيها عبدالمجيد عبدالله لخارج المملكه , ويعتبر الملحن / سامى إحسان هو الذى من قدم عبدالمجيد للساحه الفنيه بشكل منظم وبأعمال مميزه
فى القاهره شاهد عبدالمجيد الفنان الكبير الراحل / طلال مداح الذى كان يسجل فى الأستوديو بعض أغنياته ورأى كيف يتعامل الأستاذ طلال مع زملائه , وفى هذه المرحله سجل عبدالمجيد 4 أغنيات من ألحان سامى إحسان وهى :


1 - الصبر مفتاح الفرج 2 -بارق الثغر - والأغنيتان من كلمات / إبراهيم خفاجى .



3 - إيش علينا من كلمات / طلال سريحانى 4 – شفتك وفى عيونك حزن من كلمات / محمد
الفيصل

وطرحت هذه الأغنيات فى شريط يضم أغنيات للفنان / طلال مداح , وبالطبع لم تحظى الأعمال بالانتشار لأن الشريط طرح بإسم الفنان الكبير طلال مداح عن طريق الخطأ .
سافر للقاهر مرة أخرى فى عام 1984 مع الفنان/ سامى إحسان أيضا وهناك سجل من ألحان / سامى عدة أغنيات أهمها الأغنيه التى أشتهر بها وهى أغنية ( سيد أهلى ) كلمات / ابراهيم خفاجى , وقدمها عبدالمجيد عبدالله بعد عودته من القاهره فى مسرح التلفزيون وحققت نجاحا كبيرا .
وبصفه عامه فان عام 1984م يعتبر هو العام الفعلى للأنطلاقه الفنيه للمطرب عبدالمجيد عبدالله عندما قدم أغنية ( سيد أهلى ) على مسرح بالتلفزيون السعودى لبتعرّف على صوت عبدالمجيد .

تنقسم حباته الفنيه الى ثلاث مراحل مهمه وهى :

مرحلة البدايه :
كانت مع الملحن السعودى / سامى إحسان , حيث حقق الأنتشار والذى لحن له أغنيات
( سيد أهلى والصبر مفتاح الفرج وميلاد حبى وعمرى ما أقولك ليه ولا تكثر اللوم ) والتى عرف الجمهور من خلالها صوت عبدالمجيد عبدالله من خلال تلك الأغانى .

المرحله الثانيه :
كانت مع الملحن البحرينى خالد الشيخ الذى لحن له عدة أغنيات حققت له الشهره والنجاح على مستوى كبير فى الخليج العربى , مثل أغنيات : طائر الأشجان , ارجع بالسلامه , زمان الصبا , رد السلام , ساكن القلب وأن الأوان .

المرحله الثالثه :
وهى المرحله الحاليه التى أغلب أغانيه للملحنين السعوديين مثل صالح الشهرى الذى قدم له أغانى ناجحه على مستوى العالم العربى مثل ( رهيب , كيف أسيبك , خفيف الدم وحيل الله ) وأيضا الملحن ممدوح سيف الذى لحن له أغنية ( يا طيب القلب ) .

فتخللت هذه المراحل الثلاث تعاون عبدالمجيد عبدالله مع ملحنين سعوديين وخليجيين أخرين , ولكن كان التركيز مع الأسماء التى ذكرناها .

عبدالمجيد عبدالله تعرض فى بدايته لمعارضة الأهل بإحتراف الغناء وبالذات من والده , ولكن تمكن منه ومن إقناع بقية الأهل مؤكدا بأنه أختار طريق الفن مشوار له .
أول فرصه أتيحت له عندما أعلنت الاذاعه السعوديه عن إختيار أصوات ومواهب شابه , فتقدم وأجتاز الغناء بنجاح .
بعد ذلك ألتقى بالأستاذ الراحل جمال مرادنى الذى علمه الكثير من الموسيقى بالشكل الصحيح وكذلك علمه النوتة الموسيقية ووقف بجواره كثيرا , وكان عبدالمجيد عبدالله فى ذلك الوقت يغنى أغانى الموسيقار محمد عبدالوهاب وطلال مداح .

عبدالمجيد ملحنــا :
ظهر إسم عبدالمجيد عبدالله كملحن ولأول مره بصوت غيره فى ألبوم المطرب أصيل أبوبكر الذى طرح فى منتصف عام 1996م وكانت أغنية بعنوان ( أعجبك ) من ألحانه وكلمات محمد القرنى .

غنى من ألحان مجموعة من الملحنين الخليجيين المعروفين منهم الراحل الكبير طلال مداح الذى لحن له ألبوم كامل حقق له نجاح جيد خاصة أغنيات ( الحب قسمه ونصيب ) و
( عندك خبر ) وغنى أيضا من ألحان الفنانين / عمر كدرس وسراج عمر ومدنى عبادى وسامى إحسان وجميل محمود ومحمد المغيص وطلال باغر وصالح الشهرى وعبدالرب إدريس وممدوح سيف وخالد الشيخ , كما قدم عبدالمجيد إحدى أغنيات الفنان السعودى الكبير طارق عبدالحكيم القديمه وهى آغنيـــة ( أبكى على ما جرالى يا هلى ) وحقق بها نجاح كبير , كما قدم مجموعة من أغنيات الفنان السعودى الكبير الراحل فوزى محسون وأيضا حقق من خلالها شهرة كبيرة مثل أغنيات ( سبحانوا وقدروا عليك ) و( بشرّونى عنك ) و ( روح أحمد الله وبس ) وغيرها .
أما أبرز الشعراء الذين تعامل معهم عبدالمجيد خلال مشواره الفنى نذكر / إبراهيم خفاجى وبدر بن عبدالمحسن وعبدالرحمن حجازى ومحمد العبدالله الفيصل وياسين سمكرى ونجيـب بطيش وسارى ومحمد القرنى وسعود بن عبدالله وخالد الفيصل وأسير الشوق وغيرهم .
قدم خلال مشواره الفنى مجموعه من الألبومات الغنائيه الناجحه , التى من خلالها قدم أغنياته التى تعرّف الجمهور على صوته , ومن أشهر الأغنيات التى قدمها المطرب عبدالمجيد عبدالله منذ بدايته والى اليوم ( سيد أهلى , سعيد الحظ قلبى , وفّر عتابك لنفسك , ياشمس نورنى , غزيّل صابنى بحيره , تخيّل , سافر بالسلامه , طائر الأشجان , على نيتى , أن الأوان , كيف أسيبك , خفيف الدم , موت وميلاد , رد السلام , رهيب , جده حبيبى , يا طيب القلب , يا ورد مين علمك تجرح , إنت العزيز , إدّلع يا كايدهم كل عام وإنت الحب ) وغيرها .
أخر ألبوماته ( إنت العزيز ) وأحتوى على مجموعه من الأغنيات الجميله
-----------------------------------------------------------------------------



ويتبع




.
.

CrAzY.So0oZy
11-20-2003, 10:33 PM
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

السيرة:
الأسم / ديانا جوزف حداد الجنسية / لبنانيه
تاريخ الميلاد / 1 / 10 / 1976 م - برج الميزان
الحاله الاجتماعيه / متزوجه ولها بنت ( صوفيا ) الـمـهـنـه / فنانه
محل الاقامه / الامارات - دبي
تليفون المكتب : 009714366373
بدأت منذ الطفوله حيث كان والدي جوزف حداد يتميز بصوت حلو وهو أول من أكتشفني منذ طفولتي وشجعني على الغناء حتى وصلت الى باب برنامج استديو الفن الذى قدمت فيه أغنية تحت عنوان ( طير اليمامه ) وكان ذلك عام 92 وفزت عن فئه الأغنية الشعبية . أهم قرار كان عندما قررت أن أمشي بطريق الفن ويكون لي شخصيتي الفنية وجمهوري ، ، وما أذكره أن غنيت وكان عمري 9 سنوات ، وأهلي في البدايه لم يشجعوني ، لكني كنت أغني الأغاني الوطنية في الكورال بالمدرسه كوني من الجنوب وبالتالي رفضوا أن اتجه للغناء حيث كان يرجع ذلك لاعتقادهم بأن مشوار الفن مليء بالمصاعب ، لكن بعد نجاحي في برنامج استديو الفن اقتنعوا بالفكرة وشجعوني حتى الآن لذلك درست صولفاج وفوكاليز ومشيت في طريق الغناء كي أقدم ما يرتقي بمسامع الناس واحافظ على قناعتي الفنيه التي اخترعها لهم . فقد مكثت في الكويت ودرست في مدارسها لمدة 12 سنه ولولا حرب الخليج لربما مازلت فيها مع أهلي .
وتم طرح الاشرطه التاليه في بالاسواق .
1 - صدر لي أول ألبوم غناني تحت عنوان (ساكن) ونجح نجاحاً كبيراً ( 1996)
تم تصوير ( فيديو كليب ) من هذا الألبوم أغنية ( ساكن - السهره -لاقيتك )
2 - ألبوم " عنيدة " وكان عام 1996 ( اغاني حفله )
3 - ألبوم " اهل العشق " وكان عام 1997
تم تصوير ( فيديو كليب ) من هذا الألبوم أغنية ( بزعل منك - يا اهل العشق )
4 - ألبوم " أمانيه " وكان على نهاية عام ( 1997 ) م.
تم تصوير ( فيديو كليب ) من هذا الألبوم أغنية ( أمانيه )
5 - ألبوم " يا مايا " وكان عام 1998 م
تم تصوير ( فيديو كليب ) من هذا الألبوم أغنية ( يا مايا )
6 - ألبوم " شاطر " عام 1999 م .
تم تصوير ( فيديو كليب ) من هذا الألبوم أغنية ( شاطر - وينهم )
7 - ألبوم " جرح الحبيب " عام 2001 م .
تم تصوير ( فيديو كليب ) من هذا الألبوم أغنية ( ماني ماني - ادلع عليك )
8 - ألبوم " أخبار حلوه " 7 / 7 / 2001 م
تم تصوير (فيديو كليب) اغنية " اللي في باللي " ( وهي الألبوم الأخير مع الخيول )


8 – ألبوم " لو يسألوني " عام 2002 م (عن طريق شركة اخرى )


تصوير (فيديو كليب) اغنية / لو يسألوني
============================
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.
السيرة:
المطربـه الكويتيــه نــوال
NAWAL

الاسـم : نـوال ظاهر الزيـد
الاسم الفنى : نــوال
تاريخ الميلاد : 18/11/1966م من برج العقرب

- عشقت الفن منذ وقت مبكر فى طفولتها , وكان يشدها كل صوت جميل وكل أغنيه جميله , فمن أحب المطربات الى قلبها والتى تردد أغانيها هى كوكبة الشرق أم كلثوم , والتى تعودت أن تغنى لها فى جلساتها الفنيه .

- درست فى معهد الموسيقى فى الكويت والذى أكتسبت منه ايجابيات عديده أهمها دور الصولفيج الذى خدمها فى مسيرتها الغنائيه , ومن خلال المعهد بدأ إحتكاكها بالساحه الفنيه والتعرف على عدد من الملحنين الكويتيين الذين أقتنعوا بموهبتها منهم الملحن الراحل راشد الخضر الذى ساعدها فى بداية مشوارها الفنى وقدم لها عدة ألحان .

- صدر لها أول ألبوم فى نهاية عام 1983م , ومعروف عن المطربه نوال أنها لا تضع اسم معين على ألبوماتها وتكتفى فقط بعبارة ( نوال 98 أو نوال 99 – وهكذا) , وقد سئلت ذات مره عن السبب فقالت : ( لأن جميع أغنيات ألبومى أعتز بها ولذلك فإننى لا أفضل واحده على أخرى , وأترك الألبوم بدون عنوان حتى لا أفرض على المستمع الكريم أغنيه معينه , بل أجعله هو الذى يحدد ) . وقدر صدر لها حتى الأن 10 ألبوم , وقامت بتصوير مجموعه من أغنياتها بطريقة الفيديو كليب , حيث أنها من أوائل الفنانين الذين تعاملت مع هذا الأسلوب الجديد فى الأغنيه العربيه , ومن أغنياتها المصوره بطريقة الفيديو كليب : أغنيات ( أنا من شوفتك / دروبى / سنين وأيام / عرفت قدرى / مرة أطيعك / لولا المحبه / أعانى / تدرى / أنا ولا أنت / لو رحت عنى / يا مصبّر الوعود ) وأغنيات أخرى .

- من أشهر أغنياتها التى قدمتها خلال مشوارها الفنى وعرفها الجمهور بها : أغنيات ( يوه يا يوه / أربع سنين / أنا من شوفتك / فارس أحلامى / أعانى / تدرى / لو لا المحبه / عرفت قدرى / مره أطيعك / وأغنية دويتو مع المطرب السعودى عبدالله رشاد حققت نجاح كبير وهى أغنية

- ( كان ودى نلتقى ) , كما أن ألبومها الأخير الذى طرحته قبل عدة أشهر حقق لها نجاح كبير فى ساحة الغناء العربى خاصة أغنيات : ( يا مصبّر الموعود / حبك أصبح شىء عادى / أنا المسئول / يا سيدهم وينك ) وغيرها .

- معروف عن المطربه نوال أنها قليلة التحدث للصحافه ولوسائل الاعلام بشكل عام , وأيضا هى بعيده عن المناسبات الاجتماعيه والفنيه .

لم تواصل دراستها الجامعيه بسبب إنشغالها بالفن .

- موقف لا تنساه ( عندما غنت على خشبة المسرح لأول مره فى حياتها وكان عمرها 17 عاما , وكان ذلك فى حفله أقيمت فى دولة البحرين عام 1984 م , حيث كانت فى حالة قلق لأنها التجربه الأولى لها فى مواجهة الجماهير , ولكنها صعدت الى المسرح وقدمت مجموعة من الأغنيات بكل ثقه وبشكل طبيعى وحازت على إعجاب الجمهور .

- وأيضا فى نفس العام غنت فى حفل أقيم فى العاصمه البريطانيه بلندن .

- وتؤكد نوال بنفسها بأنها لن تنسى هذه الحفلات وما حصدته من خلالها من نجاح كبير رغم صغر سنها وقلة خبرتها وتجربتها فى ذلك الوقت .

- هواياتها : البحر والسباحه .

- كما تعشق السفر الى البلدان التى تتميز بالهدوء والطبيعه الخلابه , وهى تفضل السفر دائما مع مجموعه ولا تحب السفر بمفردها .

- تؤكد بنفسها أنها انسانه رومانسيه بطبيعتها وأنها طيبة جدا , وأيضا بيتوتيه ولكنها ليست إنطوائيه , تحب الناس والاجتماع بهم , ولو أضطرتها الظروف الى التواجد مع أناس لا تعرفهم فانها تتأقلم معهم بسرعه .

- رغم أن مشوارها الفنى تجاوز الـ 18 عاما , إلا أنها لم تحصل على أى جائزه , وعن ذلك تقول بنفسها : ( أنا كفنانه لم أضع نصب عينى على الحصول على أى جائزه عن احدى أغنياتى , لأن ما يهمنى أكثر هو أن قدم أعمال جيده فدائما تقول ( يكفى فى ذلك حب جمهورى لفنى وهذا ما أفتخر به ) .. وأما الجوائز من خلال مسابقات ومهرجانات فأنا أرى وجود بعض المجاملات والعلاقات الشخصيه فيها ولذلك فإننى أكرر يكفينى حب جمهورى لما أقدمه من أعمال , ويكفى أيضا ما أسمعه من بعض المسئولين والمهتمين من عبارات تقدير وثناء بعد تقديمى لأى عمل جديد ) .

- تعتبر المطربه / نوال .. من المطربات الرائدات فى منطقة الخليج , حيث أنها عندما ظهرت فى الساحه الغنائيه لم يكن هناك مطربات خليجيات متواجدات بكثره مثل هذه الأيام , فقد كانت بداية نوال متزامنه تقريبا مع المطربات الخليجيات : رباب وعتاب فقط .. ( لأن الساحه الغنائيه فى ذلك الوقت محصوره بينهم نظرا لقلة المطربات فى الخليج العربى … إلا أنها أعتزلت الغناء بفتره من الزمان لأسباب خاصه لا تصرح بها , ولكنها عادت للساحه الفنيه بقوه بدويتو مع الفنان عبدالله رشاد وقد أثبتت نوال وجودها الفنى منذ بداياتها من خلال أعمالها الفنيه المميزه , وهى كمطربه لها لونها الخاص بها ونهجها الفنى الذى تسير عليه منذ بدايتها ..

- شاركت المطربه / نوال.. بالغناء بصوتها فقط فى مهرجان الجنادريه الذى أقيم فى عام 1998 م , وهذه أول مره تشارك مطربه فى هذا المهرجان , ونظرا لأن الأوبريت الذى تم تقديمه فى هذا المهرجان كان بمناسبة الذكرى المئويه على تأسيس المملكه العربيه السعوديه ويحمل عنوان ( أوبريت فارس التوحيد ) , وكانت كلمات ولحن الأوبريت تحتاج الى صوت نسائى مميز , فقد تم إختيار نوال لأنها الصوت الخليجى المميز .

- وقد عبّرت المطربه نوال نفسها عن سعادتها بإختيارها للغناء فى هذا الأوبريت الخاص بالذكرى المئويه وقالت أنه بالرغم من أن المقطع الغنائى الذى قدمته فى الأوبريت كان قصيرا بعض الشىء , إلا أننى أشعر بالسعاده أننى أسهمت فى تأدية المطلوب منى , وأنا أقدم الشكر للقائمين على مهرجان الجنادريه لاختيارهم لى .
---------------------------------------------------------------------



انشالله تكوون السيرات الذاتية عجبتكم


(114)
كريذي ثوذي

CrAzY.So0oZy
11-20-2003, 10:43 PM
اوه نسيت نجوى


كي كي كي

يالله هذي هي
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

السيرة:
نجوى كرم نقولا كرم هو الاسم الرباعى لعلم كبير فى عالم الأغنيه العربيه , ولدت فى السادس والعشرون من شباط / فبراير سنة 1966 فى مدينة زحله عروس البقاع أسرة مكونه من 6 أفراد , الأب كرم والأم السيده باربارا شاهين و3 أشقاء هم طونى وجان ونقولا وشقيقه واحده هى سلوى .
ترعرت نجوى كرم فى مدينة زحله وتعلمت فيها فى مدرسة ( يسوع الملاك ) وبعد حصولها على شهادة البكالوريا عملت كمعلمه بـ ( المعهد الشرقى ) قرابة العامين , وكانت تعلم الأطفال العديد من المواد منها الجغرافيا , وكانت أيضا متميزه فى عطائها كمعلمه كما هى متميزه فى عطائها كفنانه وانسانه .

عرفت نجوى ين الأهل والأصدقاء بجمال صوتها وقوته , لذا عندما بدا برنامج لتقييم وتقديم الهواه فى بيروت عرف باسم ( ليالى لبنان ) أقترحت خالتها عليها أن تتقدم له ونجوى التى لم يكن فى مخططها أبدا أن تحترف الفن أعجبتها الفكره لأنها تعشق التحدى وامتطاء عباب الصعاب بثقه , فذهبت الى بيروت ولم تخبر أباها عن نيتها فى المشاركه أنه كان صاحب مواقف معارض , تقدمت الى البرنامج وكان ذلك فى سنه 1985 عندما شاركت فى المسابقه , وكانت نتيجة المشاركه أن حصلت نجوى كرم على المركز الأول والميداليه الذهبيه فعادت منتصره ولكن لم تكن فكرة الاحتراف تسيطر عليها حتى شاركت فى 1987 فى برنامج مشابه كان اسمه ( ليلة حظ ) فلاقت قبولا حسنا وبدأت تكتشف نجوى أن الفن هو الحلم الجميل الذى يسكنها وتطمح فى تحقيق الكثير فيه , فقررت أن تترك عملها كمعلمه وتتفرغ له بعد ان كان والدها قد أقتنع وأخذ منها عهدا بأن تكون محافظه ومتحمله مسئولية اختيارها , بدأت نجوى فى دراسة الموسيقى , وكان ذلك لمدة 4 سنوات على أيدى الأستاذ زكى ناصيف والاستاذ فؤاد عواد , وفى سنة 1989 صدر أول ألبوم لها ( يا حبايب ) الذى لاقى نجاحا كبيرا وقدم للأذن العربيه صوتا عظيما .

ثابرت نجوى للوصول الى نجاحات أخرى شاقه طريقها بنفسها ودون الاعتماد لى مؤسسات كبيره أو عقود احتكار فى البدايه , فأستطاعت الدخول سريعا الى قلوب الناس بقناعه واستوطنتها بودادها ومثالياتها غير المصطنعه , وتوالت النجاحات وأثبتت نجوى كرم فى فتره قصيره تمكنها وأصالة صوتها وجماله .

فى عام 1992 أطلق الاستاذ جورج ابراهيم الخورى عليها لقب ( شمس الغنيه ) لأنها سطعت كالشمس دفئا وقوة وجمالا , وكان ذلك بعد صدور البوم فى نفس العام يحمل نفس الاسم كان الألبوم الثانى لها , وقد لاقى أيضا نجاحا عظيما فى لبنان وسوريا والأردن بالتحديد وقد قامت فى هذا العام بتصوير أول فيديو كليب لها ( يا مرحبا يا ليل ) .

واصلت نجوى رحلتها بإحياء العديد من الحفلات المحليه باغنيات لبنانيه وفلكلوريه صرفه مما عزز مكانتها فى أنفس الناس محليا وفى الوطن العربى لأسباب عده من أهمها هو إحياء تراث الأغنيه الفلكلوريه اللبنانيه والحفاظ على مفرداتها ولحنها بصوت جميل قوى وحضور

عام 1993 وقعت نجوى عقدا مع شركه سعوديه لانتاج ألبومها الثالث ( أنا معكن ) ولكن الألبوم لم يحظ بانتشار واسع لسببين أولهما أن الشركه المنتجه كانت لا تملك الخبره الكافيه فى مجال التسويق حيث كان ألبوم نجوى هو أول ألبوم تنتجه الشركه أما السبب الأخر فهو أن أنظار الحاقدين وأعداء النجاح بدأت تلاحظ الانتشار الواسع للصوت المنفرد فى جماله فبدأت الأعمال البشعه ضده كتشويه النسخ الأصليه وطباعة نسخ مزيفه للألبوم بتسجيلات غير نقيه وأغلفه مشوهه للكاسيت وغير ذلك كتشويه اللوحات الاعلاميه , ولكن رغم ذلك كان العالم كله أذان صاغيه وعين متابعه لذلك الصوت القادم الذى يحمل عبق الاصاله وروح الجمال , ووصل الصوت وصاحبته الى قلوب الكثيرين , وبدأت وسائل الاعلام تركز اهتمامها عيه وتتابعه خطوه خطوه , كما ألتقت اليه أنظار المؤسسات الفنيه الكبرى المهتمه بعالم الأغنيه كالشركه السعوديه ( روتانا للمرئيات والصوتيات ) , فوقعوا مع نجوى فى النصف الأخير من هذه السنه عقود الاحتكار التى لعبت دورا ايجابيا مهما فى دعم مسيرتها الفنيه , وفى عام 1993 أيضا قامت نجوى بتصوير أغنية ( أنا معكن ) من اخراج صبحى أبى حبيب لصالح راديو وتلفزيون العرب فأعتبرت هذه الأغنيه الفيديو كليب الثانى لنجوى ضمن الأربع وعشرون كليب التى قامت بعملها حتى تاريخ كتابة هذا التقرير .

وبدأت رحلة نجوى كرم مع ( روتانا ) فى عام 1994 بإنتاج رابع ألبوم لها بعنوان ( نغمة حب ) وقد لاقت الأغنيه ( أنا ما فيى أو لو حبيتك ) نجاحا منقطع النظير فى العالم العربى بأكمله , كما حققت أيضا اغنية ( ورود الدار ) نجاحا باهرا ولاقت بقية أغانى الألبوم قبولا حسنا , وتم تصوير 5 أغانى من هذا الألبوم على طريقة الفيديو كليب وهم ( العرس ) , ( أنا ما فيى ) , ( ولو ما كنا ) , (ورود الدار ) و ( عاللالا ) , وأحيت الملكه حفلا ضخما فى فرنسا لصالح راديو وتلفزيون العرب وكان أول حفل لها يعرض مباشر فى وقته فضائيا , كما حصلت على جائزة إذاعة لبنان لأفضل مطربه لعام 1994 م .

واصلت نجوى اعتلاء الطريق الى القمم بخطى ثابته مدروسه مكلله بنجاح تلو نجاح , وما لبثت فى خلال فتره قصيره أن بلغت مرحلة الاحتراف , فمع مطلع 1995 كانت نجوى قد كونت رصيدا عظيما من الجمهور فى مختلف بلاد العالم العربى , وأصبح اسم نجوى كرم أو شمس الأغنيه هو الأول فى كل المحافل الفنيه , وشاركت فى المهرجانات كمهرجان ( أوربت ) الأول الذى أقيم فى دبى والعديد من الحفلات الكبرى كاحتفال دولة الامارات بعيدها الوطنى , كما حصلت نجوى على جائزة إذاعة جبل لبنان لأفضل مطربه لعام 1995 , وفى هذا العام كان رصيدها من الانتاج الفنى بالاضافه الى العديد من الحفلات هو ألبوم ( مابسمحلك ) و 4 فيديو كليب هم ( ما بسمحلك ) , ( حكم القاضى ) , ( أنا أو هى ) , ( سهرانى ) , وقد حققت الكليب الأخير نجاحا بالغا .

روح الحب
11-20-2003, 11:03 PM
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

يااااااااااي

رهيب جواد اموت فيه (114)

مشكوووره كريزي على المعلومات الحلوه

واذا عندج معلومات اكثر لاتبخلين فيها

الله يعطيج الف عافيه

روح الحب

CrAzY.So0oZy
11-20-2003, 11:26 PM
هلا والل بروووحي


كيفك اخبارك
===>>مو وقته

هههههههههه


الحمد لله انها اعجبتك ونا لو لقيت انشالله اي شي يخص جواد اعلمك مع اني ما ادانيه

بس معليش

كي كي كي

مشكوورة مرة ثانية

(114)
كريذي ثوذي

روح الحب
11-20-2003, 11:34 PM
لمشاهدة الروابط والصور يجب التسجيل.

معقوله في احد مايحب جواد

حرام بالعكس


بس الناس اذواق (55)

وتسلمين

روح الحب

CrAzY.So0oZy
11-21-2003, 12:05 AM
صح النااس اذواااااااق



ومشكوورة مرة مليون على مرووورك


(114)


كريذي ثوذي