مشاهدة النسخة كاملة : الغذاء والبشرة والنفسية


ولــــd
05-26-2006, 12:59 AM
تلعب الرياضة والغذاء دوراً مهماً جداً في حياة الانسان ويحتاج الجسم إلى نوع معين من الأغذية والمعادن والفيتامينات حتى يظل شاباً، كما أن لون الأكل وطعمه ورائحته وصفته تعطي الانسان لونه ورائحته وصفته وكل أكل يؤثر حتى في شخصية الانسان وسلوكه وحركته ونشاطه. إن الغذاء الذي لا يتفق مع حاجة الجسم يسبب اضطرابات عديدة، وإن الانسان الذي لا يأكل حاجته يومياً من الفيتامينات يقع فريسة الشيخوخة في سن الاربعين بدلاً من أن يبدأ حياة جديدة في هذه السن، والإنسان الذي يتبع هواه وذوقه في الأكل لن يسلم من اختلالات عديدة قد تصيب أحد الأعضاء.

لكي يكسب الوجه نضارة وجمالاً وملامح مشرقة يجب أولاً الابتعاد عن الغضب الذي يُجبر العضلات كلها على التوتر، وهذا المجهود يقلل من استفادة الجسم بالكثير من العناصر الغذائية التي تعطي الوجه النضارة واللون والحسن والعيون اللامعة والشعر الجميل والأسنان الجيدة والبشرة الصافية.

وإذا كان الانسان خاصة النساء من النوع العصبي أو سريع التوتر فعليه بفيتامين (ب 6) الذي يلعب دوراً رئيسياً في تهدئة الاعصاب وفيتامين (د) والكالسيوم والمغنسيوم وأهم مصادره اللبن الرائب وزيت كبد الحوت وخلاصة مستنبت الشعير.

إن الأرق والضيق والاكتئاب والعصبية تنتج عن نقص المغنسيوم، وهذه المادة يمكن ان تتوافر في صحن سلطة مكون من هذه المادة في البقدونس والملفوف والفجل والشمندر والسبانخ سواء أكان على شكل سلطة أم مطبوخة أم في صورة عصير خضروات طازجة.

كما أن تناول كأس واحدة من عصير الجزر الطازج وثلاث ملاعق في اليوم من خميرة البيرة يضفي على الوجه لوناً وردياً نضراً، ويلعب الحديد والبروتين وفيتامين (ب) دوراً مهماً يعطي الوجنتين اللون الأحمر في إكساب البشرة اللون الوردي الجميل، ويكفي كوب عصير جزر مع كرز مع ثلاث ملاعق خميرة البيرة، لتحقيق هذه الغاية من خلال احدى الطريقتين التاليتين: الطريقة الأولى: وصفة النخالة وهي وصفة مجربة لإضفاء النعومة واللون الجيد على البشرة، وهي عبارة عن ملعقة من نخالة القمح وتنقع مع ثلاث ملاعق ماء طول الليل، وفي الصباح تعصر النخالة بقماشة نظيفة فتأخذين ملعقة واحدة من ماء النخالة مع ملعقة متوسطة روب وملعقة صغيرة زيت الصويا وربع ملعقة صغيرة جداً قرفة مطحون ثم اتركي الخليط لمدة عشر دقائق ثم أدهني به وجهك واتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه بماء دافئ وضعيه على البشرة ثم امسحي الوجه بزيت اللوز إذا كانت بشرتك جافة.

الطريقة الثانية: (وهذه الطريقة تعمل على منع التجاعيد)

وهي عبارة عن ملعقة كبيرة من الطحين الأسمر مع ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح مع ملعقة متوسطة “عسل طبيعي” وملعقة كبيرة “عصير خيار” يخلط الجميع ويدهن به الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل كالطريقة السابقة.

وتستعمل كل من الطريقتين يوماً بعد يوم ويجب الاستمرار عليها وتظهر النتيجة خلال عشرة أيام، ولا تنسي مشروب الجمال عصير الجزر والخضروات كرفس أو بقدونس خلال 10 أيام.

إن كل امرأة تريد أن يتمتع جلدها بالنعومة واللون الجميل، وهذا كله يأتي بتناول غذاء يحتوي على الحديد الذي يعطي اللون الجيد للجلد وبعض الفيتامينات التي تعطي الجلد النعومة وتمنعه من الاصابة بالخشونة، والبثور والأمراض الجلدية كالإكزيما والصدفية والتقرحات فمثلاً لفيتامين “أ” أثر كبير في أن يحصل الجلد على جمال اللون وعلى مقاومة التعفن والأمراض وهذا الفيتامين (كاروتين) اكتشف وعزل من الجزر وقد تبين ان كأساً من عصير الجزر وعصير الخضروات تجعل جلدك طرياً وناعماً.


منقوول

مع كل الاحترام والتقدير

اخوووووووكم

آلـِِّ ع ـِِّآزف
05-26-2006, 01:10 AM
كلام جميل وكلام معقول مقدر اقول حاجه عنه
أخي وله شكرا على النصائح الطبيه
التي نستفيد منها في اجسامنا
وحياتنا اليوميه
تحياتي لك

الحب الوفي
05-26-2006, 01:11 AM
سلمت يدااااااااااااااك ولـــــــــــــــه على النقل الرائع


لاتحرمنا وجووودك


واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو

(112)

ولــــd
05-26-2006, 01:49 AM
هلا وغلا فيك جلجووولي

والله لا يحرمني من توقيعك على مواضيعي

تقبل مني كل الحب

اخووووك

ولــــd
05-26-2006, 01:50 AM
هلا وغلا فيك الحب الوفي

ونورتي صفحات موضوعي بتوقيعك

اخوووووك